رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التاكسى صداع مزمن فى رأس أهالي المنصورة

التاكسى صداع مزمن فى رأس أهالي المنصورة

تقارير

تاكسي بالمنصورة-ارشيف

لارتفاع الأجرة وسوء المعاملة في غياب الرقابة

التاكسى صداع مزمن فى رأس أهالي المنصورة

سارة حامد 02 أكتوبر 2013 18:08

يعانى سكان مدينة المنصورة وخاصة الطلبة والموظفين، من استغلال دائم ومتكرر من سائقى التاكسى وخاصة فى وقت الذروة، فسائقو التاكسى يستغلون أوقات الذروة والمناسبات لزيادة الأجرة، دون خوف من الأجهزة الرقابية، بجانب سوء المعاملة، مما دفع البعض للبعد عن استقلاله وتفضيل سيارات الأجرة.

 

وسعت "مصر العربية" لرصد المعاناة التي يعيشها سكان المنصورة جراء استغلال سائق التاكسي في غياب تام للأجهزة الرقابية، ويقول هانى محمود موظف، إنه لا يستقل التاكسى باستمرار ولكن عندما يستقله يعاني من الإهانات التي تتركز بشكل أساسي في سوء المعاملة والأمر والنهى، بالإضافة لارتفاع الأجرة، وهو ما دفعه للابتعاد عن التاكسى واستخدم الأجرة.


 أما هبة محمد مدرسة، فتطالب رجال المرور بسرعة التدخل لحل مشكلة التاكسى وجعل الأجره موحدة، وأن من لا يلتزم فيعاقب بالقانون، وتؤكد أنها يوميا معرضة لاستقلال التاكسى لأنها لا تجد وسيله غيره أمامها.


أما أشرف منتصر يقول "معظم سائقى التاكسى يطلبون منى 10 و15 جنيها عند توصيلى لمكان واحد فقط وهذا استغلال، وعندما أعترض يتوقف السائق فى أى مكان ويقول لى انزل".


رغم قرار محافظ الدقهلية بضرورة العمل "بنظام العداد إلا أن السائقين لم يلتزموا، حيث يقول ممدوح السيد إن أصحاب التاكسى لا يعملون بنظام العداد، وإنما يضعونه تحسبا لأى مسألة قانونية.


وطالب رجال المرور بزيادة الحملات والمتابعة المستمرة على أصحاب التاكسى حتى يلتزموا بالقانون.


 
ومن جانبه يقول مصدر أمني بالمرور إنه يتم حملات مرورية يوميا لرصد مخالفات سائقى التاكسى، ويتم سحب رخص القيادة من المخالفين.
وأضاف المصدر -الذي رفض الكشف عن هويته لمصر العربية- إنه إذا تقدم أحد المواطنين بالشكوى لأى ضابط مرور بعدم قراءة العداد، سيتم فورا سحب رخصة القيادة من صاحب التاكسى ورد باقى النقود الخاصه به.


ويؤكد أنه يوميا يتم سحب ما لا يقل عن 3 رخص قيادة للمخالفين فى محافظة الدقهلية.


ومن جانبه، أكد المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، أنه توجد أكمنة ثابتة في مدينة المنصورة  تعمل على مدار الـ 24 ساعة ومن يضبط مخالفا يحرر له غرامة لا تقل عن 800 جنيه، وأقصاها إيقاف الرخصة لمدة شهر أو ثلاثة أشهر.


وأضاف، أنه سيتم تعليق لوحة كبيرة وبخط واضح بتعريفة الركوب بالمواقف كافة لتوعية الراكب وردع السائق ويدون على جميع سيارات الأجرة بخط واضح خط سير السيارة وأيضا التعريفة الخاصة بخط السير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان