رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طالبة ثانوي المنيا: كراسة إجابتي تبدلت وأخشى مصير "مريم"

 طالبة ثانوي المنيا: كراسة إجابتي تبدلت وأخشى مصير مريم

تقارير

الطالبة أميرة زكريا جوهر

بالصور..

طالبة ثانوي المنيا: كراسة إجابتي تبدلت وأخشى مصير "مريم"

محمد كفافي 12 يونيو 2016 09:03

"ورقة إجابتي تبدلت وأخشى مصير مريم".. هكذا عبّرت الطالبة أميرة زكريا جوهر بالصف الثالث الثانوي بمحافظة المنيا، مركز أبو قرقاص، عن تخوفها الشديد وقلقها وأسرتها، من الوصول إلى مصير الطالبة "مريم ملاك" المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة صفر الثانوية".


كانت "أميرة" قد أوضحت في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن رئيس لجنة الامتحانات أخبرها خلال امتحان اللغة الإنجليزية، بأن ورقة إجابتها الخاصة باللغة العربية فارغة تمامًا من أي إجابات ومدون عليها بيانات الطالبة فقط.


وأضافت، أن والدها قام على الفور بالاتصال برئيس كنترول أسيوط، لاستفسار عن الواقعة، كما تم عمل محضر بقسم الشرطة.

 

تبدأ القصة بتحرير زكريا جوهر، - والد الطالبة - المحضر رقم 4597 لسنة 2016 بمركز شرطة أبو قرقاص، جنوب محافظة المنيا، أكد فيه أنه أثناء تأدية نجلته أميرة بقسم علمي علوم بالثانوي العام، امتحان مادة اللغة الإنجليزية داخل لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بأبوقرقاص، أخبرها رئيس اللجنة ، بأن ورقة إجابتها في مادة اللغة العربية، بلا إي إجابات، وأنه أجرى إتصالًا برئيس كنترول أسيوط الذي أكد له أن ورقة الإجابة الخاصة بأميرة فارغة تمامًا ولا يوجد بها سوى بياناتها المدونة عليها من اسم ورقم جلوس واسم المادة.

 

وأكدت الطالبة أميرة أنها أجابت إجابة نموذجية في امتحان اللغة العربية، ومشيرًا إلى أن إبلاغها بالواقعة وقع عليها كالصاعقة، تخوفًا من أن تلقى مصير "مريم ملاك"

 

وروت "أميرة" الواقعة، بأنها وفور وصولها للجنة الخاصة بها لامتحان مادة اللغة الإنجليزية، حضر إليها رئيس اللجنة وأخبرها بأن رئيس كنترول أسيوط أخبره بأن كراسة الإجابة الخاصة بي فارغة، ولا يوجد بها سوى بياناتي المدونة عليها، مضيفة أنه وبعد عودتها إلى المنزل أخبرت والدها بالواقعة، الذي سارع إلى رئيس اللجنة الذي أكد له ذلك، ثم أجرى إتصالاً هاتفيًا مع رئيس كنترول أسيوط والذي أكد أن كراسة الإجابة الخاصة بي فارغة ولا يوجد بها سوى البيانات الخاصة بي من الإسم ورقم الجلوس وإسم المادة فقط.

 

من جانبها،أكدت أسرة الطالبة على تفوقها خلال مراحل تعليمها، بداية من المرحلة الإبتدائية مرورًا بالإعدادية وحتى الثانوية، وأنها كانت دائمًا تحصد المراكز المتقدمة، وحصلت على العديد من شهادات التقدير والتفوق التي تثبت ذلك.


وتساءل والد الطالبة، "كيف تترك بنتي كراسة الإجابة فارغة دون تحرير محضر لها داخل اللجنة ؟"، مشيرًا إلى أنه وفقًا للقانون والمُتبع هو تحرير محضر داخل اللجنة يثبت ترك الطالب أو الطالبة كراسة الإجابة الخاصة به فارغة، وهذا ما، لم يحدث مع نجلتي، كما أكده لي رئيس كنترول أسيوط.

 

وطالب والد الطالبة، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، لعدم ضياع حق نجلته، موضحًا أنه قدٌم شكوى إلى وكيل وزارة التربية والتعليم، رمضان عبد الحميد، والذي شكٌل لجنتين من المديرية الأولي ستتوجه إلي لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بأبوقرقاص ، مقر إمتحانات الطالبة، والثانية إلي كنترول محافظة أسيوط، ثم توجه إلي قسم شرطة أبو قرقاص، وحرٌر محضر بالواقعة.


 

وأكد والد الطالبة، أنه سيسلك كافة الطرق من اجل الحفاظ على حق نجلته، ولكي لن يتكرر مصير الطالبة مريم ملاك ، الطالبية التي حصلت على صفر % العام الماضي، دون إعادة حقها، رغم تفوقها على مدارس سنوات تعليمها.

 

وفي العام الماضي، تبدلت أوراق إجابة الطالبة مريم ملاك ذكري، ابنة قرية صفط الشرقية التابعة لمركز المنيا، والمعروفة إعلاميًا بطالبة "صفر" الثانوية العامة، ولاقت تلك الواقعة انتشارًا وجدلا إعلاميًا واسعا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان