رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| أهالي المتانيا : عايشين في ترع "مجاري"

بالصور| أهالي المتانيا : عايشين في ترع مجاري

تقارير

طفح مياه "المجاري" بقرية المتانيا بمركز العياط

بعد وصولها إلى المسجد..

بالصور| أهالي المتانيا : عايشين في ترع "مجاري"

محمد جودة 31 مايو 2016 21:02

"عايشين في ترع مجاري ليل ونهار".. هكذا عبر عدد من أهالي قرية المتانيا في مركز العياط عن سوء أوضاعهم المعيشية وتدهورها جراء طفح مياه الصرف الصحي "المجاري" بمحيط سكنهم ووصولها إلى المسجد، منددين بتجاهل رئيس المدينة ومسؤولي محافظة الجيزة وعلى رأسهم المحافظ اللواء كمال الدالي.


وشكا محمد رمضان أحد أهالي القرية لـ "مصر العربية"، سوء الأوضاع المعيشية، دون أي استجابة من المسؤولين لمطالب الأهالي بعد تقدمهم لعدة شكاوي متكررة بعد تزايد الأزمة وانتشارها.

 

وأوضح رمضان أن القرية أضحت كالترع، فضلًا عن الروائح الكريهة السامة والحشرات الطائرة والزاحفة التي تنهش أجساد الأهالي والأطفال الرضع، مؤكدًا أن المياه اقتحمت مسجدًا مجاور لسكنهم.

 

أهالي قرية المتانيا بمركز العياط يشكون سوء الأوضاع بعد طفح مياه "المجاري"

 

من جانبه، قال عبده السيد إنَّ الأهالي تعاملوا مع الموقف بنفسهم عدة مرات لإصلاح المواسير وتطهيرها ولكن بعد فترة يتزايد الأمر سوءاً، موضحًا أن مسؤولي المركز والمحافظة ليس لهم وجود على الأرض ولا يعرفهم المواطنين من الأساس.

 

ولفت إلى أن الأمر يحتاج إلى إصلاحات في البنية التحتية للمنطقة، مؤكدًا أن الأهالي شكلوا لجنة من كبار القرية وذهبوا إلى المحافظة لتقديم شكاوى ولكن لم يتمكنوا من مقابلة المحافظ وسلموا الشكاوى سكرتيره الخاص ولم يأتي بأي نتيجة.

 

وهدد عدد من الأهالي قرية المتانيا بمركز العياط، اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، بتصعيد الأمر إذا لم يتم الاستجابة لهم، مؤكدين أنهم سيتخذون إجراءات تصعيدية ضد كل متخاذل ومتقاعس من المسؤولين وعلى رأسهم المحافظ ورئيس المدينة.
 

وقال مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة في تصريحاتٍ صحفية لـ"مصر العربية" إنَّه جاري حصر الأماكن التي بها مشاكل في تلك القري الفقيرة التي يوجد بها انعدام في الخدمات ليتم تطويرها ورفع كفاءتها.

 

وأشار إلى أنه أغلب تلك القري تعاني تدهورًا شديدًا في الخدمات وكذلك البنية التحتية، مؤكدًا أنها تحتاج لإعادة هيكلة بطريقة عاجلة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان