رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زينة رمضان بـ"الخيامية".. للمواطن فرحتان

زينة رمضان بـالخيامية.. للمواطن فرحتان

تقارير

زينة رمضان بشارع "الخيامية"

زينة رمضان بـ"الخيامية".. للمواطن فرحتان

ولاء فتحي 01 يونيو 2016 13:49

للمصريين وقت نزولهم شارع "الخيامية"، فرحتان، أولاهما، في توافر كافة أنواع الديكورات الرمضانية، المزين بقماش الخيامية، والأخرى بانخفاض الأسعار.


فمع اقتراب الشهر الكريم، دبت الحياة بالشارع الخيامية، الذي يسكنه هدوء نسبي طيلة أيام العام، ، في موسمٍ يتجهز له البائع والشاري.



أتواب قماش "الخيامية" تستخدم في تُزيين الجدران، وموائد الإفطار، وفروع الزينة والوسادات

 

لوحة جمالية، يجسدها شارع "الخيامية" يوميًا.. أيادي الصناع مزجت الحاضر بالماضي، تشكيلات مختلفة لبكار وبوجي وطمطم تزين تلك الوسائد، فيما غلبت الزخرفة الإسلامية والفرعونية على أتواب قماش أخرى.

 

 

بحديث متقطع لانشغاله بالبيع، قال أيمن محمد، بائع بشارع "الخيامية"، إن للزينة الرمضانية، جمهورها الدائم، الذي يعتبرها جزءًا أصيلا من عاداته وتقاليده، ويجد فيها وسيلة للبهجة، بعيدًا عن غلاء الأسعار الفاحش.
 

وأوضح أن أسعار أتواب القماش، تبدأ من 15 جنيهًا، بينما تبدأ أسعار الوسادات الخيامية بـ 5 جنيهات، وتبلغ فروع الهلال والنجوم 7.50 جنيه، فيما يبدأ سعر فانوس الخيامية بـ 20 جنيهًا.

 

مصطحبة ابنتها، قالت نهى عمرو، والتي تعمل مدرسة بالثانوية، إنها جاءت هذا العام للمرة الأولى لشراء ديكورات رمضان من "الخيامية"، بناءً على نصيحة أصدقائها، فالسعر رخيص والأشكال متعددة.

 

التقطت إيمان حامد، ربة منزل، طرف الكلام، قائلة: "وأنا صغيرة كنت باجي هنا في إيد والدي ودلوقتي بشتري لولادي.. ديكورات الخيامية بتعمل جو جميل للبيت في رمضان والولاد بيتبسطوا برسومات الكارتون.. حاجه كده من زمن البساطة".
 

وأضافت: "صحيح الأسعار غالية عن السنة اللي فاتت بس مفيش مقارنة بديكورات المحلات والمولات..الحاجة برا الضعف.. المكان هنا حنين على الغلابة".  

 



 

 

شاهد الفيديو



اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان