رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فى قنا .. كيلو الليمون بـ 40 جنيهاً ومواطنون :أغلي من الفراخ

فى قنا ..  كيلو الليمون بـ 40 جنيهاً ومواطنون :أغلي من الفراخ

تقارير

بائع ليمون بقنا

فى قنا .. كيلو الليمون بـ 40 جنيهاً ومواطنون :أغلي من الفراخ

وليد القناوي 07 يونيو 2016 13:33

بين عشية وضحاها قفزت أسعار الليمون في مراكز وقري محافظة قنا لتسجل ما بين الـ 35 و الـ 40 جنيهاً للكيلو في ظل الإقبال علي شرائه من قبل المواطنين خاصة في شهر رمضان

وذكر الأهالي أن سعر كيلو الليمون تجاوز سعر كيلو الفراخ الذي سجل سعره في الأسواق مع ثاني أيام رمضان بـ 28 جنيهاً ، وكذلك الفواكه التي سجلت 3 كيلو بـ 10 جنيها للتفاح العادي .

 

وقال محمد جاد الكريم -  موظف - " حتي الليمون اصابته لعنة الاسعار  هتيجي عليه هو كمان اللي طول السنة مركون عند البياعين ولا حد سأل فيه " موضحاً أنه لا يشرب اي مشروبات علي الافطار سوي عصير الليمون فأصبحت مضطرا لشراء 1/8  كيلو بـ 5 جنيهات ويعوض علينا ربنا .

 

قالت  عبير السيد ، ربة منزل،  أثناء شرائها الليمون إنها مندهشة من ارتفاع السعر بهذه الطريقة، وأوضحت أنها كانت تشترى كيلو وأكثر، الآن لا تستطيع شراء سوى ربع كيلو فقط. .

 

وقال محمود ابو اليسر ، مشترٍ آخر ، إنه مضطر لشراء الليمون غير الجيد والذي وصل سعره لـ 30 جنيها لأن سعره أرخص وهو مضطر لذلك، وأنه قلل الكمية التى يشتريها إلى الربع علي الرغم لا تجد فيه مياه وحجمه صغير جداً.

 

وبسؤال عبد الرحيم كمال ، تاجر ليمون بقنا ، عن ارتفاع الاسعار ، ذكر أن الأرض جفت للدرجة التى جعلت الليمون يجف على الشجر ولا يطرح، والكميات الموجودة قليلة جدًا، مما تسبب فى زيادة عدد الطلب عن المعروض.

 

وارتفعت أسعار الخضر داخل الأسواق لتتراوح الطماطم بين 3 إلى 4 جنيهات والبطاطس 4 إلى 5 جنيهات وكذلك البصل، بينما سجلت أسعار الملوخية نحو 7 جنيهات و الخيار الصوب 6 جنيهات .

 

واشتكي المواطنين ، من ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في الأسواق المحلية للضعف، ودائما ما يحدث هذا خلال شهر رمضان، الذي من المفترض أن تكون الأسعار فيه أقل بدلا من رفعها، مطالبين الجهات الرقابية والمعنية بتكثيف الرقابة على أسواق الخضار والفواكه للحد من ارتفاع الأسعار وتلاعب التجار، وحماية المستهلكين من الجشع والتلاعب.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان