رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| مواطنون عن منافذ السلع بالجيزة: جودة سيئة و"قلة قيمة"

بالصور| مواطنون عن منافذ السلع بالجيزة: جودة سيئة وقلة قيمة

تقارير

زحام وتكدس المواطنين على المجمعات الاستهلاكية التابعة للجيش والمحافظة

بالصور| مواطنون عن منافذ السلع بالجيزة: جودة سيئة و"قلة قيمة"

محمد جودة 29 مايو 2016 19:33

في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الوزراء، توفير منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة لمواجهة غلاء الأسعار. بحسب التصريحات المسؤولة إلا أن مواطنين اشتكوا سوء التنظيم ورداءة جودة المنتجات والمعاملة السيئة التي يقابلونها عند المجمعات الاستهلاكية.

 

"بيذلونا وكأننا بنشحت.. والمحافظة بتضحك علينا".. هكذا عبر عدد من أهالي منطقتي إمبابة وأرض اللواء بشارع السودان في محافظة الجيزة، عن غضبهم إزاء المعاملة السيئة التي يواجهونها أمام سيارات منافذ البيع المخفضة والمجمعات الاستهلاكية التي أعلنت عنها المحافظة مؤخرًا لمواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

 

وشكا محمد رمضان أحد أهالي منطقة إمبابة لـ"مصر العربية" سوء المعاملة التي يلاقونها من قبل البائعين، إضافة إلى سوء عملية التنظيم بسبب التكدس والزحام الشديد إضافة إلى عدم وجود تخفيضات كما يشاع. بحد قولهم.

 

وأوضح أنه على الرغم من إعلان محافظ الجيزة توفير بدائل للمواطنين لتسهيل السلع الغذائية بأسعار مخفضة إلا أن الأمر لم يختلف كثيرًا، لافتًا إلى أن جودة المنتجات رديئة للغاية إضافة إلى تقارب الأسعار بينها وبين المنتجات الأخرى الموجودة في الأماكن العامة.

 

مشادات بين الأهالي أمام المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع بأرض اللواء

 

الحاجة سمية، قالت، إنهم يستغرقون وقتًا طويل في الانتظار بسبب الزحام والتكدس الشديد قائلة: "بنقف في طوابير كبيرة في عز الشمس.. وبيطلعوا عنينا أكاننا بنشحت منهم".

 

واستطردت: "يعني المحافظة بتقول أنها عاوزه تساعدنا.. إزاي بتساعدنا واللي بيحصل فينا ده"، مشيرًا إلى لا يوجد أحد من التنفيذين على الأرض الواقع لتنظيم العملية وجعلها أكثر انضباطًا للتخفيف على المواطنين.

 

وناشدت اللواء الدالي محافظ الجيزة بالنزول إلى الشارع بنفسه كي يري المواطنين البسطاء الذين يواجهون معاناة صعبة وشديدة للحصول على قوت يومهم وأبسط حقوقهم.

 

وقالت "أم محمد" إن الأوضاع المعيشية باتت في غاية الصعوبة في ظل ارتفاع موجة الأسعار الحادة خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم وازدياد حاجة المواطنين للمأكل والمشرب.

 

وتابعت: "الظروف والمعيشة بقت صعبة جدًا.. وربنا وحده العالم بينا"، مناشدة الحكومة والمسؤولين بتوفير احتياجات المواطنين ورفع الأعباء عن الأهالي والمواطنين.

 

بدوره قال حفظي إلياس، وكيل وزارة التموين بالجيزة، إنَّه تم الاتفاق مع 6 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالي 85 سيارة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أنه سيتم الدفع بسيارات أخرى بكمية 12 طنًا أسبوعيًا لمواجهة غلاء الأسعار.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن أجهزة المديرية تراقب جميع أنواع المخابز والأنشطة والتجار التموينين البالغ عددهم 1573 تاجر والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان، لافتًا إلى وجود فائض في الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب حيث يتوفر حاليًا 109 آلاف و525 كرتونة زيت و2433 طن سكر.

 

غضب واستياء بين المواطنين بسبب إهمال محافظة الجيزة

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان