رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأوقاف في أسبوع.. وعود بتعيين خطباء المكافأة وإطلاق "صكوك الأضاحي"

الأوقاف في أسبوع.. وعود بتعيين خطباء المكافأة وإطلاق صكوك الأضاحي

تقارير

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الأوقاف في أسبوع.. وعود بتعيين خطباء المكافأة وإطلاق "صكوك الأضاحي"

فادي الصاوي 27 مايو 2016 11:35

شهدت وزارة الأوقاف في الأسبوع المنصرم عددًا من الأحداث المهمة، كان أبرزها، إعلان الوزارة عن إجراء مسابقة تعيين الأئمة لخطباء المكافأة وأوائل الخريجين في يوليو المقبل، وتكريم وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أوائل الفائزين في مسابقة القرآن لذوى الاحتياجات الخاصة، وإطلاق مشروع صكوك الأضاحي بالتعاون مع وزارة التموين، وإعلان أسماء الفائزين في مسابقة أئمة مساجد النذور.


 ففي يوم السبت.. كرَّم وزير الأوقاف أوائل الفائزين في مسابقة القرآن الكريم لذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، بمقر ديوان عام الوزارة، في حضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد من نواب البرلمان وقيادات الوزارة.

 

لمزيد من التفاصيل..

بالصور| تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين فى مسابقة القرآن

الأوقاف: تخصيص مترجم إشارة بالمساجد لشرح خطب الجمعة

وزير الأوقاف يعلن شروط منح تراخيص الكتاتيب

 

بعدها قام الوزير بصحبة غادة والي، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية بافتتاح مركز الخدمة المجتمعية الرئيس، وذلك تيسيرًا على المترددين من أصحاب الحاجات وطالبي الخدمات وأصحاب الأمراض المزمنة .

لمزيد من التفاصيل..

وزير الأوقاف يطالب بتجريم المتاجرة بذوى الاحتياجات الخاصة

بالفيديو| وزير الأوقاف: الحفاظ على كرامة المصري هدفنا

 

وفي يوم الأحد.. نشرت وزارة الأوقاف مقالا للدكتور محمد مختار جمعة بعنوان "نحو توظيف أمثل لأموال الزكاة والصدقات" وضع فيه الوزير روشته علاج للتوظيف الأمثل لأموال الزكاة.

لمزيد من التفاصيل..

روشتة وزير الأوقاف للتوظيف الأمثل لأموال الزكاة

 

وفي اجتماع مشترك بمقر ديوان عام وزارة الأوقاف، أطلق وزير الأوقاف، والدكتور خالد حنفي وزير التموين مبادرة مشروع " صك الأضحية " لضمان حسن توزيع لحوم الأضاحي على الفئات الأكثر احتياجًا، على أن تقوم الوزارتين بتحديد أماكن توزيع هذه الصكوك سواء في مديريات الأوقاف أم المساجد الكبرى أم مديريات التموين، علاوة على فتح حساب في البنك .

لمزيد من التفاصيل..

وزير الأوقاف: "الشنطة المدرسة" مرحلة ثانية لصكوك الأضاحي

الأوقاف: 1200 جنيه ثمن صك الأضحية والخدمة مجانا على بطاقات التموين

 

كما اعتمد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة اليوم إيفاد 4 أئمة للعمل بالمركز الإسلامي المصري – دار السلام – تنزانيا، فضلا عن تجديد إيفاد أئمة أخرين إلي الأرجنتين ، وكولومبيا.

 

وفي يوم الاثنين.. قرر الوزير صرف إثابة قدرها 300 جنيه لجميع الإداريين ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال بديوان عام الوزارة والمديريات، وصرف مبلغ 200 جنيه لجميع المتعاقدين ولكل من ينطبق عليهم صرف بدل التحسين من السادة الأئمة والمفتشين وجميع قيادات القطاع الديني بالديوان والمديريات، نظرًا للجهود التي يبذلها جميع العاملين بالأوقاف في الاستعداد لشهر رمضان المبارك وخلال هذا الشهر الكريم.

لمزيد من التفاصيل..

منحة رمضانية.. الأوقاف تصرف 300 جنيه للإداريين و 200 للأئمة

 

واعتمد محمد مختار جمعة إيفاد الدفعة الثانية من الأئمة الحاصلين على دعوات خاصة دون تحمل الوزارة لأي أعباء مالية لإحياء شهر رمضان المبارك لعام 1437هــ / 2016م وعددهم (9) أئمة.

لمزيد من التفاصيل..

بالأسماء| وزير الأوقاف يعتمد إيفاد 9 أئمة لإحياء شهر رمضان

وعدت وزارة الأوقاف، بإجراء مسابقة لتعيين خطباء المكافأة في 10 يوليو المقبل، على أن يتم تثبيت من يجتاز منهم على درجة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف، وذلك خلال الاجتماع الذى تم بمجلس النواب بين الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف.

لمزيد من التفاصيل..

الأوقاف تعد خطباء المكافأة بمسابقة لتعيينهم في يوليو المقبل

تعيين خطباء المكافأة في يوليو.. هل يتحقق حلمهم؟

 

وفي يوم الثلاثاء.. أعلن وزير الأوقاف اعتزامه السفر على رأس وفد رفيع المستوى إلى جمهورية كازاخستان ليرأس الجانب المصري من مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية هناك، الذي ينعقد نهاية الأسبوع المقبل.

لمزيد من التفاصيل..

الأسبوع المقبل.. وزير الأوقاف يلتقي رئيس مجلس شيوخ كازاخستان


وقررت مديرية أوقاف الجيزة إغلاق عدد من الزوايا المخالفة لتعليمات الوزارة، وخصم بدل إمام وإلغاء انتداب مفتش.

لمزيد من التفاصيل..

أوقاف الجيزة: غلق 6 زوايا وخصم بدل إمام وإلغاء انتداب مفتش

 

وتقدم الشيخ عبد الناصر بليح وكيل أوقاف الجيزة،  إلي سمير الشال رئيس قطاع المديريات بمذكرة، لإنشاء استراحة للأئمة والمفتشين المغتربين من خارج القاهرة والجيزة، خاصة أئمة الصعيد الذين يترددون علي الوزارة لقضاء مصالحهم أو الحصول علي دورات تدريبية وكافة المصالح العامة والشخصية.

لمزيد من التفاصيل..

أوقاف الجيزة تقترح إنشاء استراحة للأئمة المغتربين

 

وفي يوم الأربعاء.. أعلنت الأوقاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أناب الدكتور محمد مختار جمعة في حضور احتفال دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر رمضان لسنة 1437هـ.

واعتمد الوزير أسماء الناجحين في مسابقة أئمة مساجد النذور (أ ، ب).

لمزيد من التفاصيل..

أسماء الناجحين في مسابقة أئمة مساجد النذور

 

وكشف الشيخ زكريا السوهاجي، وكيل أوقاف أسوان، لـ" مصر العربية"، استعدادهم لاستقبال شهر رمضان المبارك بـ 20 مسجدا جامعا، للقيام برسالته الدعوية والتربوية والتثقيفية من خلال خطبة الجمعة والدروس الأسبوعية المتنوعة، والندوات، والأمسيات الدينية.

لمزيد من التفاصيل..

أوقاف أسوان تستعد لرمضان بـ 20 مسجدا جامعا

 

بينما أوضح الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل أوقاف جنوب سيناء، لـ"مصر العربية"،  أنهم أعدوا خطة على أفضل ما تكون من جميع الجوانب وخاصة الجانب الديني ليكون شهر رمضان محطة تغيير فى الحياة ونشاطا لا يعرف الكلل والملل وبشاشة ولينا فى الحديث .

لمزيد من التفاصيل..

أوقاف جنوب سيناء: قوافل دعوية للسجون في رمضان

في يوم الخميس.. أرسل وزير الأوقاف وثيقة مصر لنبذ التطرف والتمييز العنصري التي أجمع العلماء والوزراء والمفتون والمشاركون في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على إقرارها إلى وزارة الخارجية لاتخاذ ما تراه مناسبًا تجاهها.

لمزيد من التفاصيل..

الأوقاف ترسل وثيقة نبذ العنف للخارجية

أعلن الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عودة الملتقيات الفكرية في شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الأزهر الشريف بعد توقُّفها عامين، بإشراف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

لمزيد من التفاصيل..

"الأوقاف": عودة الملتقيات الفكرية في "رمضان" بعد توقفها عامين

 

حررت مديرية أوقاف الجيزة، اليوم الخميس، محضرين أحدهما للشيخ السلفي الكفيف عبدالله كامل، والثاني لأسامة السيد إسماعيل رئيس جمعية عباد الرحمن بالشيخ زايد، إمام مسجد خاتم المرسلين، ومفتش المنطقة، ومدير إدارة جنوب الجيزة للتحقيق.

لمزيد من التفاصيل..

أوقاف الجيزة تحرر محضرًا للشيخ عبد الله كامل وتطرده من المسجد

أكدت الدكتورة فتحية الحنفي، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، لـ"مصر العربية"، أن الأضاحي التي سيتم شراؤها عن طريق مشروع الصكوك الذى دشته وزارتي الأوقاف والتموين، إذا ذبحت قبل صلاة عيد الأضحى لا تعد أضحية وإنما تكون من باب التبرع.

لمزيد من التفاصيل..

أستاذ بالأزهر: في حالة واحدة لن تكون صكوك الأوقاف والتموين أضاحي

 

وفي اليوم الجمعة.. تفتتح الأوقاف 10 مساجد جديدة للأسبوع الثامن عشر على التوالي في إطار خطة الوزارة لإحلال وإعادة بناء المساجد، بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتنا العريقة.

لمزيد من التفاصيل..

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 180 مسجدًا في 18 أسبوعًا

وصل وزير الأوقاف إلى محافظة دمياط، على رأس قافلة دعوية تضم نخبة متميزة من شباب علماء الأوقاف، من أجل نشر الفكر الوسطي السمح في جميع أنحاء الجمهورية بمدنها وقراها ونجوعها.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف مسجد المغربي بقرية شرمساح بمدينة الزرقا بمحافظة دمياط، يكرم خمسة من الإداريين المتميزين بمديرية أوقاف دمياط.

كما يلتقي بالمهندس إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وقيادات الدعوة بالمحافظة، لإعداد برنامج الدعوة خلال شهر رمضان.

لمزيد من التفاصيل..

وزير الأوقاف في دمياط لافتتاح مسجد وتكريم إداريين

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان