رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحافة اليوم:تشغيل القطارات غدا..و"الببلاوى": التسعيرة الجبرية مؤقتة

صحافة اليوم:تشغيل القطارات غدا..والببلاوى: التسعيرة الجبرية مؤقتة

تقارير

أرشيفية

صحافة اليوم:تشغيل القطارات غدا..و"الببلاوى": التسعيرة الجبرية مؤقتة

مصر العربية - متابعات: 27 سبتمبر 2013 03:55

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

أكدت تحريات الرقابة الإدارية أن الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وإبراهيم سليمان وأحمد المغربى وزيرى الإسكان السابقين وبعض المسئولين بشركة المقاولين العرب وإدارة الاتصالات برئاسة الجمهورية قاموا بتسهيل الاستيلاء على المال العام وتربيح الغير دون وجه حق للبقاء فى مناصبهم- حسب ما أفادت جريدة "اليوم السابع".

 

أكد وزير الخارجية نبيل فهمى أن تكرار اللقاءات مع الرئيس الفلسطينى، رسالة سياسية مقصودة معناها التزام مصر تجاه القضية الفلسطينية.

 

وحول تصريحاته السابقة تجاه استخدام الخيار العسكرى لحماية الحدود، قال لوكالة وفا الفلسطينية والتي أبرزتها جريدة "الأهرام" : أنا ملتزم بما صرحت به وأؤكده مرة أخرى، والقوة العسكرية التى تحدثت عنها ليست ضد المواطنين الفلسطينيين أينما كانوا، وإنما ضد من اعتدوا على الحدود والسيادة.

 

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة جادة فى تطبيق التسعيرة الجبرية، مشيرا إلى أنها ستكون مؤقتة وعلى مجموعة محدودة من السلع لضبط السوق وحماية المواطنين.

 

وقال "الببلاوى" فى تصريحات لجريدة "المصرى اليوم" إن الحكومة ستطبق التسعيرة الجبرية للأسعار، لأن هناك مغالاة من جانب التجار مما يحتم عليها التدخل لحماية المواطنين، مشيرا إلى أن ذلك لا يتعارض مع اقتصاد السوق.

 

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن البدء غدًا فى تشغيل القطارات بين عدد من المحافظات المحيطة بمحافظة القاهرة بين الاتجاهين، وذلك بعد توقف القطارات على مستوى الجمهورية منذ فض قوات الجيش والشرطة اعتصامى مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى فى ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر يوم 14 أغسطس الماضى.

 

وقال مصدر مسئول فى الهيئة لجريدة "الشروق"، إن الجهات الأمنية وافقت على عودة الحركة بشكل تدريجى بعيدا عن محافظة القاهرة، حيث تعود القطارات بين بقية المحافظات والضواحى بكامل قوتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان