رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحافة اليوم: محاكمة مرسى وقيادات الإخوان بأكاديمية الشرطة

صحافة اليوم: محاكمة مرسى وقيادات الإخوان بأكاديمية الشرطة

مصر العربية - متابعات: 26 سبتمبر 2013 03:46

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

أكد مصدر قضائى أن محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب استقرت على عقد محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى ومساعديه الثلاثة المتهمين بالاعتداء على المتظاهرين، والمعروفة إعلاميا بأحداث قصر الاتحادية، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بالقضية داخل أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول حسب ما أفادت جريدة "اليوم السابع ".

 

 

أكد اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية، أن السلطات ستعلن قريبًا أن مصر خالية من الإرهاب بعد التنسيق غير المسبوق بين الشرطة والجيش فى مطاردة العناصر الإجرامية والإرهابية مشددا على أهمية تعاون المواطنين فى العملية التى تشهدها منطقة كرداسة للقضاء على ما وصفها بـالبؤر الإرهابية والإجرامية.

 

وأكد، فى تصريحات لقناة روسيا اليوم، أبرزتها جريدة" الأهرام" عدم تطبيق قانون الطوارئ حتى الآن، على الرغم من تمديد حالة الطوارئ، حيث أكد أن أى حملات أمنية تتم لتنفيذ إجراءات الضبط والإحضار، التى تصدرها النيابة المصرية.

 

وحول الوضع الأمنى فى سيناء أكد عبداللطيف أن المعضلة كانت فى إفراج مرسى عن عدد من الإرهابيين مما أدى إلى تفاقم الوضع خلال فترة حكمه – على حد قوله-.

 

أوضح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية أنه ليس صحيحاً كل ما يتردد عن أن جماعة الإخوان عرضت عليه ترشح كوادرها على قوائم حزبه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وأضاف أبو الفتوح  في تصريحات لجريدة "الشروق" أنه التقى القيادى الإخوانى محمد على بشر والدكتور عمرو دراج أكثر من مرة ولكن فى إطار البحث فى جهود المصالحة والخروج من الأزمة السياسية فى البلاد، ولم يتم التطرق من قريب أو بعيد لمسألة الترشح أو الانتخابات.

 

أكد المستشار إبراهيم الهنيدى مساعد وزير العدل رئيس جهاز الكسب غير المشروع بأن البلاغات ضد الرئيس المعزول محمد مرسى بشأن تضخم ثروته ما زالت محل التحريات ولم يتم التأكد من الوقائع التى تحويها هذه البلاغات ونحن فى انتظار تقارير الأجهزة الرقابية لاتخاذ قرار بشأنها.

 

وأوضح في تصريحات لجريدة "الأخبار" أن قضية اتهام الرئيس الأسبق حسنى مبارك بتضخم ثروته ما زالت محل تحقيقات ويتولى التحقيق فيها مستشار بدرجة رئيس استئناف، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده المستشار إبراهيم الهنيدى أمس بمكتبه بوزارة العدل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان