رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخيم الرمضانية.. موسم الفنادق لرفع معدلات الإشغال

الخيم الرمضانية.. موسم الفنادق لرفع معدلات الإشغال

تقارير

خيمة رمضانية ـ أرشيفية

بشرط الحصول على ترخيص السياحة

الخيم الرمضانية.. موسم الفنادق لرفع معدلات الإشغال

شيرين خليفة 31 مايو 2016 10:21

شهر رمضان يعد موسمًا للفنادق السياحية حيث تتسارع الفنادق إلى وزارة السياحة لاستخراج التراخيص الخاصة بإقامة الخيم الرمضانية والبرامج التي تقدمها للمواطنين في محاولة منها لرفع نسب الإشغالات داخل الفنادق بعد الكساد الذي أصاب السياحة منذ مايقرب من 6 سنوات.

 

وفي ظل هذا التسارع على إقامة الخيم الرمضانية شددت وزارة السياحة على ضرورة استخراج التراخيص وحذرت بالعقابة لمن يخالفها.
 

 

قال وجدي الكرداني، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية باتحاد الغرف السياحية، إن وزارة السياحة ألزمت جميع الفنادق التي تحرص على تنفيذ برامج خاصة لشهر رمضان بالتقدم إليها للحصول على تراخيص للموافقة على البرامج خاصة التخت الشرقي في السحور.


وأوضح الكرداني في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الفنادق التي تعمل بدون ترخيص ستدفع 3 أمثال الضريبة المقررة عليها عند التفتيش، مشيرًا إلى أن أسعار البرامج في رمضان تختلف عن غيرها بالإضافة إلى اختلافها عن الأشهر الأخرى.


وأكد أن الأوضاع التي تشهدها الفنادق من التدني في نسب الاشغالات ستجبرها على توجيه خدمات الخيم إلى المواطنين المصريين، معلنًا أن أسعار البرامج ستناسب الحالة العامة وأنها ستكون أقل من الأعوام الماضية بما يساهم في جذب عدد أكبر من المقبلين على الخيم.


ومن جانبها، أعلنت العديد من فنادق القاهرة عن برامجها الرمضانية وأسعار الإفطار والسحور داخل الخيم الخاصة بها، فأوضح فرمنت نايل سيتي "أبراج النايل سيتي" أن الفندق سيقدم مجموعة من الخيم وهي خيمة "نابا جريل"، بوفيه مفتوح بسعر 320 جنيه للفرد، وخيمة "باب النيل" للقوائم الإفطار بسعر من 350 إلى 400 جنيه، والسحور من 260 إلى 300 جنيه وغير شامل الخدمة والضريبة كما أن المشروبات حسب الطلب.
 

أما فندق سوفيتيل الجزيرة، فيقدم خيمة "ولاد الذوات" بسعر 250 في الإفطار و 175 لوجبة السحور شامل الخدمة والضريبة، معلنًا أن الأسعار للأفراد والقوائم على حد سواء.


وأكدت فنادق إنتركونتيننتال سميراميس القاهرة عن تقديمها لخيمة "فوانيس" بسعر 270جنيه للإفطار والسحور لبناني بسعر 175إلى 185، مشيرًا إلى أن الفندق سيوفر أغاني رمضانية خلال مدتي الإفطار والسحور من خلال الـ"دي جي" الخاص بمطاعم الفندق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان