رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد تأكيده عودة المياه.. أهالي الجيزة: المحافظ كذاب

بعد تأكيده عودة المياه.. أهالي الجيزة: المحافظ كذاب

تقارير

غضب أهالي الشوربجي بالعشرين جراء انقطاع المياة

ومطالبات بإقالته

بعد تأكيده عودة المياه.. أهالي الجيزة: المحافظ كذاب

محمد جودة 11 يونيو 2016 21:28

حالة من الغضب استشرت بين أهالي مناطق إمبابة والوراق وبولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بعد تصريحات المحافظ كمال الدالي، والتي قال فيها إن المياه لم تعد تنقطع، و إن الأزمة تم حلها، وأكد الأهالي كذب تلك التصريحات، وطالبوا بإقالة الدالي، حيث أن المياه مازالت منقطعة ولا تعمل إلا 3 ساعات خلال اليوم.

 

جمال السيد، أحد سكان شارع ترعة زنين في بولاق الدكرور، قال إن المياه مازالت منقطعة بعدد من أماكن الحي، مشيرًا إلى أنه لا تأتي إلا 3 ساعات فقط خلال اليوم، من السابعة صباحًا وحتى العاشرة.

 

واستنكر السيد تصريحات المحافظ والحديث عن أنه تمت السيطرة على الأزمة، لافتًا إلى أن المحافظ يتحدث وكأن الحياة على ما يرام، مؤكدًا أن الوضع مأساوي والأهالي يعانون أشد المعاناة بسبب نقص المياه.

 

وطالب محمد سلطان أحد أهالي الوراق الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة النزول بنفسه إلى المنطقة لمشاهدة معاناة الأهالي، قائلًا: "حضرتك قاعد في المكتب المكيف ومش حاسس بالغلابة.. إنزل لنا هنا وتعالي شوف وضعنا ياسيادة المحافظ".

 

وناشد سلطان رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية سرعة إقالة اللواء كمال الدالي، لعدم إنجازه في حل مشاكل الأهالي مشيرًا أن الوضع مأساوي ويتدهور يومًا بعد يوم، فضلًا عن تصريحات المحافظ الوهمية التي لا تعترف بالواقع.

 

 

 

الأهالي تواصل البحث عن المياة

 

وشكت أميرة خالد إحدى قاطنات إمبابة لـ "مصر العربية"، سوء الأوضاع المعيشية، وقالت إن المسؤولين يتجاهلون شكواهم واستغاثاتهم، مشيرة إلى أن الوضع من الممكن أن يؤدي بالأهالي للانفجار في وجه الحكومة.

 

وناشدت المسؤولين سرعة التدخل لحل تلك الأزمة التي تؤرق الأهالي، خاصة أنها في شهر رمضان الكريم.

 

تصريحات الوزير

وكان اللواء كمال الدالي الجيزة" target="_blank">محافظ الجيزة، صرح بأنه تم الانتهاء تمامًا من أزمة انقطاع المياه، مضيفًا أن العطل أخذ وقت للإصلاح بسبب ماسورة رئيسية قادمة من إمبابة تغذى المنطقة، حدث بها صدأ وتسرب مياه تصاعد خلال الأيام الماضية.

 

وأكد الدالي خلال تصريحات تليفزيونية له، أن العمل على حل مشكلة انقطاع المياه استمر لأكثر من 72 ساعة، موضحًا أن المياه عادت لجميع المناطق التي عانت من الانقطاع خلال الأيام الماضية.

 

وشهدت عدد من المناطق بمحافظة الجيزة أزمة في انقطاع المياه، وظلت دون مياه لمدة 5 أيام، مع بدء شهر رمضان.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان