رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| في البدرشين.. ترعة الطرفاية تبتلع الأهالي وتبور الأراضي

بالصور| في البدرشين.. ترعة الطرفاية تبتلع الأهالي وتبور الأراضي

تقارير

انتشار القمامة بترعة الطرفاية في مدينة البدرشين

بالصور| في البدرشين.. ترعة الطرفاية تبتلع الأهالي وتبور الأراضي

محمد جودة 25 مايو 2016 08:08

"موت وخراب ديار، والمسؤولين مش حاسين بينا"... بهذه العبارات عبّر عدد من أهالي مدينة البدرشين بقرية الطرفاية عن غضبهم إزاء اهمال مسؤولي الجيزة لترعة الطرفاية بعد ترك بيارتها مفتوحة أمام المارة إضافة إلى انتشار القمامة والمخلفات بداخلها ما أدي إلى انسدادها ومنع وصول المياه إلى آلاف الأفدنة وتسببت في بوار الأراضي الزراعية جراء نقص المياه.

 

 

أحمد عبد الغني أحد سكان المنطقة يشكو لـ"مصر العربية"، سوء الأوضاع المعيشية التي يعانون منه إضافة إلى الكوارث المستمرة بحق أبناء المنطقة، مشيرًا إلى أن الحادث الأخير كان أول أمس وهو سقوط شاب داخل بيارة ترعة "الطرفاية" وفقدانه وعدم التمكن من العثور على جثته واتهم المسؤولين بالتقاعس.

 

وأوضح عبد الغني أن تلك الترعة تشكل خطرًا كبيرًا على أهالي المنطقة وحلها لا يكلف المحافظة مبالغ باهظة، موضحًا أن المسؤولين يستهترون بأرواح وحياة المواطنين، قائلًا: "حياتنا مش فارقة مع المسؤولين، نموت ولا نعيش".

 

ويضيف خالد السيد، أن ترعة الطرفاية تعتبر الركيزة الأساسية في نقل مياه المناوبات الزراعية إلي ألاف الأفدنة بنطاق قرية الطرفاية، مشيرًا إلى أن المياه انقطعت عنها نتيجة انسداد المواسير المغذية لها بالقمامة وجذوع النخل القديمة والمخلفات وهددت المزروعات بأكملها وتسببت في بوار بعض الأراضي.

 

وأكد السيد أن الأهالي هم من قاموا بإحضار عمال لتطهير وتنظيف المواسير المغذية للترعة وتنظيف البيارات على نفقاتهم الخاصة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من مزارعهم ومحاصيلهم.

 

حوادث متكررة بسبب عدم وضع أغطية على بيارات ترعة الطرفاية

 

من جانبه، قال عوض الغنام إن البيارات والبلاعات الآن بدون أغطية ومداخل المواسير المغذية بدون شبكات حديدة تمنع مرور المخلفات مستقبلًا وهو ما يهدد بإعادة انسدادها بشكل أكثر صعوبة فيما بعد.


ولفت إلى أن البيارات المفتوحة في الطرق تشكل خطورة وعبارة عن كمائن موت مختفيه تنتظر فريستها بين طفل أو عجوز أو أي مركبة بحسب وصفه.

 

وناشد عدد من أهالي قرية الطرفاية بمدينة البدرشين مسؤولي الجيزة وعلى رأسهم المحافظ ومدير مديرية الري بسرعة التدخل لحل تلك المشكلة بطريقة عاجلة نظرًا لما تشكله من خطورة على المواطنين.

 

وغضب واستياء لدي أهالي الطرفاية جراء انتشار القمامة الحشرات

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان