رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| موائد الرحمن تتحدى الأسعار في الإسكندرية

بالفيديو| موائد الرحمن تتحدى الأسعار في الإسكندرية

تقارير

مائدة جمعية علي بن أبي طالب

بالفيديو| موائد الرحمن تتحدى الأسعار في الإسكندرية

رانيا حلمي 07 يونيو 2016 21:40

"في خدمة الرحمن" شعار يرفعه القائمون على موائد الرحمن، وذلك في محاولة للتقرب من الله في شهر رمضان الكريم، أناس تركوا منازلهم وأسرهم ليفطروا صائم سواء كان محتاج، أو عابر سبيل، ومع ارتفاع الأسعار هذا العام والذي أثر على ميزانيات القائمين على توزيع شنط رمضان، إلا أن الأمر لم يؤثر بالشكل الملحوظ على موائد الرحمن، فلم تختف ولم يقل عدد الطاولات بل أخذت في الزيادة.

 

السابعة مساءً.. ينغلق شارع "فوزي معاذ" بمنطقة سموحة وتحديدا أمام جمعية مسجد علي بن أبي طالب، في كل أيام الشهر الكريم، وتمتد الطاولات وينادي القائمون على مائدة الرحمن التابعة للجمعية، المارة وموظفي الأمن في المكاتب والبنوك المحيطة، وضيوف الرحمن من الفقراء للإفطار.

 

"محمد أحمد مرسي" مدير عام جمعية علي بن أبي طالب، يقول إنهم ينظمون المائدة للعام الثاني على التوالي، مشيرًا أن المائدة تشهد توسعات هذا العام، حيث تستوعب 300 فرد أساسي، فيما تمتد إلى استيعاب 200 فرد إضافيًا.

 

وأضاف أن عدد من المحال المتخصصة في صناعة الحلويات في سموحة تبرعوا بالكنافة وغيرها من الحلويات لتقديمها إلى ضيوف الرحمن، بعد الإفطار، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار لم يؤثر على عمل المائدة فلم يقلصوا العدد بل قاموا برصد ميزانية أكبر من العام الماضي، وذلك لاستيعاب فارق الأسعار، وتصل الميزانية إلى 70 ألف جنيه في شهر رمضان، وذلك إضافة إلى التبرعات والتي تصل من "أحباء الخير" لأجل المائدة.

 

وأكد مرسي أنهم يحرصون على شراء اللحوم والفراخ طازجة ومن المذابح البلدي، حرصًا على تقديم وجبة جيدة لرواد المائدة، مشيرًا إلى أن الاعتماد على التبرعات ساهم كثيرا في عدم تأثرهم بارتفاع الأسعار.

 

من جانبه قال صالح بركة، نائب رئيس الجمعية، أن بعض المواطنين يتبرعون بوجبات كاملة لضيوف المائدة، فمائدة جمعية علي بن أبي طالب، هي الوحيدة في منطقة سموحة، موضحًا أن المائدة تقدم هذا العام " سحور" لعابري السبيل.

 

وأكد أن موائد الرحمن بدأت في الظهور مرة أخرى بشكل قوي، وأنها تجتذب عدد من المواطنين، مشيرًا إلى أن المائدة لا تقتصر على المحتاجين فقط، بل تضم أسرا قد لا تلحق بالإفطار في منازلها، أو مسافرًا، أو عابر سبيل.

 

وأشار سمير فودة مشرف عام أمن الجمعية، وشيف المائدة، أنهم شهدوا توسعات هذا العام حيث تم توسعة المطبخ ليستوعب كم الطعام الذي يقدم لأكثر من 200 شخص في اليوم، كذلك زيادة الطاولات والمقاعد.

 

وأضاف أنه يبدأ العمل في المطبخ من الساعة الثامنة صباحا هو وفريق العمل الخاص به والذي يضم 4 مساعدين بينهم واحد مختص بتجهيز المائدة، مشيرا إلى أن وجبة اليوم تضم أرز، فراخ بالكاري، ملوخية، سلطة خضراء، بلح باللبن، وكنافة بالكاسترد.

 

وأكد أن ما يميز مائدة عن غيرها جودة الطعام المقدم، مشيرا إلى أنهم يحضرون اللحوم بسعر 90 جنيه للكيلو، معلقا"بقدم للضيف أكل زي اللي بأكله في بيتي"

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان