رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| شم النسيم.. "يوم شاق" لعمال النظافة في المتنزهات

بالصور| شم النسيم.. يوم شاق لعمال النظافة في المتنزهات

تقارير

أحمد السيد عامل نظافة بحي ثان الإسماعيلية

ناس تتنزه وناس تشتغل

بالصور| شم النسيم.. "يوم شاق" لعمال النظافة في المتنزهات

نهال عبد الرءوف 02 مايو 2016 20:50

في الوقت الذى يستمتع أهالى الإسماعيلية وزائروها بإجازة شم النسيم بالمتنزهات والحدائق مع أسرهم وأطفالهم، لم يرتح عم أحمد من عناء العمل ولم يتوقف لحظة عن نظافة وكنس الشوارع والحدائق في ظل حرارة الطقس الشديدة والشمس الحارقة من أجل أن يقضى الأهالى يوم ممتع مع أطفالهم.

 

"مش مضايق إنى بشتغل يوم اجازة شم النسيم العمل عبادة ويهمنا الناس تستمع وتقضى يوم جميل".. هكذا بدأ أحمد السيد عامل نظافة بحى ثان الإسماعيلية حديثه لمصر العربية، وتابع أنه بالرغم من الإجازات والعطلات الرسمية أمس بمناسبة عيد العمال، واليوم بمناسبة شم النسيم ألا أننى لم أحصل على اجازة من أجل أن نعمل على نظافة وتجميل الشوارع والحدائق حتى يستمتع الأهالى بيوم شم النسيم مع أطفالهم.

وأضاف:  "العمل لا يسبب لى الضيق أبداً حتى بيوم أجازة شم النسيم، ولكن اكثر ما يضايقنى هو إهمال البشر وسلوكياتهم الخاطئة، فنحن نقوم بنظافة وكنس الشوارع من أجلهم وحتى يستمتعوا بإجازاتهم وكل ما نطلبه هو أن يحافظوا على نظافة المكان، مثلما يحافظوا على نظافة منازلهم".


واستطرد عم أحمد أننا بدأنا الاستعدادات لاحتفالات شم النسيم منذ شهرين، من أجل نظافة وتجميل شوارع الحى والحدائق والمتنزهات العامة، حيث أعمل يومياً من الساعة 8 إلى 4 مساء، حتى ننتهى من نظافة الحدائق خاصة مع إفتتاح حديقة الغابة التى شاركت تجميلها وتنظيفها حتى يستمتع الأهالى والزائرين من كل مكان بيوم شم النسيم.

 واختتم "أقطع يومياً مسافة كبيرة من عزبة أبو الأخضر بمحافظة الشرقية تاركاً أسرتى حتى أصل الإسماعيلية لأبدأ عملى الشاق، وعلى الرغم من ذلك لم أقض معهم يوم شم النسيم طوال عملى كعامل نظافة لنحو 20 عاماً من أجل لقمة العيش، راضيًا براتبى الذى يصل إلى 900 جنيه فقط من أجل إعالة أسرتى. وتابع أن كل ما أتمناه هو أن يجدا ولدى وظيفة خاصة وأنهم لم يعملوا منذ أن حصلو على شهادة الدبلوم، قائلاً: "كفاية أنا شغال عامل نظافة عشان مش متعلم طب أنا علمتهم ليه عشان يشتغلوا فى البلدية لأ طبعا نفسى يشتغلوا حاجة كويسة".

 

 

 





اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان