رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| عمدة "الكرم": سيدة المنيا لم تُعرَ.. وأحد المتهمين "ميت"

فيديو| عمدة الكرم: سيدة المنيا لم تُعرَ.. وأحد المتهمين ميت

تقارير

عمر راغب عمدة قرية الكرم

عن الأحداث الطائفية بعروس الصعيد

فيديو| عمدة "الكرم": سيدة المنيا لم تُعرَ.. وأحد المتهمين "ميت"

محمد كفافي 28 مايو 2016 11:30

في الوقت الذي يتحدث فيه القاصي والداني داخل مصر وخارجها، عن واقعة تجريد السيدة القبطية" سعاد ثابت" من ملابسها وسحلها بشوارع قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، على خلفية اتهام نجلها "أشرف" بإقامة علاقة مع ربة منزل مسلمة تُدعى " نجوى رجب"، إلا أن عمدة القرية "عمر راغب"، نفى تلك الواقعة من تجريد وسحل السيدة القبطية.

 

وقال عمدة الكرم، لـ"مصر العربية": "على  مسؤليتي الشخصية، السيدة سعاد ثابت، لم يتم تجريدها من ملابسها أو سحلها كما يتردد، وأن ما حدث ما هو تمزيق لبعض ملابسها، نتيجة تشاجرها والجانب المسلم، كأي نتيجة طبيعية تسفر عنها أي مشاجرة".

 

وأكد راغب أن "جميع من تم ضبطهم على خلفية الأحداث، لاتهامهم بحرق منازل والتعدي بالضرب وليس بتجريد سيدة من ملابسها" بحسب قوله ـ.


 

وفجَّر العمدة مفاجأة وهو أن قائمة المتهمين شملت اسم شخص متوفى منذ عام 2005 يدعى رفعت محمود، وأن تم تقديم شهادة الوفاة الخاصة به لرئيس مباحث مركز شرطة  أبو قرقاص، فضلاً عن قائمة المتهمين شملت إسم شخص آخر كان يجري عملية جراحية في توقيت الأحداث، بالإضافة إلى اتهام بعض من تدخلوا لإنقاذها ومنهم مجدي زناتي الذي سترها بعباءته وأدخلها منزله بحرق منزلها.
 

وأكد العمدة، أن ما شهدته القرية، هو رد فعل على ما حدث، "إقامة علاقة بين قبطي ومسلمة"، كأي رد فعل لو كانت العلاقة بين مسلم ومسلمة ، أو قبطي وقبطية.
 

" الجانب القبطي لا يريد التصالح ويسعي لتصعيد الأمور تعقيدًا"، بهذه الكلمات إتهم العمدة الجانب القبطي بعدم الإستجابة لمساعي الصلح، مشيرًا إلى أنه وبعد مرور يوم واحد على وقوع الاشتباكات، تم تحديد يوم الاثنبن الماضي، أي بعد الأحداث بـ72 ساعة، لعقد جلسة صلح، إلا أن الجانب القبطي لم يحضر الجلسة أو يعتذر وقام بتصعيد الأمور، ولم يلتقي بالنواب الأقباط أو ممثلي بيت العائلة.
 

وكانت قرية الكرم، شهدت اشتباكات بين عائلتين، بسبب علاقه عاطفية بين مسيحي، وسيده مسلمة، أسفرت عن احتراق 5 منازل ملكًا للطرفين، كما أصيب شخصان.
 

وتبيَّن وقوع اشتباكات بين الجانبين، بسبب وجود علاقه عاطفية بين "أشرف عبده" 30 سنة صاحب محل أدوات منزلية، قبطي، وربه منزل، تدعي " نجوى رجب" 32 سنة.
 

وكشفت التحريات، أنّ زوج السيدة أكتشف وجود علاقه بينها وصاحب المحل المسيحي، فقام بتطليقها، فتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل المسيحي، للإنتقام منه، وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، فأمتدت النيران إلى 6 منازل أخري مجاوره، ومنها 3 منازل ملكاً للجيران من المسلمين, ومخزن بلاستيك ملك مواطن قبطي، كما أصيب كلاً من، "عطيه عياد" 58 سنة، مزارع، ونجله عياد 30 سنه، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحي، وتجريد والدة الشاب القبطي وتدعى "سعاد ثابت" من ملابسها.

 

شاهد الفيديو..


اقرأ أيضًا:

 

هل سيعتذر السيسي لسيدة كرم أبو قرقاص؟

سيدة المنيا القبطية والحقيقة الغائبة

فيديو.. محافظ المنيا يرفض التعليق على حادث أبو قرقاص

فيديو.. محامي سيدة المنيا: تعرية موكلتي جريمة لا تقل عن القتل

فيديو.. أول تعليق لسيدة المنيا على واقعة تجريدها من ملابسها

فيديو.. أسقف المنيا يستنكر تصريحات عمدة الكرم حول سيدة المنيا

محافظ المنيا ومدير الأمن يؤديان صلاة الجمعة بقرية "الكرم"

إندبندنت: فاض الكيل بالكنيسة المصرية

بيان مطرانية المنيا حول أحداث "الكرم" الطائفية

بالصور| بدر والنمنم يفتتحان "مجلس مدينة ملوي"

سيدة المنيا القبطية والحقيقة الغائبة

فيديو.. محامي سيدة المنيا: تعرية موكلتي جريمة لا تقل عن القتل

فيديو.. عمدة "قرية الكرم" نافيا تجريد مسيحية من ملابسها: "الكلام ده محصلش"

فيديو.. أول تعليق لسيدة المنيا على واقعة تجريدها من ملابسها

بـ"العقلاء".. الأزهر يحارب فتنة المنيا

فيديو.. زوج سيدة المنيا يحكي تفاصيل واقعة تجريدها من ملابسها

تسجيل صوتي لمكالمة البابا تواضروس مع "سيدة المنيا"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان