رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| عبارة الحوامدية.. 25 ألف راكب يواجهون الموت يوميًا

بالصور| عبارة الحوامدية.. 25 ألف راكب يواجهون الموت يوميًا

تقارير

انتظار الركاب لصعود عبارة الحوامدية

مواطنون: المحافظ بيستهتر بأرواحنا

بالصور| عبارة الحوامدية.. 25 ألف راكب يواجهون الموت يوميًا

محمد جودة 31 مايو 2016 07:33

"بنركبها ومش عارفين هنرجع لبيوتنا تاني ولا لأ".. كلمات أعرب بها أهالي الحوامدية، بمحافظة الجيزة، عن قلقهم وتخوفهم من ركوب العبارة التي يعتمدون عليها للانتقال من الطريق الشرقي إلى الغربي في دقائق بسبب تهالكها وافتقارها لشروط السلامة وعدم مطابقتها للمواصفات، منددين بإهمال المسؤولين على رأسهم محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي.

 

 محمد عبد الحميد، موظف، قال لـ"مصر العربية"، إنه وبعض الأهالي تقدموا بعدة شكاوى ولم يُنظر إليها رغم الحوادث المتكررة التي تهدد حياة الكثير من الأهالي.

 

وأضاف: "أجهزة المحافظة تستهتر بحياة المواطنين ولا تنظر إلى مشاكلهم بجدية"، مشيرًا إلى العبارة تعطلت عدة مرات وسط المياه وبعض الأوقات غرقت بالركاب ولم يتمكن أحد من إنقاذهم.

 

أهالي الحوامدية يتهمون بمسؤولي الجيزة بالتهاون والتقاعس

 

 

الحاج رشدي نبوي أكد لـ"مصر العربية"، أنَّ العبارة ليست مطابقة للشروط وغير حاصلة على أي تراخيص إضافة إلى أنها تستوعب عدد معين من الركاب ورغم ذلك تكون الحمولة أضعاف في بعض أوقات الذروة عند رجوع الأهالي من أعمالهم.

 

وأوضح أن غياب المسؤولين الرقابيين عن تلك العبارة من المحافظة زاد الوضع سواءً ومكن البلطجية من فرض إتاوات على الأهالي في بعض الوقت.

 

وأضاف عربي السيد أحد العاملين بالعبارة أن تلك المعدية تنقل يوميًا ما لا يقل عن 25 ألف راكب، ويعمل بالعبارة قرابة 15 سنة ولا توجد حلول من جانب المسؤولين، مشيرًا إلى نفس الحوادث متكررة يوميًا ونفس المشاكل والمخاطر.


ولفت إلى أن الركاب يعيشون حالة من الرعب بسبب سماعهم عن الحوادث المتكررة، ولكن لجأوا إلى تلك العبارة لأنها الوسيلة الواحدة لعبور الأهالي، موضحًا أن البعض الآخر من الأشخاص يقف على أسوار المعدية بجرأة دون خوف.

 

 سعاد محمد، موظفة، قالت: "إنَّ حوادث تلك العبارة تتكرر إضافة إلى تعطلها وسط المياه وكأن الأمر بسيطًا وسهًلا، مشيرة إلى حالة الهلع والرعب التي يكون فيها الركاب عند عبورهم الطريق".

 

وأردفت: "حياتنا مبقتش فارق مع الحكومة والمسوؤلين.. وكل محافظ يجي يوعدنا أنه هيحل المشكلة بسبب بعض كده مش بنشوف وشه ولا نعرف شكله.

 

من جانبها حاولت "مصر العربية" التواصل مع مسؤولي الجيزة لطرح حلول لتلك الأزمة التي يعاني منها الأهالي، إلا أن أغلبهم لم يرد على هاتفه،فيما أخلى آخرون يخلون مسؤوليتهم عن الأمر، مؤكدين أن تلك الأمر ليس من اختصاصهم.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان