رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الدالي يدلي بدلوه.. هل تعجَّل المحافظ بإعلانه حل أزمة "مياه الجيزة"؟

الدالي يدلي بدلوه.. هل تعجَّل المحافظ بإعلانه حل أزمة مياه الجيزة؟

تقارير

أزمة انقطاع المياه بالجيزة

روايات الأهالي تضرب الشك في "صدق الرواية"..

الدالي يدلي بدلوه.. هل تعجَّل المحافظ بإعلانه حل أزمة "مياه الجيزة"؟

محمد جودة 10 يونيو 2016 21:04

"المياه عادت لكافة المناطق".. تصريحٌ كهذا حينما يخرج من محافظ  الجيزة فإنَّ مدعاه أن يريح قلبًا ويروي عطشًا وينهي ظمئًا، ذلك فيما يتعلق بأزمة انقطاع المياه في عددٍ من مناطق رئيسية بالمحافظة.

 

الحكاية تعود تفاصيلها إلى انقطاع المياه عن مناطق إمبابة والوراق وبولاق الدكرور والهرم وفيصل، على مدار الأيام الأربعة الأخيرة، بعد كسر وُصف بـ"المفاجئ" في أحد محابس خط الطرد الرئيسي 1200 مم زهر مرن الخارج من محطة مياه إمبابة خلف المجزر الآلي.

 

وبعيدًا عن مشاهد التضرُّر ومعالم الشكوى، دخلت أزمة انقطاع المياه في منعطفٍ جديد، حين خرج المحافظ اللواء محمد كمال الدالي مصرحًا ومعلنًا ومبشِّرًا بانتهاء الأزمة وعودة المياه إلى مناطق الانقطاع، وذلك بعد أعمال إصلاح قال المحافظ إنَّها استمرت 72 ساعة.

الشك في صدق الرواية 

ومع حديث المحافظ وبشراه جاء رد أهالي الجيزة، لتضرب الشك في صدق رواية المحافظة، حيث أكَّدوا أنَّ الأزمة قائمة والمياه لا تزال منقطعة، فقال جمال السيد أحد سكان شارع ترعة زنين في بولاق الدكرور أنَّ المياه مازالت منقطعة بعددٍ من أماكن الحي، مشيرًا إلى أنَّها لم تأتِ إلا ثلاث ساعات فقط "من السابعة حتى العاشرة صباحًا".

 

"المواطن السيد" استنكر السيد تصريحات المحافظ الدالي بحديثه عن حل الأزمة، لافتًا إلى أنَّ المحافظ يتحدث وكأن الحياة على ما يرام، مؤكِّدًا أنَّ الوضع مأساوي للغاية، وأنَّ الأهالي يعانون أشد المعاناة بسبب نقص المياه، حسب تعبيره.

 

محمد سلطان أحد أهالي الوراق طالب محافظ الجيزة بالنزول بنفسه إلى المنطقة لمشاهدة معاناة الأهالي، قائلًا: "حضرتك قاعد في المكتب المكيف ومش حاسس بالغلابة.. انزلنا هنا وتعالى شوف وضعنا ياسيادة المحافظ".

 

وشكت أميرة خالد إحدى سيدات إمبابة سوء الأوضاع المعيشية، وقالت إنَّ المسؤولين يتجاهلون الشكاوى والاستغاثات، مشيرةً إلى أنَّ الوضع من الممكن أن يؤدي بالأهالي للانفجار في وجه الحكومة، حسب تعبيرها.

 

وناشدت "أميرة" المسؤولين بسرعة التدخُّل لحل هذه الأزمة التي تؤرق الأهالي، ليل نهار.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان