رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. "الإداري" ينظر بطلان انتخابات الصحفيين ووقف غلق الفراعين

اليوم.. الإداري ينظر بطلان انتخابات الصحفيين ووقف غلق الفراعين

تقارير

يحيى قلاش - توفيق عكاشة

اليوم.. "الإداري" ينظر بطلان انتخابات الصحفيين ووقف غلق الفراعين

محمد يحيى 12 يونيو 2016 09:49

تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم  الأحد، عددًا من القضايا الهامة على رأسها الفصل في دعوى بطلان انتخابات نقابة الصحفيين الأخيرة والتي فاز فيها النقيب يحيى قلاش .


كما تفصل اليوم في دعوى إغلاق قناة الفراعين وبطلان عقد عمومية اتحاد كتاب مصر وإسقاط الجنسية عن يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق .
 

الفصل في بطلان نقابة الصحفيين 

تنظر اليوم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار خالد طلعت، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من الصحفي محمد يوسف، والتي تطالب ببطلان انتخابات نقابة الصحفيين.

كان محمد يوسف أقام دعوى قضائية، حملت رقم 53654 لسنة 69 ق ضد الكاتب الصحفى يحيى قلاش، نقيب الصحفيين بصفته، وجمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة بصفته، طالب فيها بوقف تنفيذ قرار اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة الصحفيين، والمعلنة في 20 مارس2015 ووقف كل آثارها لما شابها من بطلان وتلاعب في التصويت والفرز.

إسقاط الجنسية عن بطرس غالي 

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي والتي يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الهارب يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق لحمله وثيقة اللجوء السياسي إلى بريطانيا.

 وقال "صبري" في الدعوى التي حملت رقم 28102 لسنة 68 والتي اختصمت وزير الداخلية، إنه أشيع، مساء 14 أبريل 2014، أن الإنتربول ألقى القبض على المتهم الهارب يوسف بطرس غالي لدى وصوله إلى فرنسا عقب مغادرته من المملكة المتحدة وذلك تنفيذًا لأمر الضبط والإحضار الصادر بحقه من قبل السلطات القضائية في مصر وصدور أحكام ضده في قضايا إهدار مال عام وكسب غير مشروع واستغلال نفوذ أبرزها قضية اللوحات المعدنية.

الحكم في دعوى وقف قرار غلق «الفراعين»

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى المقامة من شقيقة توفيق عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية التي تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ 3 مارس 2016 بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية المالكه لقناة 6667px;">«الفراعين6667px;">» لمدة سنة من تاريخه.


 اختصمت الدعوى التي حملت رقم 40806 لسنة 70 ق كلًا من الرئيس التنفيذي للهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقه الحرة العامة الإعلامية.

 قالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها، وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامي.

 

بطلان الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر

تستأنف محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الأحد، الدعوى المقامة من علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر، التي يطالب فيها ببطلان الدعوة لعقد عمومية طارئة للاتحاد، ووقف تنفيذ قرار وزير الثقافة بعزله.

وذكرت الدعوى التي اختصمت وزير الثقافة وحملت رقم ٤٣٦٠٣ لسنة ٧٠ قضائية، أن قرار الدعوة لم يصدر من رئيس اتحاد كتاب مصر، وأن قرار إقالته مخالف للقانون والدستور.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان