رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزراعة في أسبوع .. 429 ألف بيضة يوميًا والفراخ بـ17 جنيهًا

الزراعة في أسبوع .. 429 ألف بيضة يوميًا والفراخ بـ17 جنيهًا

تقارير

دجاج وقمح

الزراعة في أسبوع .. 429 ألف بيضة يوميًا والفراخ بـ17 جنيهًا

معاذ رضا 03 يونيو 2016 16:14

شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في خضم الأسبوع المنصرم بعض القرارات التي تمس المواطن المصري بشكل عام والفلاحين بشكلٍ خاص، حيث صرح رئيس اتحاد منتجي الدواجن لـ"مصر العربية"، بأنَّ أسعار الدواجن ستنخفض من 29 إلى 17 جنيهًا، بعد الارتفاع الشديد للأسعار التي شهدها السوقب، ينما كشف رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عبد المنعم البنا، عن وصول إدرب القمح ببعض محافظات الجمهورية خلال موسم الحصاد للعام الحالي إلى 34 إردبًا.

 

قال الدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، لـ"مصر العربية"، إنَّ عددًا من المزارعين بمحافظة الأقصر توصَّلوا إلى إنتاجية عالية من القمح خلال العام الحالي، حيث وصل إنتاج الفدان الواحد إلى 32 أدربًا، بينما وصل فدان الأرز إلى ثمانية أطنان باستخدام التقاوي عالية الإنتاجية.

رئيس "البحوث الزراعية": إنتاجية عالية لمزارعي الأقصر من القمح

 

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي انطلاق الحملة القومية لمقاومة التورد القمي والتبرقش في محصول الموز في كافة محافظات الجمهورية.

الزراعة: نواجه "التورد القمي والتبرقش" في الموز

 

قال الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة إنَّه يتم توريد نحو 429 ألف بيضة يوميًّا إلى وزارة التموين لضخها بالسوق المحلي، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ تسيير السيارات المتنقلة بالقاهرة الكبرى والمحافظات بالوجه القبلي والبحري، بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بنسبة تتراوح من 15 لـ25%.

الزراعة لـ مصر العربية: ننتج 429 ألف بيضة يوميًا

 

قال الدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن إنَّ سبب ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى سوء سحب المواطنين على المنتجات، نظرًا لقرب حلول شهر "رمضان" المبارك، مؤكِّدًا أنَّه سيتم ضخ كميات كبيرة من الدواجن بالسوق لخفض الأسعار وسد احتياجات المواطنين.

 

بعد إعلان "منتجي الدواجن".. أسعار جديدة للفراخ غدًا بالأسواق

 

أصدر وزير الزراعة حركة تنقلات وتغييرات كبرى في المعاهد والمعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية، شملت 12 قرارًا وزرايًّا، ضمن خطة إعادة هيكلة المركز.

 

ننشر أسماء القيادات الجديدة بمركز البحوث الزراعية

 

أكَّد وزير الزراعة أنَّ القرار الوزاري الذي صدر مؤخرًا برقم 615 لسنة 2016، ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة  على الأراضي الزراعية، في الوادى والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.

"الزراعة" توافق على إقامة 592 مشروعًا للنفع العام
 

 أصدر وزير الزراعة قرارًا وزاريًّا، يحمل رقم 886 لسنة 2016، بتعيين المهندس خالد عبدالراضي منوفي مديرًا لمديرية الزراعة بمحافظة الأقصر بدرجة مدير عام لمدة سنة.

فايد يصدر حركة تغييرات بديوان عام الوزارة

 

أصدر الوزير فايد، قرارًا رقم 888 لسنة 2016، والخاص بالضوابط والإجراءات لفتح باب تصدير الخيول للدول الأوروبية، والتي أوصت بها بعثة المفوضية الأوروبية خلال زيارتها إلى مصر في يونيو 2010.

الزراعة: فتح باب تصدير الخيول للسوق الأوروبية

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان