رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أسبوع العجاف في قنا.. لا ماء ولا كهرباء

أسبوع العجاف في قنا.. لا ماء ولا كهرباء

تقارير

مواطنون يحتجون علي قطع الكهرباء والماء

أسبوع العجاف في قنا.. لا ماء ولا كهرباء

وليد القناوي 10 يونيو 2016 13:27

"انقطاع للكهرباء لمدة 4 أيام بمركز قفط وقطع للطريق الزراعي ردًا على تفاقم الأزمة، وغضب بين أهالي القرى والنجوع احتجاجًا على انقطاع المياه منذ أول ايام شهر رمضان، ووقفة احتجاجية للعاملين بتعليم قنا للمطالبة بصرف الحوافز" كانت هي أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة قنا على مدار الأسبوع المنصرم.

 

 

قطع المئات من أهالي مركز قفط طريق قنا - الأقصر الزراعي الشرقى، أمام كوبرى الزعير، واشعلوا إطارات السيارات؛ احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي لليوم الرابع على التوالي، وتسبُّبه في تلف العديد من الأجهزة الكهربائية وكميات كبيرة من المواد الغذائية.

بالصور| أهالي "قفط" يقطعون "زراعي قنا" احتجاجًا على انقطاع الكهرباء

قناوية عن انقطاع الكهرباء: "عاملونا زي محافظات بحري"

 

أعلن أنور سليمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط أنَّه أرسل رئيس فرع شبكة مياه فرشوط مع السيدة التي "ادعت" عدم مقابلتها لحل مشكلة المياه، لافتًا إلى أنَّه تبيَّن أنَّها تسكن في الطابق الرابع بأحد العقارات السكنية، وأنَّ الموتور الذي يغذي الأدوار العليا بالعقار محروق.

مسؤول بقنا عن "شكوى سيدة من انقطاع المياه": الموتور محروق

 

أقال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان محمد عباس رئيس شبكة الكهرباء بمدينة قفط، وعيّن بدلاً منه المهندس علاء العطار؛ بعد الاحتجاجات التي شهدها المركز لانقطاع التيار الكهربائي لمدة أربعة أيام.

محافظ قنا يقيل رئيس كهرباء "قفط" لانقطاع التيار

 

اشتكى الآلاف من أبناء المحافظة من انقطاع مياه الشرب لايام متتالية وبخاصةً في بداية شهر رمضان.

في صيف قنا.. شحت المياه و"الطلمبات" البديل

 

تجمهر العشرات من العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم بقنا والإدارات التابعة لها؛ للمطالبة بصرف مكافأة الامتحانات بعض رفض تحريرها لهم بحجة أنهم ليس لهم الحق فيها بمخالفة قانون التعليم.

بالصور.. تجمهر العاملين بتعليم قنا للمطالبة بصرف الحوافز

 

استنكر عددٌ من طلاب الثانوية العامة بقنا، إلغاء امتحان مادة التربية الدينية، بعد أن تسريبه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

طلاب الثانوية: ندفع ثمن صرعات الوزارة مع صفحات الغش

 

أجرى الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والمواصلات زيارةً للمحافظة، وخلالها أعلن أنَّه وقَّع خلال عام 2012 اتفاقية مع شركات مجرية بدعم من حكومة المجر لاستيراد أسطول من عربات القطارات.

وزير النقل: "جايبنلكم قطارات تواكب التطورات العالمية"

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان