رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| "بشتيل".. الحياة تحت حصار المجاري

بالصور| بشتيل.. الحياة تحت حصار المجاري

تقارير

طفح مياه "المجاري" فى بتشيل بمنطقة إمبابة

بالصور| "بشتيل".. الحياة تحت حصار المجاري

محمد جودة 24 مايو 2016 20:34

عبّر عدد من أهالي منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة عن غضبهم إزاء الإهمال الذي لاحقهم جراء طفح مياه "المجاري" بشارع على عبيد في منطقة بشتيل، متهمين مسؤولي الأجهزة التنفيذية بالتقاعس عن أداء عملهم بعد تكرار شكاواهم وعدم الاستجابة لها، وطالبوا بإقالة اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 


"متحاصرين في بيوتنا، وبنصحي كل يوم على روائح كريهة".. بهذا وصف محمد عبد الخالق معاناته اليومية بعد طفح مياه الصرف الصحي "المجاري" بعقر داره، مؤكدًا بأنهم يمكثون أيامًا عديدة محاصرين داخل بيوتهم لعدم تمكنهم من عبور الشارع بسبب الروائح الكريهة فضلًا عن الحشرات الطائرة والزاحفة التي تنهش أجسادهم.

 

وتابع عبد الخالق: تقدمنا بعدة شكاوى بديوان عام محافظة الجيزة وأرسلنا شكاوى مكتوبة إلى المحافظ ولكن لم ينظر إليه، مؤكدًا بأن الدالي منذ وصوله إلى منصبه لن يستجيب لأيًا من مطالب الأهالي.

 

وقال نبوي برعي، إنه في حال عدم الاستجابة لمطالب الأهالي بسرعة حل تلك المشكلة، سيتم تصعيد الأمر رافعين شعار إقالة محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي.

 

 

 

أهالى بتشيل يطالبون بإقالة محافظ الجيزة لعدم حل مشاكلهم

 

وأوضح برعي، أن منطقة مثل إمبابة لا يوجد بها مسؤولين تنفيذين على الأرض، قائلًا: "الزبالة والمجاري في كل مكان، مفيش ولا مسؤول بيجى يسأل عننا ويشوف مشاكلنا"، مؤكدًا بأن منطقة بضخامة إمبابة منسية ولا تذكر على الخريطة.
 

الحاجة سعيدة تبلغ من العمر 60 عامًا تقطن بالدور الأرضي بشارع على عبيد في بشتيل ومنفذها هوائها الوحيد يطل مباشرة على المجاري، قالت إنها مريضة والرائحة تسبب لها أزمات، فضلًا عن الحشرات التي تأكل جسدها، مناشدة المسؤولين سرعة التدخل لحل تلك الأزمة.

 

 


 

وأضافت: "الكام يوم اللي باقيين من عمرنا، هنعيشهم في عذاب وقهر"، مشيرة إلى المسؤولين يتركونهم كالحيوانات ولا يسألون عنهم.

 

وقال مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، إنّ تلك المنطقة يوجد بها مشاكل في البنية التحتية فضلًا عن تهالك خطوط الصرف الصحي بسبب الكثافة السكانية وعدم القدرة على استيعابها.

 

وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصر العربية"، أن المحافظة تقوم بإعداد خطة موسعة لإعادة هيكلة البنية التحتية بالمنطقة بعد الانتهاء من توصيل خطوط الغاز الطبيعي والانتهاء من أعمال الحفار، لافتًا إلى أنه محافظ الجيزة وقع اتفاقية مدعومة من قبل الاتحاد الأوربي لتطوير مثل تلك المناطق التي تواجه مشاكل في مرافقها الأساسية.

 

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان