رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محطة سكك حديد قنا.. 8 شهور "رمل وتراب" والحجة إصلاحات

محطة سكك حديد قنا.. 8 شهور رمل وتراب والحجة إصلاحات

تقارير

محطة قطارات قنا

بالصور|

محطة سكك حديد قنا.. 8 شهور "رمل وتراب" والحجة إصلاحات

وليد القناوي 13 يونيو 2016 00:41

منذ 8 أشهر كاملة، وتشهد محطة سكة حديد قنا، إصلاحات أفسدت على المسافرين قضاء وقت جيد، فأزيلت الأرصفة والحوائط، وامتلأت المحطة بالرمال الكثيرة والتي "تعفّر" على الركّاب، وبعد ذلك كله توقفت أعمال الإصلاحات وتركت المحطة دون تهيئة لا لسفر مواطنين ولا لعمل موظفين.


واشتكى عدد من الموظفين والركاب ونواب البرلمان من الإهمال الجسيم الذي تلقاه محطة سكة حديد قنا ، وتغافل وزارة النقل عن إصلاح المحطة.


محمد خميس، موظف، قال إنه في شهر نوفمبر من العام الماضي، أعلنت هيئة السكك الحديد بدء أعمال الإحلال والتجديد لمحطة قطارات قنا، وتم تكسير الأرصفة وأماكن انتظار المسافرين، لكن منذ ما يزيد عن شهر ونصف الشهر توقفت أعمال الصيانة .

 

وأضاف: "الوقت الذي تم استهلاكه لتجديد المحطة، التي لا نعلم متى سينتهي تجديدها، كان من الممكن أن يُستغل في بناء محطة جديدة"، مؤكدًا: "المحافظة بدأت تتعايش مع الإهمال فالشوارع مكسّرة وكذلك إلى متى سيظل الإهمال يطال محطة القطار".

 

وذكر أحمد عبد المطلب، عامل نظافة بسكة حديد قنا، أن "تشوين الرمال داخل المحطة يجعلنا نشعر بالعناء في نظافة القطارات، بالإضافة إلى شكوى المواطنين من دخول الأتربة إليها"، مشيرًا إلى أن القطارات التي تخرج من ورشة الغسيل بعد تنظيفها تقف على الأرصفة المنهدمة، مما يؤدي إلى اتساخها مرة أخرى قبل تحركها.

 

وأضاف محمود عبد الرحيم، صاحب كشك بالمحطة، إن المحطة تحولت إلى منطقة عمل منذ فترة، ولكنها توقفت فجأة، ولا نعرف متى سيبدأ العمل الفعلي وتنتهي أعمال الصيانة .

 

وأشار إلى أن كل ما تم إجراؤه خلال تلك الفترة هو إزالة بلاط الأرصفة وتكسير الحوائط، مبينًا أن وزير النقل كان في جولة لمحافظة قنا الأسبوع الماضي، ولم يزر المحطة لمتابعة أعمال الصيانة والاستماع لشكاوي المسافرين.

 

في المقابل قال محمود عبد السلام الضبع، عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، إن حالة هذه المحطة منذ 8 شهور، والأرصفة معطلة، وهناك معاناة شديدة يكابدها كبار السن والمرضى المسافرون يوميًا لتلقي العلاج بالقاهرة .

 

وأضاف الضبع: هكذا هو حال كل محطات محافظات الصعيد، متى يحاسب كل مقصر ومن المسؤول عن إهدار المال العام ومن المسؤول عن معاناة أهالي قنا، قائلًا: "منذ قليل سافرت على إحدى القطارات وسوف أتقدم باستجواب عاجل لكل المسؤولين".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان