رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صحافة اليوم.. وزير الإنتاج الحربي: دول حاولت منعنا من إنتاج الأسلحة

صحافة اليوم.. وزير الإنتاج الحربي: دول حاولت منعنا من إنتاج الأسلحة

مصر العربية - متابعات: 07 أكتوبر 2013 04:50

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

أكد الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى، أن هناك دولًا حاولت منع مصر من إنتاج الأسلحة فى الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من تلك المحاولات فإن هذا لا يؤثر على طبيعة العمل العسكرى.

 

وقال في تصريحات أبرزتها جريدة "اليوم السابع":" نعمل على تنوع الأسلحة وبالتالى لا يقف عند توفير احتياجات القوات المسلحة من دولة بعينها".

 

رحب الدكتور محمد عبد المطلب - وزير الموارد المائية والرى بتلك التصريحات الإيجابية لرئيس الوزراء الإثيوبى بخصوص سد النهضة ووصفها بأنها تمثل خطوة للأمام فى مجال إدارة الموارد المائية بين دول حوض النيل، والتى تؤكد بدورها تفعيل توصيات اللجنة الثلاثية الدولية بخصوص سد النهضة.

 

كما رحب بالاتفاق على آلية تخزين المياه بالسد وأسلوب إدارته وتشغيله، مشدَّد على أهمية القيام بتلك الإجراءات لتحقيق المنفعة المشتركة لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، حسب ما أفادت جريدة "الأهرام".

 

كشفت جيهان عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء يدرس حاليا وضع مبلغ قطعى للحد الأقصى للأجور أقل من 50 ألف جنيه، فيما قال أحمد جلال وزير المالية إن المجلس القومى للأجور سيعلن ما توصل إليه بشأن الإصلاحات الهيكلية الشاملة فى الأجور فى يناير المقبل.

 

وقالت "جيهان" في تصريحات لجريدة "الشروق": إن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والدكتور أحمد جلال وزير المالية يشرفان على وضع اللمسات الأخيرة تمهيدا لتطبيق الحد الأقصى ببعض الجهات الحكومية لأن تطبيق الحد الأقصى وفق قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى بما يعادل 35 مثل الحد الأدنى سيجعل هذه المنظومة مليئة بالتشوهات".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان