رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ"دهس الكرتونة وسم الفيران".. الحوادث تُسقط 27 قتيلاً في أسبوع

بـدهس الكرتونة وسم الفيران.. الحوادث تُسقط 27 قتيلاً في أسبوع

تقارير

حادث سيارة - أرشيفية

بـ"دهس الكرتونة وسم الفيران".. الحوادث تُسقط 27 قتيلاً في أسبوع

إسراء الحسيني 10 يونيو 2016 21:06

شهدت محافظات الجمهورية المختلفة، على مدار أيام الأسبوع المنصرم، عددًا من الحوادث وجرائم القتل، أسفرت عن مصرع 27 شخصًا والعديد من الإصابات.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز هذه الحوادث:

 

قزمة تنتهي حياتها داخل كرتونة

دهست سيارة ميكروباص فتاة "قزمة" كانت نائمة داخل كرتونة، حيث فوجئ السائق أثناء سيره بميدان المطرية بكرتونة فظن أنها خالية، ودهسها لكنه سمع صوت صراخ، فنزل من السيارة ليجد الفتاة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

 

خزان مياه يخنق 5 أفراد

أصيب خمسة أفراد من قوات أمن جمصة بمحافظة الدقهلية، باختناق أثناء تنظيفهم خزان مياه، وتم نقل أربعة منهم إلى مستشفى جمصة، بينما نقل الخامس إلى مستشفى دمياط الأزهري لسوء حالته.

 

"نقاب" وسيلة عاطل للتخلص من طليقته

ارتدى عاطل بقرية العشر تلاف التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، نقابًا وذهب للعيادة التي تعمل بها طليقته للتخلص منها، وهناك طعنها ثلاث طعنات بسكين ما تسبَّب في إصابتها بجروح خطيرة، وعقب الانتهاء من جريمته قطَّع شرايين يديه وتم نقل المصابين لمستشفى العامرية.

 

سائق قتل أمه لرفضها إعطاءه 5 آلاف جنيه

نشبت مشاجرة بين سائق وأمه لرفضها إعطاءه خمسة آلاف جنيه مع موافقتها على سفر شقيقاته للسفر للمصيف بالإسكندرية، وتطورت المشاجرة إلى أن حمل سكينًا وطعن بها والدته ما أدَّى لحدوث إصابتها بجروح قطعية غائرة بالساق والكاحل الأيسر واشتباه قطع بأوتار اليد، وتم نقلها لمستشفى السلام العام لإسعافها وتوفيت هناك متأثرة بإصابتها.


قتل ابنته بسم فئران

في منطقة المرج، سيدة تبلغ من العمر 25 عامًا، وكانت متزوجة ثمَّ تركت زوجها وهربت من المنزل لمدة عشرة أيام، وعندما عادت لمنزل والديها لاحظ أنَّ تصرفاتها غير طبيعية وأنها على علاقة بشاب آخر، فوضع الأب الذي يبلغ من العمر 47 عامًا، سم فئران لها في مشروب اللبن لتلقى مصرعها.

 

مات هربًا من الشمس

حاول عامل، يبلغ من العمر 20 عامًا، الهروب من ارتفاع درجة الحرارة، بالاستحمام في نهر النيل بالوراق، إلا أنه غرق وفارق الحياة، وتمكن رجال المسطحات المائية من انتشال جثته.

 

قتل والده بسبب فاتورة المياه

نشبت مشاجرة بين عامل ووالده وشقيقيه بمحافظة الشرقية، أثناء الإفطار بسبب الخلاف على دفع 150 جنيهًا "قيمة فاتورة المياه في عداد مشترك بينهم"، حيث تعدى العامل عليهم بمنجل زراعي ما أسفر عن مصرع الوالد، وإصابة الشقيقين بجروح نافذة.


شاب ينتحر حزنًا لفراق والده

لقي شاب مصرعه غرقًا، عقب إلقائه نفسه في نهر النيل أثناء عودته من تشييع جثمان والده ودفنه فى مقابر الأسرة بإحدى قرى مركز الفشن جنوب بنى سويف.

 

إصابة 3 أشخاص بسبب معاكسة فتاة

تشاجر عاطل وأنصاره مع صاحب قهوة وأنصاره باستخدام الأسلحة النارية، بشارع الجمهورية في البساتين، بسبب معاكسة العاطل لنجلة صاحب المقهى، ما أسفر عن إصابات لدى الطرف الثاني، والتي تتراوح ما بين جرح قطعي باليد اليمنى لصاحب القهوة، واشتباه بقطع الأوتار لدى عامل، وجرح قطعي أسفل الشفة للقهوجي.

 

شقيقان يتبادلان الطعن بالأسلحة البيضاء

نشبت مشادة كلامية بين شقيقين بالعياط، تطورت إلى مشاجرة تبادلا خلالها الطعنات بالأسلحة البيضاء، بسبب خلافات أسرية، ما أسفر إصابتهما بعدة جروح.

 

مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 في خلافات جيرة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فى مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية لخلافات الجيرة بقرية وافى التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

 

أمين شرطة يقتل شقيقته بسبب الميراث

أطلق أمين شرطة بمركز بسيون، 15 عيارًا ناريًّا من سلاحه الميري على أفراد عائلته بسبب خلافات حول الميراث، ما أدى إلى وفاة زوجة شقيقه وشقيقته، كما شرع في قتل زوجته، بالإضافة إلى إصابة طفلين.

 

هارب من السجن يطلق النار على خفير

أصيب خفير نظامي تابع لمركز شرطة الصف بطلق ناري بكتفيه الأيمن والأيسر خلال تبادل إطلاق الرصاص مع عاطل متهم في قضية قتل، وتم نقله إلى المستشفى وسط حراسة مشددة، وتبادل رجال المباحث إطلاق الرصاص على المتهم حتى أصيب وتمَّ القبض عليه وبحوزته بندقية آلية وخزنتين.

 

راعي غنم يلقى مصرعه بجرار زراعي

صدم جرار زراعي بطريق الخطاطبة، كوم حمادة بالبحيرة، راعي غنم أثناء ركوبه دابة، مما نتج عنه وفاة الراعي ونفوق الدابة.

 

مصرع عامل بسبب خلاف على حد أرض زراعية

لقي عامل مصرعه عقب إصابته بطلق ناري بالبطن، بينما أصيب آخران بطلق ناري بالساق وكسر بالجمجمة في اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتي الزايد والنمور بناحية قرية العيساوية دائرة مركز أخميم، وتمَّ نقل الجثة لمشرحة مستشفى أخميم المركزي والمصاب لمستشفى سوهاج العام، ويرجع سبب المشاجرة إلى خلافات سابقة على حد فاصل بين أرضهم الزراعية، وبسؤال الطرفين تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كلاهما على الآخر وإطلاق أعيرة من أسلحة نارية، مما نتج عنه إصابتهم.

 

طالب يطعن زميله قبل دخول الامتحان

وقعت مشاجرة بين طالبين أمام باب مدرسة الصنايع الميكانيكة بأبو تيج، قبل دخولهما لأداء الامتحان، بسبب خلافات سابقة بينهما، وطعن أحدهما الآخر بسكين، ما أدى إلى إصابته ونقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

 

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر بسبب "الثأر"

أصيب أستاذ بجامعة الفيوم، بطلق ناري بالوجه وأسفل العين اليمنى، وتوفي فور وصوله المستشفى. واتهم أقارب الضحية "كمال أ.ع" و"أشرف ن.ع" المقيمان بدائرة مركز الفيوم، بإطلاق أعيرة نارية على المتوفى، مما أدى إلى وفاته، وذلك نظرًا لوجود خصومة ثأرية بينهم.

 

وتوفي مزارع، إثر تلقيه عدة طلقات نارية على خلفية تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "الطويل" و "الغنايم" بقرية كوم هتيم التابعة لمركز أبو تشت.

 

وأصيب عامل، بطعنات وجروح متفرقة بالجسم، عقب تعدي مجموعة من الأشخاص عليه أمام مجمع محاكم نجع حمادى في محاولة للأخذ بالثأر من أحد أقاربه المتهم فى واقعة قتل.

 

ولقي شخص مصرعه بطلق نارى، شمال مركز إدفو بمحافظة أسوان، على خلفية خصومة ثأرية، وتم إيداع الجثة بمشرحة إدفو العمومية.

 

عاطلان يقتلان آخر

لفظ عاطل أنفاسه الأخيرة فور وصوله مستشفى الأميري الجامعي متأثراً بإصابته بجروح قطعية فى جسده، نتيجة اعتداء آخرين عليه فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء، واعترف القاتل بارتكابه الواقعة لسابقة قيام المجنى عليه بالتعدي على شقيقه "محمد.ع" بالضرب مستخدماً سلاحًا أبيض ما أدَّى إلى إصابته بعجز باليد ومعايرته بذلك.

 

مصرع شخصين أسفل عجلات القطار

لقي مدرس مصرعه، بعد أن سقط أسفل عجلات القطار بمحطة ميت غمر.

 

ولقيت أميرة رمضان حافظ، 19 سنة، مصرعها، إثر صدمها قطار أثناء عبورها المزلقان الوسطاني بكفر الشيخ، ما أدَّى إلى وفاتها فى الحال.

 

مصرع ربة منزل إثر تناول سمك

لقيت "سعاد عبد الفتاح سالم" 52 سنة - ربة منزل، ومقيمة بقرية مسهلة التابعة لمركز السنطة فى محافظة الغربية، مصرعها، وأصيبت نجلتها بحالة تسمم، بعد تناولهما وجبة سمك فاسدة.

 

مصرع 7 أشخاص وإصابة 7 في حوادث سير

لقيت سيدة عجوز مصرعها وأصيبت أخرى باشتباه كسر بالفقرات الظهرية والذراعين ونزيف بالبطن، بالقرب من مدينة كفر الدوار بالبحيرة، إثر اصطدام سيارة ميكروباص مجهولة بهما وفرت هاربة.

 

ولقي طالب مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون إثر اصطدام سيارة مجهولة بهم خلال عبورهم طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى.

 

وانقلبت سيارة، بالطريق الزراعي السريع اتجاه القاهرة أمام عزبة "أبو نار" دائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة، إثر انفجار الإطار الأمامي الأيمن لها، نتج عنه مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح وكدمات.

 

وانقلبت سيارة، بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق، بمصرف الخيري للري التابع لمحافظة البحيرة، مما أسفر عنه وفاة شخص وإصابة الآخر.

 

وفي 6 أكتوبر، حدث تصادم بين سيارة ملاكي وتوك توك يستقله ثلاثة أشخاص بطريق الفيوم الصحراوي، حيث اشتعلت النيران بهما وانتقلت سيارة إطفاء إلى المكان ونجحت في إخماد الحريق، ما أسفر عن مصرع اثنين من مستقلي التوك توك وإصابة آخر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان