رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"Air Leisure" و "Egypt travel" بداية خطة الـ 6×6 لتنشيط السياحة

Air Leisure و Egypt travel بداية خطة الـ 6×6 لتنشيط السياحة

تقارير

يحيى راشد.. وزير السياحة

"Air Leisure" و "Egypt travel" بداية خطة الـ 6×6 لتنشيط السياحة

شيرين خليفة 08 يونيو 2016 12:18

أعلن يحيى راشد وزير السياحة، مع بدء توليه الحقبة السياحية عن خطته لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر لجذب 10 مليون سائح في نهاية 2017، وأطلق راشد على خطته اسم الـ  "6 × 6"والتي تتكون من 6 محاور يتم الإعداد لها خلال 6 أشهر.

 


وأوضح راشد أمام لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس الشعب، أن خطته تستهدف 35 سوقًا وسيبدأها بالسوق العربي، بالإضافة إلى مسايرة أدوات العصر في الترويج السياحي عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة وإطلاق موقعًا إلكترونيًا يساهم بشكل كبير في الترويج للمقاصد السياحية.
 

وعلى غرار ذلك تحركت هيئة تنشيط السياحة بإطلاق برامجها وخطتها الترويجية للوصول إلى أفضل خطط يتم تنفيذها لتطوير السياحة واستعادتها لمكانتها الطبيعية والتى تتفق مع الامكانيات والثروات السياحية التي تمتلكها مصر.
 

حملة "Egypt travel" للترويج السياحي
 

وهو تطبيق أعلنت عنه هيئة تنشيط السياحة منذ عامين يسهل الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجها السائح للتخطيط لرحلته السياحية من خلال الهواتف المحمولة، وأعلن اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة التنشيط العودة إلى الترويج للمقاصد السياحية.
 

وأكد حمدي، أن الهيئة تسعى إلى الاعتماد على التكنولوجيا للترويج للسياحة الداخلية والخارجية، وذلك من خلال تطبيق البرنامج الذي أطلقته الهيئة منذ عامين بعنوان"Egypt travel"، مشيرًا إلى أن البرنامج يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، من خلال إطلاق التطبيقات على الهواتف لزيادة أعداد اللغات الموجودة إلى 7 لغات عالمية.  


وأضاف أن الهيئة تجري لقاءات مكثفة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة للاستعانة بشركة "جي. دبليو. تي" وهي شركة عالمية مسؤولة عن حملة الترويج للسياحة المصرية، لإجراء تطوير وتحديث للتطبيق، بالإضافة إلى وزارة السياحة لبحث كيفية التطوير في الوقت الحالي.

وأعلن حمدي أن التطبيق متوفر بـ 7 لغات وحقق 1420 تحميلًا، كما أن الهيئة تسعى لنشر التطبيق ليصل إجمالي تنزيلاته إلى مليون تنزيل قبل نهاية العام الحالي، مضيفًا أن التطبيق يسهّل من اكتشاف آثار مصر والاستمتاع بالمقاصد السياحية، كما أنه يساعد على معرفة الأماكن والأنشطة السياحية المحيطة به وطرق الوصول إليها.


"السوق العربي" لجذب السائحين في عيد الفطر

أطلقت هيئة تنشيط السياحة حملة ترويجية في كل من " السعودية، والإمارات، الكويت، الأردن، البحرين، والمغرب"، للترويج للسياحة خلال شهر رمضان أطلقت عليها حملة" السوق العربي".

وأكد أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحملة تهدف إلى استقطاب السائح العربي إلى مصر خلال إجازات عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح برامج مختلفة تتنسب مع كل دولة عربية وتوفير الأنماط السياحية المختلفة.

 

اتفاقية " "Air Leisure"  لتعزيز تدفق الطيران

اتفق يحيى راشد وزير السياحة، مع شركة "Air Leisure" لتسيير 3 رحلات يوميًا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة لمدة 3 أشهر بسعر 260 كرسي للرحلة الواحدة من خلال الوكلاء السياحيين المصريين والسعوديين.


وأوضح راشد أن الاتفاقية تعمد على إعداد حزم محددة مع الفنادق المصرية تساعد على إقامة السائحين من 9 إلى 10 ليالي في المدن المستهدفة، كما أنها تستهدف جذب 150 ألف سائح سعودي وحاملي الإقامة في المملكة.

 

وأكد أنه سيتم تسيير أولى الرحلات قبل عيد الفطر مباشرة، وبناءً على تقييم الخطة المشار إليها ونجاحها سيتم تعميمها لتشمل دول عربية أخرى كالكويت والأردن ولبنان.
 

وكان الوزير أعلن أن محاوره الأساسية في خطته الـ "6 × 6" تبدأ باستعادة السياحة الكمية مرة أخرى وانتظام حركة الطيران الدولية والاهتمام بالبنية التحتية للدولة وتحسينها والبنية الأساسية السياحية والتي ستوفر حرية التنقل الداخلي للسياح والاهتمام بمستوى الخدمات الفندقية والمطاعم السياحية ورفع مستوى كفائتها .
 

وأضاف أن المحور الخامس يتمثل في الاهتمام بالمستثمر السياحي خاصة أنه من أهم العومل التي تعمل على جلب السياح لمصر وأخيرًا الاهتمام بالسياحة الطبيعية والطاقة الخضراء أو النظيفة التي تعتمد على توفير الطاقة بالوسائل البديلة مثل الرياح والطاقة الشمسية لتخفيض حجم التلوث في المدن السياحية.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان