رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجيزة في 150 يومًا".. برك مجاري ومقالب قمامة

الجيزة في 150 يومًا.. برك مجاري ومقالب قمامة

تقارير

مسشفيات بولاق والوراق تحرصهما المجاري والقمامة

إخفاقات المحافظ..

"الجيزة في 150 يومًا".. برك مجاري ومقالب قمامة

محمد جودة 27 مايو 2016 12:04

مائة وخمسون يومًا مرّوا على تولي اللواء محمد كمال الدالي منصب محافظ الجيزة، الذي علق عليه الأهالي آمالهم وطموحاتهم في تغيير أوضاعهم المعيشية، وفي مواجهة الأزمات.

 

أكثر من خمسة ملفات ساخنة ومُلحّة، كانت في انتظار "الدالي"، يمكن حصرها في "أزمة مقالب القمامة، والصرف الصحي، والمخلفات البناء، وانقطاع المياه، فضلا عن التكدس المروري".

 

الأهالي من جهتهم، أكدوا أن الوضع بعد تولي "المحافظ الجديد"، لم يتغير وربما ازداد سوءًا، لاسيما التصريحات التي وصفها عدد من المواطنين بالواهية، والمُسكِّنَة، دون وضع حلول جزرية لتلك الأزمات التي تعانيها المحافظة.



أزمة القمامة

 

فى منطقة الوراق اشتكى الأهالي من من انتشار أزمة القمامة بالمنطقة بأكملها، لاسيما حصار القمامة للمستشفي المركزي، متهمين المسؤولين بالتقاعس وعلى رأسم وزير الصحة وكذلك محافظ الجيزة.
 

لمزيد من التفاصيل.. بالصور| في مستشفى الوراق المركزى.. "القمامة" تحاصر المرضي


في "كفر طهرمس" بحي بولاق الدكرور تقدم أهالي المساكن، بعدة شكاوى متكررة إلى مسؤولي الأجهزة التنفيذية بالجيزة دون استجابة، مؤكدين إنهم لم يعدوا تحمل العيش وسط الأمراض والحشرات وروائح القمامة السيئة.


لمزيد من التفاصيل.. بالصور| "كفر طهرمس" تنتفس قمامة


وعبر عدد من أهالي ناهيا بالجيزة عن استيائهم الشديد من انتشار القمامة على سلالم المشأة للطريق الدائري، وذلك بعد أن غطت نفايات المنازل والمحلات ومنعتهم من المرور، فضلًا عن انتشار الحشرات والروائح الكريهة.


لمزيد من التفاصيل.. بالصور| سلالم "دائري ناهيا" صناديق قمامة

 

أهالي قرية أبو رجوان بمدينة البدرشين، عبروا أيضًا عن غضبهم إزاء الإهمال الشديد وانتشار أتلال من القمامة على جانبي ترعة "أبو رجوان" في مركز ومدينة البدرشين وذلك بعد أن غطت القمامة الترعة، معلقين "إحنا مش عارفين المحافظ ولا حتى اسمه".

لمزيد من التفاصيل..

بالصور| أهالي أبو رجوان: "بنموت من الزبالة ومنعرفش اسم المحافظ"

 

وأعرب الأهالى "البدرشين" - مسقط رأس المحافظ" عن غضبهم تجاه ما أسموه بـ "الإهمال الشديد" لطفح مياه الصرف الصحي وانتشار القمامة على جانبي المدخل الرئيسي للمدينة.

وأضافوا أنَّ مداخل مدينة البدرشين تستقبل أبناءها يوميًّا بـ"الروائح الكريهة" إضافةً إلى انتشار القمامة والمخالفات على جانبي الطريق العمومي المؤدي لمداخل المركز.


لمزيد من التفاصيل.. بالصور| في مسقط رأس محافظ الجيزة.. "الزبالة" ترافق السكان وتستقبل الزوار

 

الصرف الصحي "المجاري"


اشتاط عدد من المرضي فى مستشفي بولاق الدكرور غاضبين إزاء الإهمال الشديد الذي لاحقهم وسط غيابٍ تام وتقاعس من قبل مدير المستشفي وكذلك مديرية الصحة بمحافظة الجيزة.


وقال أحد المحجوزين بحجرات المستشفي لـ"مصر العربية"، إنَّ كل المتواجدين بالعنبر الذي يقيم فيه يستقيظون يوميًا على روائح كريهة، بالإضافة إلى الحشرات الضارة التى تنهش أجسادهم.


لمزيد من التفاصيل.. مستشفى بولاق الدكرور يغرق في المجاري.. ومسؤولو "الجيزة" في غيبوبة


وعبّر أهالي منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة عن غضبهم إزاء الإهمال الذي لاحقهم جراء طفح مياه "المجاري" بشارع على عبيد في منطقة بشتيل، متهمين مسؤولي الأجهزة التنفيذية بالتقاعس عن أداء عملهم بعد تكرار شكاواهم وعدم الاستجابة لها، وطالبوا بإقالة اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
 

لمزيد من التفاصيل.. بالصور| "بشتيل".. الحياة تحت حصار المجاري

 

في مدينة النجوم بحي بولاق الدكرور طفحت مياه الصرف الصحي ووصلت إلى أكشاك الكهرباء فتسببت في صعق بعض الأهالي والأطفال، إضافة إلى غرق المنازل والمحال التجارية وتلف محتويات الأهالي، مؤكدين أن المحافظ يصرح ولا ينفذ على أرض الواقع.
 

لمزيد من التفاصيل.. بالصور| بأمر المجاري.. الكهرباء تصعق أهالي بولاق

 

معاناة أهالي شارع السودان بأرض اللواء التابعة لحي العجوزة بدأت مع اقتحام المياه لمنازلهم جرَّاء "طفح" مواسير مياه الصرف الصحي في المنطقة، ما دفعهم إلى اللجوء إلى المسؤولين في المحافظة للتدخل على الفور لإنقاذهم مما أسموها "الكارثة المحتملة".


لمزيد من التفاصيل.. بالصور| مياه الصرف تقتحم منازل بشارع السودان.. ومسؤول: الأهالي السبب
 

لم يهنأ أهالي منطقة العشرين بحي فيصل التابع لمحافظة الجيزة، بيوم "شم النسيم"، بعد أن أغرقت مياه المجاري منازلهم، وسط إهمال من جانب رئيس الحي ومسؤولي المحافظة، مؤكدين أن البرلماني محمد إسماعيل هو من تدخل لحل الأزمة وطلب سيارات شفط لتراكمات المياه.


لمزيد من التفاصيل.. بالصور| شم النسيم برائحة "المجاري" في فيصل.. والأهالي: "رئيس الحي نايم"

 

"أزمة انقطاع المياه"

أثارت أزمة الانقطاع المتكرر لمياه الشرب بعدد من مناطق الجيزة حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي، في فيصل والهرم وبولاق الدكرور وحدائق الأهرام والهضبة والوراق وإمبابة.


لمزيد من التفاصيل.. في الجيزة.. مياه الشرب بالقطارة


وقدم عدد من أهالي بولاق الدكرور عدة شكاوى واستغاثاث لمحافظ الجيزة ومسؤولي مياه الشرب بالجيزة بسبب انقطاع المياه المتكرر خاصة في الأيام الحالية الأمر الذي سبب حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي.


لمزيد من التفاصيل.. بالصور| أهالى بولاق الدكرور: "بنموت من قطع المياه عننا"


وفي منطقة السلمانية بالوراق يعاني أهالي المنطقة من أزمة مستمرة فى انقطاع المياه ظلت وصلت لقرابة الـ23 ساعة يوميًا.


لمزيد من التفاصيل.. 23 ساعة بلا مياه يوميًّا في "الوراق".. حنفيات الجيزة توقد نارًا

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان