رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رغم الحر والصيام.. بولاق الدكرور دون مياه منذ 4 أيام

رغم الحر والصيام.. بولاق الدكرور دون مياه منذ 4 أيام

تقارير

انقطاع المياه

ومسؤول: بيبالغوا

رغم الحر والصيام.. بولاق الدكرور دون مياه منذ 4 أيام

محمد جودة 07 يونيو 2016 20:34

بولاق الدكرور، تعيش دون مياة لمدة 4 أيام، ومع بدء شهر رمضان تتضاعف معاناة الأهالي، لاحتياجهم الشديد للمياة خاصة مع بدء موجة شديدة الحرارة يعاني منها الشعب المصري.


الأهالي اشتكوا لـ "مصر العربية" تجاهل الحكومة لمعاناتهم اليومية، في الوقت الذي قال فيه مسؤول حكومي إن الأهالي تبالغ في وصف معاناتهم وأن انقطاع المياة استمر ليومين فقط، وليس لأربعة أيام كما يدعون. وهو أمر طبيعي. بحد وصفه. بينما وعد مسؤولون آخرون بحل الأزمة في اقرب وقت بإصلاح "الماسورة" العمومية

 

وقال شريف السيد الشامي أحد السكان بشارع ترعة زنين لـ "مصر العربية"، إنَّ المياه تنقطع بطريقة منذ 4 أيام وتأتي ساعتين فقط في اليوم الواحد، وسط معاناة صعبة من الأهالي.

 

وناشد الشامي المسؤولين بالمحافظة التدخل السريع بعد تدهور الأوضاع المعيشية، قائلًا: "يرضي مين اللي إحنا فيه ده.. والله بنتعذب أشد العذاب بسبب عدم وجود المياه".

 


 

محمد شعبان، أحد قاطني المنطقة، قال: "المياه عندنا في بولاق بتقطع كتير الأيام دي ومش عارفين السبب إيه"، مشيرًا إلى أن عدد كبير من سكان المنطقة قاموا بتقديم عدة بلاغات ولم ينظر إليها.

 

وأكد أن المسؤولين يكتفون فقط بوعدهم بمتابعة الأمر، لكن دون جدوى، موضحًا أن عدد كبير من الأهالي يعانون من تلك الأزمة خاصة من لديهم أطفال رضع، لا يستطيعون تحمل انقطاع المياه.
 

"أم محمد" إحدى قاطنات المنطقة، شكت سوء الأوضاع المعيشية، وقالت إن المسؤولين يتجاهلون شكاويهم واستغاثاتهم، مشيرة إلى أن الوضع من الممكن أن يؤدي بالأهالي للانفجار في وجه الحكومة.

 

من جهته، قال المهندس حنفي محمد حنفي، رئيس شركة مياه الشرب، في تصريح لـ"مصر العربية"، إنَّ الشركة في طريقها لإنهاء معاناة الناس بإصلاح "الماسورة" العمومية، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل بقوة لحل الأزمة في أقرب وقت.

 

وعلق اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، على الأزمة، مؤكدًا أن انقطاع المياه بدء منذ يومين، بسبب عطل في المأسورة العمومية، الأمر الذي أضعف المياه وتسبب في انقطاعها بعدد من أحياء الجيزة، مشيرًا إلى أنه جاري الانتهاء من إصلاح الماسورة.

 

وعن شكوة الأهالي من انقطاع المياه لمدة تصل إلى 4 أيام، قال إنَّ الأهالي يبالغون في الأمر ويهوّلون ويتحدثون بشكل غير دقيق، مناشدًا إياهم بالصبر وعدم المبالغة عند حدوث مثل تلك المشكلات.

 

ومن جانبه، أكد أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور، أنَّ شركة المياه في طريقها لإنهاء إصلاح المأسورة العمومية، موضحًا أنه يتابع الأمر أول بأول.

وقال أن الشركة تعمل بأقصى سرعة لحل الأزمة وإعادة الأمور لطبيعتها خاصة في ظل الأوضاع الحالية ودخول شهر رمضان الكريم واحتياج الأهالي للمياه.



 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان