رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور|"الفيزياء" بالغربية: دموع وإغماء ومحاولة انتحار

بالصور|الفيزياء بالغربية: دموع وإغماء ومحاولة انتحار

تقارير

دموع طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء

وعلم النفس للمتوسط

بالصور|"الفيزياء" بالغربية: دموع وإغماء ومحاولة انتحار

هبة الله أسامة 12 يونيو 2016 12:51

تباينت ردود أفعال طلاب الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، بمحافظة الغربية، بشأن امتحاني الفيزياء وعلم النفس.

 

وسيطرت حالة من الاستياء والغضب لدى طلاب القسم العلمي، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، ما أفضى إلى حالات إغماء ومحاولة إحدى طالبات مركز بسيون الانتحار بإلقاء نفسها من الطابق الثاني، فضلا عن صرخات وبكاء وعويل خارج لجان الامتحان.

 

في الجانب الآخر، سادت حالة من الارتياح النفسي، لدى طلاب القسم الأدبي، لسهولة امتحان مادة علم النفس، مؤكدين أنه لم يأتِ خارج الأسئلة التي وضعتها الوزراة.



ورصدت "مصر العربية"، آراء عدد من طلاب محافظة الغربية، حول امتحاني الفيزياء وعلم النفس اليوم الأحد.
 


يقول "م.أ" طالب فى شعبة علمى رياضة أن امتحان الفيزياء جاء صعب للغاية وبه نقاط خارج الكتاب المدرسي بجانب وجود حالة من التسيب والغش داخل اللجان بمدينة طنطا وهو ماتسبب فى ضياع حق الطالب المجتهد بتساويه بالطالب الذي لم يبذل جهدًا طوال العام وقام بتجميع الإجابات وتحصيل الدرجات بسبب التسيب الذى تشهده اللجان.


ووصف "ع.ص" طالب بالقسم العلمى علوم امتحان الفيزياء بالممتنع مؤكدًا أنه لم يأتى من الكتاب المدرسي وأنه أضاع أحلام الطلاب فى الحصول على مجموع مرتفع بسبب صعوبته الشديدة والتى قد تؤدى إلى فقدان الكثير من الدرجات فيه.


ومن جانب آخر أكدت م.ر" طالبة بالقسم الأدبي أن امتحان مادة علم النفس جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج من الكتاب المدرسي.


وفى سياق متصل شهدت لجان امتحان الفيزياء إغماءات للطلاب ونقلهم للمستشفيات لإسعافهم بخلاف قيام طالبة بمدرسة حتاتة بمركز بسيون بإلقاء نفسها من الطابق الثاني وتم نقلها لميتشفى بسيون المركزي لإسعافها.


ومن جانبها أكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التعليم بالغربية أن غرفة العمليات تلقت اليوم 4 شكاوى منهم 3 حالات اغماء بين الطلاب بإدارتى السنطة وطنطا، وتم نقلهم على الفور إلى المستشفيات لإسعافهن إلى جانب حالة الطالبة التى قامت بإلقاء نفسها من الطابق الثانى ببسيون مشيرة انه سيتم أخذ عينة عشوائية لتصحيحها ليتبين ماإذا كان الإمتحان صعب أو سهل.

 

كانت طالبة بمدرسة حتاتة الثانوية بمركز بسيون بمحافظة الغربية قد ألقت نفسها من الطابق الثاني، محاولة الانتحار، بالانتهاء من أداء امتحان الفيزياء بسبب صعوبته.

 

وتلقى اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية بلاغًا بقيام الطالبة " بـ . ج" طالبه بالقسم العلمى بإلقاء نفسها من الطابق الثانى بعد الانتهاء من امتحان الفيزياء وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وتم نقلها لمستشفى بسيون المركزي.

 

وبدأ صباح اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "نظام حديث"، امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، وبدأ الامتحان في 9 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.


يشار إلى أن نحو  560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" يؤدون الامتحان فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية. 
 

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 "مراقب أول"، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.


ونشرت صفحة "غشاشون فدائيون" و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" اعتزامهما نشر اجابة امتحان الفيزياء وعلم النفس في تمام الساعة السابعة اليوم  ، كما نشرت صفحة "غشاشون فدائيون " مسألة فيزياء وكتبت بجوارها (المسألة دي النهارده في  الامتحان بنسبة 99.99%).


وكان طلاب شهادة الثانوية العامة، قد دعوا في وقت سابق بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق لهذا العام احتجاجا على تسريب الامتحانات، وأطلقوا دعوات للتظاهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم الإثنين المقبل 13 يونيو، معلنين أماكن التظاهرات على مستوى الجمهورية.


وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.
 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان