رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسبوع السياحة.. 6 وزارات تناقش "العودة" قرش السخنة "نذير خطر"

أسبوع السياحة.. 6 وزارات تناقش العودة قرش السخنة نذير خطر

تقارير

يحيى راشد.. وزير السياحة

أسبوع السياحة.. 6 وزارات تناقش "العودة" قرش السخنة "نذير خطر"

شيرين خليفة 09 يونيو 2016 22:27

"مبادرات واتفاقات حملات ترويجية واعتراضات" شهدها القطاع السياحي على مدار أيام الأسبوع الحالي، وسط هجمات شنت على شركة من أكبر الشركات العالمية المختصة بالترويج للسياحة من قبل العاملين في القطاع، لينتهي الأسبوع بحل بعض المشكلات التي واجهت أصحاب شركات السياحة بخصوص بعض ضوابط الحج والعمرة.

 

رصد "مصر العربية" أهم الأحداث التي شهدها القطاع السياحي خلال "الأسبوع"، لتلقي الضوء على أهم خطط يحيى راشد وزير السياحة لاستعادة الحركة السياحية.

 

6 وزارات تناقش عودة السياحة

 دعا الوزير راشد خمسة وزراء من حكومة المهندس شريف إسماعيل بالإضافة إلى عدد من المستثمرين، لحضور سحور جماعي في أحد فنادق القاهرة الكبرى؛ لبحث أزمات القطاع السياحي واقتراح حلول لإعادة تنشيطه.

متابعة الموضوع.. اضغط هنا

 

بداية الـ 6×6 لتنشيط السياحة

اتجهت هيئة تنشيط السياحة بطرح حملاتها لتنفيذ خطة وزير السياحة لاستعادة الحركة السياحية خلال ستة أشهر لجذب عشرة ملايين سائح في نهاية عام 2017، والتي بدأت بحملة السوق العربية لمدة 30 يوميًّا منذ أول أيام شهر رمضان الكريم وحتى نهايته في كل من السعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، والبحرين، والمغرب، لاستقطاب السائح العربي خلال فترة إجازات عيد الفطر المبارك.

لمتابعة الموضوع..اضغط هنا

 

تطبيق للهواتف لتنشيط السياحة المصرية مترجم لـ 7 لغات

تتجه هيئة تنشيط السياحة نحو الاعتماد على التكنولوجيا للترويج للسياحة الداخلية والخارجية، وذلك من خلال العودة إلى البرنامج الذي أطلقته الهيئة منذ عامين بعنوان "Egypt travel"، والذي يتيح للسائح معرفة المقاصد السياحية وأهم الأماكن وتوفير المعلومات التي تسهل برنامجه السياحي وذلك بسبع لغات مختلفة.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

 اتفاقية طيران لتسيير 3 رحلات يومية إلى شرم الشيخ

اتفق الوزير راشد مع شركة "Air Leisure" لتسيير ثلاث رحلات يوميًّا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة لمدة ثلاثة أشهر بسعر 260 كرسيًّا للرحلة الواحدة من خلال الوكلاء السياحيين المصريين والسعوديين.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

حالات طوارئ لتأمين المعتمرين.. وتراجع المتقدمين لقرعة الحج

أعلنت وزارة السياحة حالة الطوارئ استعدادًا لاستلام مواقعها في المطارات المصرية والسعودية لتأمين المعتمرين في المدينة المنورة ومكة المكرمة، مع توافر رجال البعثة المصرية وغرفة السياحة لاستقبال الوفود والتحرك العاجل عند حدوث المشكلات.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

 

105 آلاف متقدم لقرعة الحج قبل 3 أيام من غلق باب التسجيل

أعلنت شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أنَّ عدد المواطنين الذين سجَّلوا للتسجيل في قرعة الحج السياحي على بوابة "حج مصر" بلغ 105 آلاف حاج، مؤكِّدةً أنَّه من المتوقع أن يتخطى أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا العام حاجز 120 ألفًا، وذلك بانخفاض ما يقرب من 70% عن العام الماضي والذي بلغت فيه الأعداد 274 ألف متقدم، وذلك بسبب ضوابط الحج التي أقرتها اللجنة العليا للحج، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والتي تتمثل في عدم جواز الحج التقدم  لأكثر من جهة من الجهات المنظمة  للحج وهم وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

14 رمضان موعد إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي

أعلنت وزارة السياحة أنَّه سيتم غلق باب التسجيل أمام المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوازارة الداخلية في "7 رمضان"، لافتةً إلى أنَّه سيتم إجراء القرعة في "14 رمضان"، مشيرةً إلى أنَّ نتيجة القرعة سيكون مساء نفس اليوم الذي تجرى فيه، على أن يفوز فيها 30 ألف حاج وفقًا لأعداد تأشيرات الحج السياحي، مشيرًا إلى أنَّ نتيجة القرعة سيتم الحصول عليها بالرقم القومي على موقع وزارة السياحة.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

قرش السخنة يهدد السياحة و"G.W.T" ملايين دون تسويق

"حيتان نافقة وقروش مفترسة" حالات ظهرت مؤخرًا على الشواطئ المصرية من الممكن أن تطيح بما تبقى من القطاع السياحي، حيث تعد إضافةً جديدةً لدفاتر السياحة التي اكتظت بالمشكلات المتراكة.

 

فبعد أنَّ أكَّد اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس التهام سمكة قرش لقدم شاب يبلغ 23 عامًا بشاطئ مارينا وادي الدوم بالعين السخنة، أبدى عددٌ من خبراء السياحة تخوفهم على ما تبقَّى من القطاع.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

"GWT".. تحصل على ملايين السياحة ومحصلة التسويق صفر

رغم تقاضيها مبلغ 32 مليون دولار سنويًّا للسنة الواحدة ولمدة ثلاث سنوات كاملةً، إلا أنَّ شركة "جي دبليو تي" والتي يسند إليها مهمة الترويج للسياحة المصرية في الخارج، لم تؤتِ ثمارها رغم تعاقد وزارة السياحة معها منذ العام الماضي، ما جعل خبراء السياحة ينتقدون أداءها ويعتبرون أنَّ في هذا إهدار لطاقات الدولة.

لمتابعة الموضوع.. اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان