رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| طلاب ثانوية بالإسكندرية: "الديناميكا صعب" وزهقنا من الامتحانات

بالصور| طلاب ثانوية بالإسكندرية: الديناميكا صعب وزهقنا من الامتحانات

تقارير

طلاب الثانوية عقب إعادة الديناميكا

بالصور| طلاب ثانوية بالإسكندرية: "الديناميكا صعب" وزهقنا من الامتحانات

رانيا حلمي 02 يوليو 2016 12:09

حالة من الضجر سيطرت على طلاب الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضة عقب أداء إعادة امتحان الديناميكا اليوم السبت، مشيرين إلى صعوبة الامتحان وأن إعادته ظلم لهم ـ بحسب تعبيرهم ـ.

 

أمام لجنة مدرسة بلقيس في شارع فؤاد بوسط الإسكندرية تجمع عدد من أولياء الأمور في انتظار خروج الطالبات عقب أداء الامتحان، وقالت إيمان والدة إحدى الطالبات إنهم عانوا طوال مدة الامتحانات من عدم الشفافية من قبل الوزارة في التعامل مع الطلاب وأولياء الأمور.

 

 

وأضافت أن الجميع علم بتسريب امتحان اللغة العربية وظهرت الإجابات منشورة في إحدى الصحف والتي بينت الإجابات النموذجية المنقولة في الامتحان، معلقة"ناقلين نقل مسطرة"إلا أن الوزارة نفت تسريب الامتحان وقامت بإلغاء امتحان التربية الدينية.
 

وأشارت إلى أن الأمر تكرر في الامتحانات التالية بينها "اللغة الفرنسية، الاقتصاد، الاستاتيكا، والفيزياء والكيمياء"، موضحة أن عدد من الطلاب أكدوا أنهم دخلوا اللجنة بالموبايل ونقلوا الإجابة النموذجية.


واعتبرت أن إعادة امتحان الديناميكا بحجة التسريب يعد "تهريج" من الوزارة، متسائلة عن حق أولادهم في الامتحانات التي تم تسريبها قبل ذلك، مؤكدة أن الطلاب لن يقدروا على إعادة الامتحانات كلها معلقة "إحنا اتظلمنا وخلاص سواء اتعادت الامتحانات أو لا".


فيما أكدت الطالبة ميادة خالد أن الامتحان اليوم جاء أسوء كثيرًا من الامتحان الأول، وأنه لا يقارن به، مشيرة إلى أن الامتحان السابق كان أسهل بكثير، موضحة أنه لا يمكن أن تقوم الوزارة بمقارنة الامتحانين الأصلي والإعادة، وأن الطلاب سيطرت عليهم حالة من التوتر نتيجة إعادة الامتحان، وأن أغلبهم كان سعيد بإجباتهم في الامتحان الماضي معلقة "معظمنا كان مقفل الامتحان".

 

وأضافت أن التوتر جاء نتيجة إعادة امتحان قاموا بالانتهاء منه بالفعل، إضافة إلى صعوبته، معلقة: "إحنا زهقنا ومش مهم الدرجات هم أفقدونا الأمل في أي كليات خلونا عاوزين نخلص وخلاص".

 

وأشارت علا أحمد إلى أنه إذا كانت الوزارة تعاقب الطلاب فلن تفعل فيهم أكثر من ذلك، موضحة أن الامتحان أصعب من المرة السابقة، وأن ذلك أثر عليهم بالسلب وعلى مجموعهم، وأن وقت الامتحان كان غير مناسب بالنسبة لطوله، مضيفة أنها ترى أنه لا يوجد فائدة من إعادة امتحان الديناميكا معلقة"كل الامتحانات اتسربت هي الديناميكا" target="_blank"> إعادة الديناميكا هي اللي حتفرق؟ هم كده كده عدونا خلاص في المجموع".

 

وأوضحت مروة والدة إحدى الطالبات، أن أولياء الأمور تعبوا من امتحانات هذا العام ومن وعود الوزارة بإلغاء الدروس ثم وعود بالسيطرة على التسريب الذي لم يحدث، مؤكدة أن إعادة امتحان الديناميكا يؤثر بالسلب على الطلاب مشيرة إلى أنهم لم يكونوا يرغبوا في المذاكرة، وأنهم أصيبوا بالملل من طول فترة الامتحانات معلقة"كده كده اللي بيغش بيغش".


وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.


 

 وفي سياق متصل، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى الحالي لمادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

 
وأشار التقرير في بيان رسمي، اليوم السبت إلى أن الورقة الامتحانية تتكون من خمسة أسئلة، السؤال الأول إجباري.


وأوضح أن الأسئلة متنوعة، تشمل جميع أجزاء المنهج وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس مستويات التعليم المختلفة، بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة على 90% من الامتحان والطالب المتميز يستطيع الإجابة على جميع أسئلة الامتحان.


وكان وزير التربية والتعليم أصدر قرارًا، صباح الأحد الماضي، بإلغاء امتحان الديناميكا عقب أداء الطلاب للامتحان، مشيرًا إلى أن القرار يرجع لتسريب الامتحان على أحد الصفحات المتخصصة في غش الامتحان، مقررا إعادته اليوم.

 

ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.
 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان