رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبرز محاكمات اليوم| "قلاش" و"زينة" و"سيب إيدي"

أبرز محاكمات اليوم| قلاش وزينة وسيب إيدي

تقارير

من اليسار، يحيى قلاش ـ زينة وأحمد عز ـ رضا الفولي

أبرز محاكمات اليوم| "قلاش" و"زينة" و"سيب إيدي"

محمد يحيى 04 يونيو 2016 08:02

تنظر المحاكم المصرية اليوم السبت، عددًا من القضايا على رأسها محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وخالد البلشي وجمال عبدالرحيم أعضاء مجلس النقابة بتهمة التستر على هارب وهي المرة الأولي التي يحاكم فيها نقيب الصحفيين.


فما تنظر محكمة جنايات القاهرة محاكمة 47 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "العائدون من ليبيا"، كما تنظر محكمة الأسرة بمدينة نصر ثاني جلسات طلب الفنانة زينة بنفقة أولادها من الفنان أحمد عز بعد قبول دعوى النسب.


وتبدأ محكمة الجنح أولى جلسات محاكمة بطلية كليب "سيب إيدي" في واقعة اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب في أحد الفنادق الشهيرة.

 

 

محاكمة قلاش ومجلس نقابة الصحفيين 

تنظر اليوم محكمة جنح قصر النيل أولي جلسات محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش و جمال عبدالرحيم وخالد البلشي عضوا مجلس النقابة على خلفية اتهامها بإيواء هاربين ونشر أخبار كاذبة 

كانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوي، قد أمرت بإخلاء سبيل قلاش، وعبدالرحيم والبلشي، بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم، بعد التحقيق معهم وسماع أقوالهم على مدار 15 ساعة، بدأت عصر الأحد 29 مايو، وانتهت فجر الاثنين 30 مايو، وأسفر عن اتهامهم بإيواء وإخفاء الزميلين الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا داخل مبنى النقابة، ونشر أخبار كاذبة حول اقتحام النقابة من خلال ادلائهم بتصريحات صحفية خاصة بهم. 

وبعد دفع الكفالة لـ"الصحفيين الثلاثة"، أمرت النيابة بإخلاء سبيلهم وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة جنح قصر النيل، وتبدأ أولى جلسات محاكمتهم غدًا السبت.

 

استئناف 33 متهمًا في "تظاهرات 25 أبريل"

 

تنظر اليوم  محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، الاستئناف المقدم من 33 متهما على حكم حبسهم ستنين ، بتهمة التظاهر؛ على خلفية الاحتجاجات التي وقعت يوم 25 أبريل الماضي، والرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، .

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة التظاهر دون ترخيص بمنطقة وسط البلد.

 

 

ثاني جلسات دعوى طلب زينة لنفقة أولادها من أحمد عز 

تنظر  اليوم  محكمة أسرة مدينة نصر ثاني جلسات دعوى نفقة توأم الفنانة زينة.

 كان معتز الدكر محامي الفنانة زينة، تقدم إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، بطلب يحمل رقم 831 لسنة 2016، وطالب فيه بإلزام الفنان أحمد عز بتأدية نفقة شهرية بنوعيها إلى طفلي موكلته "عز الدين"، و"زين الدين" بعد ثبوت نسبهما له.

 

إعادة محاكمة 104 متهمين فى "أحداث الظاهر" لـ 4 يونيو

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، أولى جلسات إعادة محاكمة 104 متهمين، فى اتهامهم بارتكاب أحداث العنف، ووقائع القتل التى شهدتها منطقة "الظاهر" عقب عزل بالرئيس الأسبق محمد مرسى، .

كانت محكمة النقض ألغت الأحكام الصادرة بالسجن المشدد بحق المتهمين في القضية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة بحقهم.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن قضت في شهر مايو 2014 بمعاقبة 102 من المتهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، ومعاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما، مع تغريم المتهمين جميعا مبلغ 20 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات في أعقاب انتهاء العقوبة.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة، ومن بينها: الاشتراك فى تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجنى عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوى بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيونى، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وتخريب مبانِ وأملاك عامة. 

 

محاكمة بطلة كليب سيب إيدي أمام جنح قصرالنيل في تهمة ممارسة الدعارة 

تنظر  محكمة جنح قصر النيل محاكمة بطلة فيديو كليب "سيب إيدي" وممثلة وطالبة بكلية التجارة، بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وكانت نيابة قصر النيل قد باشرت التحقيق مع رضا الفولي، في واقعة اتهامها بممارسة الدعارة، بأحد الفنادق الشهرة، وقالت المتهمة إن سبب تواجدها بفندق شهير بمنطقة الزمالك مكان القبض عليها أنها كانت على موعد مع محاميها لاستلام أحراز في قضية قديمة من النيابة وهي عبارة عن موبايلات و300 دولار.

وألقت قوات الأمن القبض على الثلاث سيدات داخل الفندق، فيما نفين التهم الموجهة إليهن من النيابة وهي ممارسة الدعارة.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان