رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسبوع الإسكندرية.. ضبط مستريح وحبس عمال وزيارة وزير

أسبوع الإسكندرية.. ضبط مستريح وحبس عمال وزيارة وزير

تقارير

وزير النقل في جولة بميناء الإسكندرية

أسبوع الإسكندرية.. ضبط مستريح وحبس عمال وزيارة وزير

رانيا حلمي 03 يونيو 2016 18:10

"ما بين جولة وزير النقل داخل ميناء الإسكندرية، وقرار النيابة العسكرية بحبس 13 من عمال الترسانة البحرية، والقبض على مستريح الإسكندرية، وصلاة الكنيسة المرقسية تضامنًا مع أهالي قرية الكرم، واستعدادت رمضان" جاءت أهم الأحداث على مدار أيام الأسبوع المنصرم في محافظة الإسكندرية.

 

رصدت "مصر العربية" الوضع في أسواق الإسكندرية لكشف استعدادات المواطنين للشهر الكريم، وبين الفوانيس والياميش ظهر "الفانوس الخشب".

فيديو| بأيادٍ مصرية.. الفانوس الخشب "والله بعودة

 

أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية استعدادات مديرية الصحة لاستقبال الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك، حيث أكَّد توافر كافة الأدوية وأكياس الدم والتنسيق مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

طوارئ بصحة الإسكندرية استعدادًا لرمضان

 

أعلن المحافظ المهندس محمد عبد الظاهر مغادرة وفد البرلمان الفرنسي بعد زيارة قصيرة للمحافظة، تفقدوا خلالها المعالم الأثرية وشاركوا في وقفة رمزية لتأبين ضحايا حادث طائرة "مصر للطيران" المنكوبة.

وفد البرلمان الفرنسي يغادر الإسكندرية متجهًا لشرم الشيخ

أجرى الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والمواصلات زيارةً لميناء الإسكندرية، تفقَّد خلالها أعمال التكريك، واجتمع بعددٍ من قيادات الميناء لمناقشة آخر المشروعات، كما أعلن وجود استثمارات جديدة في الميناء سيتم الإعلان عنها قريبًا.

السعيد: النقل البحري من أهم قطاعات الاقتصاد المصري

 

قررت النيابة العسكرية بالإسكندرية حبس 13 عاملاً بشركة "الترسانة البحرية"، 15 يومًا احتياطيًّا على ذمة التحقيقات على خلفية تنظيم إضراب للمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية.

النيابة العسكرية تحبس 13 عاملًا بالترسانة البحرية 11 يومًا

 

أعلنت المحافظة إحالة رئيس قسم الطرق بحي أول المنتزه للنيابة الإدارة بـ"تهمة الرشوة"، وذلك عقب بلاغ تقدم به مقاول ضد رئيس قسم الطرق إلى رئيس الحي.

إحالة رئيس الطرق بحي المنتزة للنيابة الإدارية بتهمة الرشوة

 

وأعرب المحافظ عبد الظاهر عن سعادته بمشاركة طلاب مدرسة "جيرار" في ربيع الطلاب  والدارسين بأقليم"بروفونس ألب كوت دازور" بفرنسا  والتي أقيمت من 18 إلى 21 مايو، لافتًا إلى أنَّها تعد دعمًا للعلاقات بين المحافظة والمدن الفرنسية بشكل عام وبإقليم"بروفونس ألب كوت دازور" بشكل خاص.

محافظ الإسكندرية: المشاركة في "ربيع الطلاب" دعم للعلاقات 

 

أرسل عددٌ من العاملين بشركة "الترسانة البحرية" بالإسكندرية وأسر العاملين المقبوض عليهم استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع الإنتاج الحربي،للمطالبة بالإفراج عن زملائهم.

عمال"الترسانة" يستغيثون بالسيسي ووزير الدفاع للإفراج عن

 

أعلن المحافظ وضع آلية جديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة، بحيث لا تكون هناك مغالاة في رسوم التحسينات للحد من البناء المخالف والعشوائي، مؤكِّدًا أنَّه لا تهاون في تحصيل مستحقات الدولة ومحاسبة المقصرين في تحصيلها.

محافظ الإسكندرية: آلية جديدة للحد من البناء المخالف

 

شهدت المحافظة تنظيم صلاة داخل الكنيسة المرقسية بوسط الإسكندرية؛ لإعلان التضامن مع متضرري أحداث قرية الكرم بمحافظة المنيا.

بالصور| "مرقسية الإسكندرية" تصلي تضامنًا مع متضرري فتنة الكرم

 

وألقت قوات الأمن القبض على "مستريح الإسكندرية"، والذي تسبَّب في أزمةٍ لمئات المواطنين في المحافظة بعد الهروب بأموالهم والاختفاء دون دفع النسبة المتفق عليها من الأرباح عقب حصوله على أموالهم بزعم تشغيلها في مجال استيراد الأخشاب والألوميتال.

القبض على مستريح الإسكندرية

 

أكَّدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية عدم مسؤوليتها عن تجمع المياه الذي تسبَّب في أزمة غرق الطريق أسفل كوبري محرم بك ما أدَّى إلى زحام في الحركة المرورية، حيث أعلنت الشركة إرسال سيارات لشفط المياه وحل الأزمة.

صرف الإسكندرية: مخالفات شركة خاصة سبب أزمة محرم بك


احتفل نادي سبورتنج بالإسكندرية بذكرى مرور 125 عامًا على تأسيسه، حيث أكَّد المهندس المحافظ أنَّ نادي سبورتنج يعطي أولويةً كبيرةً للشباب، وأنَّه يلتزم بتطبيق أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي في رعايته لهم، وإعلان 2016 عام الشباب.

محافظ الإسكندرية: نادي سبورتنج يطبق أجندة الرئيس

 

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية افتتاح ثمانية ملاعب كرة قدم بنادي سبورتنج، وذلك على هامش احتفال النادي بمرور 125 عامًا على تأسيسه.

وزير الشباب يفتتح 8 ملاعب في نادي سبورتنج بـ7 ملايين

 

رصدت "مصر العربية" أحد مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم في منطقة شعبية بالإسكندرية، حيث تجمَّع الأطفال والكبار لتعليق زينة رمضان بأشكالها المختلفة.

فيديو| "الزينة".. قصاصات الفرحة لاستقبال رمضان بالإسكندرية

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان