رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسمعلاوية.. مطحونين بين مطرقة اللحمة وسندان الدواجن

إسمعلاوية.. مطحونين بين مطرقة اللحمة وسندان الدواجن

تقارير

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بالإسماعيلية

إسمعلاوية.. مطحونين بين مطرقة اللحمة وسندان الدواجن

ولاء وحيد 04 يونيو 2016 21:34

شهدت أسواق اللحوم والدواجن بالإسماعيلية ارتفاعًا ملحوظًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. وتراوح سعر الكيلو من 90 إلى 100 جنيه للحوم العجالي والضأن والماعز .

 

ووصل سعر كيلو الدجاج المذبوح لنحو 35 جنيه للكيلو، وارتفعت أسعار الطيور الحية ووصل سعر زوج الحمام لـ 50 جنيه وكيلو البط لـ 60 جنيه .


وقالت أسماء عبد العظيم ربة منزل: "الناس لما كانت أسعار اللحوم عالية كانوا بيعوضوا ده في الدواجن لكن دلوقتي لا لحوم ولا دواجن ".
 

وقالت ندى عودة، مدرسة رياض أطفال، إن أسعار اللحوم والدواجن والطيور مرتفعة جدًا مع دخول شهر رمضان المبارك في الوقت اللي مرتباتنا ثابتة، ولم تشهد أي زيادة خلال الفترة الماضية.

 

وأضافت: "أنا اشتريت كيلو لحمة وفرختين دفعت 200 جنيه وده ميكفيش أكل 3 أيام في الشهر.. ده غير الخضروات والفاكهة وغيره ".
 

وقالت وداد السيد عاملة زراعية: "إحنا مبناكلش اللحمة البلدي.ز منقدرش نشتري كيلو اللحمة بـ 100 جنيه.. ده أنا يوميتي في المزارع 30 جنيه، وعندي ولدين أيتام لسه صغيرين بيتعلموا في المدارس.. لوربنا كرم بناكل لحمة متلجة كل أسبوع في رمضان.. والحمد لله ماشية ورضا من ربنا ."
 

وقال عبد الله محمود موظف: "الأسعار سيئة جدا والأصناف المطروحة في منافذ التموين غير جيدة ولا تقدم أي تخفيضات كما يشاع".


وأضافت: "رغم إني من الطبقة المتوسطة وحالتي متيسرة إلا انني أشعر بإرهاق في المصاريف خاصة في أسعار اللحوم والدواجن مع حلول الشهر فما بالنا بالفقراء ومعدومي  الدخل ".

 

وقالت مروة أحمد متطوعة بأحد الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية: "كنت ناوية أشتري 50 فرخة لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من الأسر المسجلة بالجمعية لكن ارتفاع الأسعار تسبب في عدم تمكننا من شراء أكثر من 30 فرخة فقط". وتابعت: "ارتفاع الأسعار تسبب في حرمان أسر كثيرة من الخير هذا الشهر".
 

وقال الدكتور إسماعيل دهشان صاحب أحد مزارع الدواجن بالإسماعيلية "أن سبب ارتفاع  أسعار الدواجن قلة الكميات المطروحة قبل رمضان وحرص التجار على إدخار الإنتاج الداجني لشهر رمضان.
 

وأضاف أن أعداد مزارع الدواجن انخفضت بعد إغلاق المئات منها بسبب تدهور الصناعة الداجنة في مصر وإرتفاع تكاليف الإنتاج خلال الفترة الماضية ",وتوقع دهشان إنخفاض أسعار الدواجن نسبياً مع أول أيام شهر رمضان المبارك وإستقرار الأسعار طوال الشهر الكريم.

 


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان