رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| حبيبة.. رضيعة يطاردها الموت بسبب حضانة

بالفيديو| حبيبة.. رضيعة يطاردها الموت بسبب حضانة

تقارير

الطفلة حبيبة

بالفيديو| حبيبة.. رضيعة يطاردها الموت بسبب حضانة

هبة الله أسامة 11 يونيو 2016 23:13

"حبيبة طارق الشاذلي"..  رضيعة ولدت من 15 يومًا بعيب خلقي في النخاع الشوكي، وبعد أن أجريت لها العملية،طردتها مستشفى طنطا الجامعي لعدم وجود مكان لها في حضّانات المستشفى، ليتركونها تواجه الموت، بحسب أسرتها.


أهل حبيبة عرضوها على أكثر من مستشفى ومركز طبي إلا أنهم جميعا رفضوها لعدم وجود تخصص "المخ والأعصاب".

 

 

تقول أم حبيبة "والدة الطفلة": "البنت بتموت والدكتور مش راضي يتحرك ولاحد سامع صوتنا نروح لمين ينجدنا".

 

وأوضحت لـ "مصر العربية" أنها أنجبت طفلتها وتوأمها محمد منذ 15 يومًا، وفوجئت عقب ولادتها بأن ابنتها تعانى من مشكلة فى النخاع الشوكي، ووجود مياه على المخ، يتطلبان إجراء عملية فورًا.
 

وأضافت : تم تحويلها لمستشفى طنطا الجامعي وأجريت العملية في 30 مايو الماضي، واحتاجت للمكوث في حضانة المستشفى، إلا أن الطبيب المعالج ، أبلغهم بأنه لا يوجد مكان بحضانات المستشفى لاستقبال الرضيعة وعليهم الخروج بها لأى مكان آخر.

 

تحكي الأم أنهم نقلوا "حبيبة" بالإسعاف دون تقرير طبي بحالتها من المستشفى الجامعي، وأودعوها مركزًا خاصًا لوضعها بالحضانة، إلا أنه وبعد مرور 10 ساعات، نقلت مرة أخرى لمستشفى كفر الزيات العام، بعد أن تم إبلاغهم من قبل المركز بعدم وجود تخصص "مخ وأعصاب".

 

تضيف: عقب نقلها للمستشفى العام بكفر الزيات تم وضعها على تنفس صناعي وأخبرهم الأطباء بأن الحالة سيئة ولابد أن يقوم الطبيب الذي أجرى لها الجراحة بمتابعتها حيث أن المستشفى لايوجد بها تخصص جراحة مخ وأعصاب، والموجود هو جراحة عامة فقط. ولن يقوم إلا بتغيير الشاش الطبي الخاص بالجرح فقط دون أي عناية أخرى وهو ما أثار غضب الأهل ودفعهم للذهاب مرة أخرى للمستشفى الجامعى بطنطا لطلب الطبيب إلا أنه رفض الذهاب ومتابعة الحالة ـ بحد قولها ـ كما رفضت المستشفى استقبال الطفلة، مرة أخرى، لعدم وجود حضّانة.  

 

وأشارت "أم حبيبة" إلى أن الأطباء بمستشفى كفر الزيات أخبروهم بأن الميكروب الذى أصيبت به الطفلة زادت نسبته من 12 حتى وصلت لـ 48 وهو ماينذر بوفاة الطفلة فى أي وقت.

 

وقالت إنهم تقدموا بشكاوى للدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا إلا أنها جميعا لم تأت بأي فائدة، مناشدين المسؤولين النظر بعين الرحمة للطفلة الرضيعة ونقلها للمستشفى الجامعى لمتابعة حالتها الصحية قبل تدهورها أكثر من ذلك .
 

 

وأكدت "أم حبيبة" أنها حصلت على تقرير من مستشفى كفر الزيات العام بحالة نجلتها بالكامل، والذي أكد أن الجرح بدأت فى تكون صديد بشكل مستمر ونسبة الميكروب تزداد بجانب المياه الموجودة على المخ والتي تستلزم إجراء جراحة أخرى لبذل المياه عن المخ إلا أنها لاتجد من يستقبل رضيعتها.

 

 

شاهد الفيديو
 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان