رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو|جيزاوية للسيسي: تحيا مصر إزاي وإحنا بنموت من العطش

بالفيديو|جيزاوية للسيسي: تحيا مصر إزاي وإحنا بنموت من العطش

تقارير

أحد أهالي فيصل خلال حديثه لـ"مصر العربية"

بسبب أزمة انقطاع المياه..

بالفيديو|جيزاوية للسيسي: تحيا مصر إزاي وإحنا بنموت من العطش

محمد جودة 12 يونيو 2016 19:10

استنكر عدد من أهالي شارع العشرين بمحافظة الجيزة، أزمة انقطاع المياه المتكررة بعدد من مناطق المحافظة وهي؛ إمبابة والوراق وبولاق الدكرور والهرم وفيصل، معبرين عن غضبهم إزاء تلك المشكلة.


"السيسي بيقولنا تحيا مصر إزاي وإحنا هنموت من العطش.. هو إحنا مش من البلد دي ولا إيه".. بتلك العبارات علق عدد من منطقة فيصل بشارع العشرين عن أزمة انقطاع المياه، مبدين اسفهم إزاء تلك الأزمة التي وصفوها بـ"الكارثية"، مناشدين المسؤولين بالتدخل لحل أزمتهم بشكل عاجل وسريع.


وقال محمد السيد لـ"مصر العربية"، إنَّ شعار الرئيس السيسي عن الدولة المتكرر دائمًا بـ"تحيا مصر"، غير واقعي مؤكدًا أن المصريين الآن يعانون من أزمة طاحنة وهي انقطاع المياه المتكرر، مشيرًا إلى أنهم مصريين وليسوا من دولة أخري.

 

وتعجب السيد قائلًا: "هو إحنا مش تبع البلد دي ولا من بلد تاني.. السيسي بيقول "تحيا مصر" الشعار ده بيروح فين.. هتحيا مصر إزاي وإحنا هنموت من أزمة انقطاع المياه وهنموت من العطش.. إتقي الله فينا ياسيسي".

 

وأضاف السيد أن المسؤولين بالدولة يتجاهلون الأزمة ولا يحركون ساكنًا لمساعدة الأهالي، مشيرًا إلى أنهم توجهوا مرارًا وتكرارًا لمقر المحافظة وكذلك الاتصال بالخط الساخن شركة المياه ولكن دون جدوى.

 

معاناة أهالي فيصل بسبب انقطاع مياه الشرب

 

وعبرت مديحة يسري إحدى سيدات صفط اللبن عن غضبها إزاء انقطاع المياه في ظل سخونة الأجواء واحتياج الأهالي للمياه في شهر رمضان، مشيرة إلى أنهم يواجهون معاناة صعبة بسبب تلك الأزمة.

 

وأوضحت أنها تقوم بنفسه كل يوم للنزول إلى شارع قبل الفطار وكذلك قبل السحور لمليء زجاجات المياه وسط معاناة صعبة لا يتحملها أحد، مؤكدة أن المسؤولين لم يبذلوا أي مجهود لحل تلك المشكلة.

 

وناشدت الرئيس السيسي والمسؤولين بالدولة بسرعة التدخل لحل مشاكلهم، قائلة: "عاوزه أقول للمسؤولين إتقوا الله فينا.. والله العظيم بنموت من نقص المياه.. وبيوتنا عفنت ومش عارفين نأكل ولا نشرب".

 

وشكت الحاجة أم محمد، سوء الأوضاع المعيشية التي يعانون منها بسبب نقص المياه، كما أن المسؤولين يتجاهلون شكاوى واستغاثات الأهالي ولا أحد ينظر إليهم، مؤكدة أنها حال عدم وجود حلول لتلك الأزمة سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية من جانب الأهالي للحصول على أبسط حقوقهم المعيشية.

 

ومن جانبه، أوضح على عبدالعال أن المياه تواصل انقطاعها لليوم السادس على التوالي، قائلًا: "بيوتنا عفنت ومش عارفين نعمل أكل ولا شرب.. يرضي مين اللي إحنا فيه ده"، لافتًا إلى أن الأهالي اُضطرت لشراء المياه المعدنية لتأدية أغراضهم، موضحًا أن الوضع مأساوي وكارثي والأهالي يعانون أشد المعاناة.

 

وتابع: "الأهالي هنا مش عارفة تعمل إيه.. المساجد مفهاش مياة وقفلت.. بنعاني هنا أشد المعاناة ومحدش حاسس بينا"، مناشدًا المسؤولين بالنظر إلى الأهالي البسطاء والنزول إلى الواقع لمشاهدة معاناة الأهالي المأساوية".

 

 

ووجه الحاج بدوي رسالته للمسؤولين قائلًا: " إنزلوا من المكاتب المكيفة اللي إنتوا قاعدين فيها.. وحسوا بالناس الشقيانة اللي طالع عينيها، حرام عليكم إتقوا الله فينا".

 

وتساءلت مها أشرف، لماذا يتم ينقطع المياه عن الأهالي في رمضان بالذات؟ مشيرة إلى أن الأهالي في أشد الحاجة لمياه الشرب في شهر رمضان خاصة مع سخونة الأجواء وارتفاع الحرارة.

 

وواصلت حديثها لـ"مصر العربية"، قائلة: "كل شوية إنزل أملي مياة من هنا.. يرضي مني اللي إحنا فيه ده" هل المسؤولين يرضوا الوضع ده على نفسهم".

 

بدوره قال المهندس حنفي محمد حنفي، رئيس شركة مياه الشرب، في تصريح لـ"مصر العربية"، إنَّ الشركة في طريقها لإنهاء معاناة الناس بإصلاح "الماسورة" العمومية، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل بقوة لحل الأزمة في أقرب وقت.

 

وعلق اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، على الأزمة، مؤكدًا أن انقطاع المياه بدء منذ يومين، بسبب عطل في المأسورة العمومية، الأمر الذي أضعف المياه وتسبب في انقطاعها بعدد من أحياء الجيزة، مشيرًا إلى أنه جاري الانتهاء من إصلاح الماسورة.

 

وعن شكوة الأهالي من انقطاع المياه لمدة تصل إلى 6 أيام، قال إنَّ الأهالي يبالغون في الأمر ويهوّلون ويتحدثون بشكل غير دقيق، مناشدًا إياهم بالصبر وعدم المبالغة عند حدوث مثل تلك المشكلات.

 

ومن جانبه، أكد أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور، أنَّ شركة المياه في طريقها لإنهاء إصلاح المأسورة العمومية، موضحًا أنه يتابع الأمر أول بأول.



وقال إنَّ الشركة تعمل بأقصى سرعة لحل الأزمة وإعادة الأمور لطبيعتها خاصة في ظل الأوضاع الحالية ودخول شهر رمضان الكريم واحتياج الأهالي للمياه.

 

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان