رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قناوية عن انقطاع الكهرباء: "عاملونا زي محافظات بحري"

قناوية عن انقطاع الكهرباء: عاملونا زي محافظات بحري

تقارير

انقطاع الكهرباء في قنا

قناوية عن انقطاع الكهرباء: "عاملونا زي محافظات بحري"

وليد القناوي 07 يونيو 2016 22:39

قنا بلا كهرباء.. الأهالي يمتعضون.. ينظمون وقفة احتجاجية.. وعود حكومية بحل الأزمة.. استمرار انقطاع الكهرباء لليوم الرابع على التوالي.. تجمهر أعداد ضخمة من المواطنين، يتجهون للطريق الزراعي الرابط بين قنا والأقصر يقطعونه.. مسؤولي وزارة الداخلية يتدخلون لإنهاء قطع الطريق مقابل وعود جديدة بإعادة الكهرباء.. لا شيء تغيّر ولا كهرباء عادت.

هذا توصيف ما يحدث في قنا من الانقطاع المستمر للكهرباء مع بدء شهر رمضان، ومع انطلاق موجة حر شديدة اجتاحت البلاد بطولها وعرضها، جعلت المواطنين غير قادرين على تحمل الأوضاع البائسة.

 

"محمد رجب" موظف ومقيم منطقة مساكن عثمان شرق مدينة قنا، قال إن الدولة تصر على تجاهل وتهميش أهالي الصعيد حتى في أبسط حقوقهم من خلال الكهرباء، مستنكرًا: مش كفاية الفواتير بتفلس جيوبنا كل شهر.

 

وتساءل رجب، أين مبدأ المساواة والعدل في قطع الكهرباء، قائلًا: "هل محافظات وجه بحري على رأسهم ريشة لا يسمعون نهائيًا عن قطع الكهرباء، واحنا تقطع عندنا بالخمس ساعات يوميًا وفي وقت الذروة".

 

"خيرية سيد"، موظفة، قالت إن الدولة تلعب معنا بنظام "القط والفار" بمعنى تشغيل الكهرباء ليلا وبأقل جهد كهربي وفي النهار تنقطع تمامًا، وإذا جاءت فقوتها لا تستطيع تشغيل الأجهزة الكهربائية، موضحة أنها التكييف في شقتها عطل بسبب ضعف الكهرباء.

 

وسادت حالة من الغضب بين المواطنين في مركزي "قفط "و"الوقف"، بعد أن شهدت مناطقهم انقطاع للكهرباء، استمر قرابة الأربع ساعات متواصلة، قالوا إنهم استمعوا إلى وعود من قبل المسؤولين فى وقت سابق أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي انتهت ولا رجعة لما كانت عليه فى السنوات السابقة.

 

وطالب الأهالي أعضاء مجلس النواب بالمحافظة سرعة تقديم طلبات إحاطة لمجلس الوزراء، وخاصة وزير الكهرباء لمعرفة إصرار الدولة علي إذلال أهالي قنا، واستمرار معاناتهم مع انقطاع التيار خاصة مع دخول شهر رمضان المعظم، وحرارة الجو المرتفعة .

 

"أسماء علي"، طالبة، وصفت الدولة بأنها لا تراعي أن هناك امتحانات للثانوية العامة قائلة: "بتحلى عملية قطع الكهرباء وقت المذاكرة وخاصة في ساعات النهار".

ولفتت إلى أن الشركة تنتهج نظام الكوسة والمحسوبية حتى فى قطع التيار فهناك بعض الأماكن بقنا لا نسمع أن الكهرباء تنقطع فيها نهائيًا .

 

ونظم أهالي مركز "فقط" وقفة احتجاجية أمام هندسة كهرباء المركز، وقاموا بعد ذلك بقطع الطريق الزراعي قنا - الأقصر ، في رسالة ضغط منهم علي المسئولين لحل تلك الأزمة، والتي استمرت لأربعة أيام كاملة .

 

وطالب الأهالي بإقالة رئيس هندسة كهرباء قفط ورئيس مجلس المدينة، وتقديم مسئولي الكهرباء في قنا للنيابة، لما وصفوه بإبرام "صفقات مضروبة"، عقب تركيب كابلات كهربائية بدأت في الانفجار من شدة الأحمال .

 

وتوجه سكرتير عام محافظ قنا،والقيادات الأمنية بالمحافظة، وأثنوا أهالي قفط المحتجين عن قطع الطريق، ووعدوهم بحل الأزمة خلال ساعات .

 

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان