رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.."عفاريت رابعة".. انقلب السحر على الساحر

بالصور..عفاريت رابعة.. انقلب السحر على الساحر

تقارير

عفاريت رابعة

بالصور.."عفاريت رابعة".. انقلب السحر على الساحر

محمد سيد 05 أكتوبر 2013 16:19

استغلت جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي نجاح الأناركيين والبلاك بلوك والألتراس في تأجيج الصدام ضدهم إبان حكم الرئيس محمد مرسي ليستخدموا نفس السلاح والفكرة ولكن تحت مسمى "عفاريت رابعة".

 

نشأتها

 

تأسست " عفاريت رابعة" بعد قيام قوات الأمن فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة في 14  أغسطس الماضي وما أعقب ذلك من ملاحقات أمنية موسعة وحملة اعتقالات لكل النشطاء المعارضين للنظام، أو الرافضين لما أسموه الانقلاب كما يطلقون على أنفسهم وفي ذلك رسالة لقوات الأمن أن روح رابعة ستظهر لهم كــ "العفاريت" في أي وقت رافعين شعار أنهم ليسوا فوضويين ولكنهم يبحثون عن الحرية.

 

قناع الفانديتا

 

يستخدم أعضاء "عفاريت رابعة" قناع الفانديتا لإخفاء شخصيتهم على غرار " الأناركيين"، لكن دون استخدامها في أعمال العنف كما كان يقوم الأناركيون عندما اقتحموا العديد من مقرات حزب الحرية والعدالة، والهدف من استخدام أعضاء "عفاريت رابعة" القناع هو تجنب الملاحقات الأمنية.

 

التكتيكات

 

لجأ "عفاريت رابعة" لتكتيكات الألتراس في استخدام الطبول والهتافات في نفس واحد كما يقومون بكتابة العديد من العبارات المنددة بحكم العسكر والانقلاب على جدران الشوارع والاختفاء سريعًا.

 

العفاريت في المناطق المحظورة

 

استطاع "العفاريت" في إقامة بعض الوقفات الاحتجاجية في عدة محافظات منها المحظورة على جماعة الإخوان المسلمين حيث أقامت الحركة وقفة كبيرة بقرية عرب الرمل بمحافظة المنوفية تحولت فيما بعد لمناوشات بين بعض الأهالي والحركة.

 

العفاريت في التحرير

 

يعول مؤيدو الشرعية على الحركة بشكل كبير في دخول ميدان التحرير مستغلين قدرتهم على التخفي والتحرك السريع مما يمكنهم من فتح ثغرات بين صفوف قوات الأمن ودخول الميدان يوم 6 أكتوبر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان