رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| أهالى المحلة بعد انتشار القمامة بالشوارع: البلد ريحتها طلعت

بالصور| أهالى المحلة بعد انتشار القمامة بالشوارع: البلد ريحتها طلعت

تقارير

انتشار القمامة بالمحلة

بالصور| أهالى المحلة بعد انتشار القمامة بالشوارع: البلد ريحتها طلعت

هبة الله أسامة 28 مايو 2016 15:17

"البلد رحتها طلعت".. هكذا عبر أهالي المحلة بمحافظة الغربية، عن استيائهم الشديد من انتشار القمامة بمعظم شوارع المدنية بشكل ملحوظ ما تسبب في انبعاث روائح كريهة فضلا عن انتشار الحشرات والأمراض.

"مصر العربية" رصدت انتشار القمامة في الشوارع بمدينة المحلة، في محافظة الغربية.


يقول محمد رمضان "أحد الأهالى" إن الشوارع تحولت لأكوام من القمامة بشكل كبير متهما المسؤولين بالمدينة العمالية بالتقاعس والتسبب فى انتشار القمامة وإيزاء الأهالى نفسيًا.


وأوضح رمضان السيد أن أكوام القمامة انتشرت فى الشوارع وأمام مستشفيات الصدر والحميات ومعهد الكبد وهو مايزيد من الأمراض قائلا "ليس من المعقول أن تنتشر القمامة والحشرات والحيوانات الضالة أمام المستشفيات ".
 

وتابع أحمد حسن الحديث مؤكدًا أن الأمر ازداد سوء فى الـ5 أيام الأخيرة تنتشر فيها القمامة بشكل كبير وقيام الأهالى بإحراق القمامة وهو ما يتسبب فى تصاعد الأدخنة التى تسببت فى أمراض الربو والصدر، لافتا أن مسؤولي الجهات التنفيذية بجهاز النظافة بالمدينة لا يقوم بدوره على أكمل وجه وهو ما دفع العشرات من المواطنين بالتقدم بشكاوي رسمية إلي ديوان حي ثان المحلة ومجلس المدينة للتحرك واغاثتهم .


وأكد سمر الحسيني أنها قامت هي وعدد من الأهالى بمقابلة اللواء ناصر طه رئيس مجلس مدينة المحلة وتقدمت بشكوى رسمية لما يحدث فى الشوارع إلا أنه رد نصا "انا ماليش دعوة بالزبالة اللي مالية الشوارع  مشكلتكم عند رؤساء الأحياء اللى جهاز النظافة تابع لها " .


ومن جانبه قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية تشكيل لجنة برئاسة اللواء السيد السعيد سكرتير عام المحافظة واللواء مصطفي رحاب سكرتير المساعد للمحافظة وعدد من 5 فنيين ومهندسين لفحص معدات ومركبات مجلس المدينة بالكامل وإعداد تقريرا مفصلا ورفعها للجهات الرقابية لمحاسبة المحالفين من مسؤولي الجهات التنفيذية .


كما أكد على أنه يعمل على توفير اعتماد مالي قدره ملايين جنيها لمواجهة أزمة إضراب مقاول جهاز النظافة عن العمل والبدء فى نقل أطنان القمامة بشكل صحي وبيئي إلى المدافن الصحية بالسادات خارج المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين .


وفى سياق متصل دشن العشرات من أهالي مدينة المحلة الكبري هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " بعنوان " "المحلة ريحتها طلعت " للتعبير عن غضبهم واستيائهم من حالة الشوارع فى المحلة.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان