رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بفانوس الخرز.. "إخلاص" تتحدى الملل

بفانوس الخرز.. إخلاص تتحدى الملل

تقارير

فانوس الخرز

بفانوس الخرز.. "إخلاص" تتحدى الملل

أميرة الخولى 01 يونيو 2016 09:10

بين الفوانيس المصنوعة من الخرز الملونة والخيوط الملونة تجلس "إخلاص" متكئة على كرسيها التي أصبحت لا تفارقه منذ أن بدأت صناعة الفوانيس من الخرز.

 

أطباق من الخرز الملون وبكرات من الخيط المتين هي رأس مال "إخلاص" تلك الفتاة الشابة التي عشقت العمل اليدوي حتى أنها قررت تجربة صناعة فانوس رمضان لهذا العام من الخرز بمختلف أشكاله وأحجامه.

 

إخلاص ماهر، تلك الفتاة العشرينية التي طورت موهبتها وحبها للأعمال اليدوية مثل الكورشيه والتشكيل بالخرز، ونظرًا لأن الفكرة جديدة لاقت إقبالًا بين الناس حيث فضل الكثيرون اقتناء فانوس من الخرز كنوع من التجديد وتشجيع الصناعة المصرية بديلًا للفانوس الخشب والمصنوع من الخيامية.

 

تحدثت إخلاص لـ"مصر العربية" قائلة: "أنا خريجة تجارة ومن صغري بحب الأعمال اليدوية زي الكورشيه والشغل بالخرز وأي حاجة بتتعمل باليد وكنت بعمل مفارش وأباجورات بالخرز وساعتها جاتلي فكرة أن رمضان داخل ليه مجربش أعمل فانوس بالخرز كأني هعمل مفرش بالظبط".

 

وتابعت: "في الأول الموضوع كان صعب أني أظبط الفانوس بالخرز وأطلع شكله مظبوط وعملت كذا تجربة لحد ما طلع الفانوس بالظبط ولقيت تشجيع من اللي حواليا وخصوصًا والدتي".

 

وأضافت الفتاة الشابة وفى يدها جزء من فانوس تحاول أن تنهيه: "الفانوس الخرز بياخد وقت مني 4 ساعات متواصلة وفي فانوس بياخد يومين حسب حجم وشكل الفانوس، ويبدأ سعر الفانوس من 60 جنيهًا حسب الحجم والشكل".

 

ونظرًا لأن المصريين دائمًا ما يبحثون عن الجديد لاقتنائه، فإن الناس أقبلت على الفوانيس واشترت من المصنوعة بالخرز على حسب قولها، بعدما قامت بتسويق منتجاتها من خلال معارفها وأصحابها. 

 

وتتمنى إخلاص أن تنشأ مركزًا لتعليم الحرف اليدوية يضم محبي الأعمال اليدوية وأن يصبح مركزًا خاصًا بأعمال الخرز. 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان