رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| "شيبة ومسرح الطفل" أمنيات سكندريون في شم النسيم

بالفيديو| شيبة ومسرح الطفل أمنيات سكندريون في شم النسيم

تقارير

مواطنون في حديقة حيوان الاسكندرية

في حديقة حيوان الإسكندرية..

بالفيديو| "شيبة ومسرح الطفل" أمنيات سكندريون في شم النسيم

رانيا حلمي 02 مايو 2016 16:52

بين المطالبة بفتح الحديقة مجانًا للجمهور في ذلك اليوم، وتخفيض سعر التذكرة وتكلفة ألعاب الأطفال، جاءت مطالب المواطنين المتوافدين على حديقة الحيوان بالإسكندرية للاحتفال بشم النسيم، فيما طالب أحدهم بتهيئة الجو العام للمواطنين حتى يشعرون بالسعادة بأن تنظم الحديقة حفلاً فنيًا بحضور أحمد شيبة أو تامر حسني، أو أن يقام مسرح للطفل.

 

وفي جنبات الحديقة تجمعت الأسر التي قصدت الحديقة للاستمتاع بتناول "الفسيخ" في الهواء الطلق، حيث فرشت الملاءات، ووضعت عليها أطباق الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر.

 


 تقول ماجدة التي جاءت من محافظة البحيرة بصحبة أسرتها، إنها اعتادت المجيئ إلى حديقة الحيوان كل عام في شم النسيم كي يتمكن الأطفال من مشاهدة الحيوانات، ويستمتعوا بالجو ويشاركوا الأخوة المسيحيين عيدهم.

 

وأضافت أنها لم تفكر في الذهاب إلى شاطئ البحر في ذلك اليوم، مؤكدة أن شم النسيم مرتبط دائمًا بحديقة الحيوان، مشيرة إلى أنها أحضرت معها الفسيخ، السردين، الرنجة، والبصل الأخضر، والبرتقال للتحلية عقب تناول وجبة الغذاء، مؤكدة أن سعر التذكرة"11 جنيه" وأن ذلك مناسب لقضاء يوم كامل في الحديقة.

 

وأوضحت هبة فريد، أنها جاءت للاستمتاع مع أسرتها ومشاهدة الحيوانات، موضحة أنهم اعتادوا الاستيقاظ مبكرًا في ذلك اليوم لتحضير الفسيخ والرنجة والسردين، وتلوين البيض.

 

فيما أشار رمضان عبد العليم، أنه كان يتمنى أن يقرر المحافظ فتح الحديقة بالمجان للمواطنين في ذلك اليوم، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة مرتفع على الأهالي معلقا"حيحصل إيه لو اتفتحت يوم مجانا للشعب المصري" مؤكدا أنه قام بدفع التذكرة حتى للأطفال الصغار، موضحا أن الحديقة تعد المقصد الأول للأطفال حيث يقوموا بمشاهدة الحيوانات ولعب الكرة والتقاط الصور مع الحيوانات.

 

سعد، مواطن سكندري، قال إن أسرته مكونة من 6 أفراد وإنه جاء إلى الحديقة وفوجئ بالأسعار، مشيرا إلى أن الحديقة تشهد إصلاحات وتكسير، واختفاء الحيوانات، موضحًا أنه حينما كان يأتي إلى الحديقة في صغره كان يشاهد فرقة موسيقية تتوسط الحديقة ويستمتع والأطفال بما كان يعزف وقتها.

 

وأضاف أنه يحاول إسعاد الأطفال في ذلك اليوم إلا أن ارتفاع سعر الألعاب حيث يصل سعر اللعبة الواحدة 5 جنيهات، وسعر التقاط الصورة مع الحيوانات بـ 15 جنيهًا، معلقًا: "علشان أصوره صورتين أدفع 30 جنيه، و30 جنيه تذاكر يعني أدفع 300 جنيه في فسحة شعبية؟"، مضيفًا: "ما أنا أخدهم نزهة خاصة أحسن".

 

وأشار أحمد عبد العزيز إلى أن جميع المتوافدين على الحديقة جاءوا بقصد الفرحة، موضحًا أنه من المفترض أن تفتح أبواب الحديقة في ذلك اليوم مجانا للجمهور، متسائلاً لماذا لا يخفض سعر لعب الأطفال، مطالبا بأن يتم تنظيم حفلة أو مسرح كوميدي أو مسرح للطفل، وأنه كان من الممكن أن تحضر الحديقة أحد الفنانين لإحياء هذا الحفل مثل"أحمد شيبة، أو تامر حسني" كي يهيئوا الجو لإسعاد المواطنين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان