رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| كورنيش النيل بقنا.. ملاذ البسطاء لشم النسيم

بالصور| كورنيش النيل بقنا.. ملاذ البسطاء لشم النسيم

تقارير

كورنيش النيل بقنا

بالصور| كورنيش النيل بقنا.. ملاذ البسطاء لشم النسيم

وليد القناوى 02 مايو 2016 14:48

"منعرفش مكان غير الكورنيش نشم نفسنا فيه".. بهذه الكلمات عبر عدد من أهالي محافظة قنا وأطفالها، عن استيائهم من عدم وجود أماكن للتنزه والفسحة في المحافظة، تزامنًا مع احتفالات شم النسيم، فلا يوجد إلا كورنيش النيل والذي يعد التنفس الوحيد واليتيم – بحد تعبيرهم – لهم.

 


"مصر العربية" رصدت مظاهر احتفال أهالي قنا وأطفالها، بشم النسيم، بشارع كورنيش النيل بالمحافظة.

 

 

 

 وقال محمد عبد الله ، طالب ، إن محافظة قنا بالكلام تخلو من السينمات والمسارح وجنينة للحيوانات، ولا توجد بها متنزهات وشواطئ عامة ، والمكان الوحيد المتنفس لنا والذى لا يوجد به سوي نجيلة وكراسي فقط تطل على النيل هو الكورنيش .

 

 

 

وأضافت أسماء علي ، طالبة ، انها جاءت من احدي قري المحافظة لتشارك صديقاتها فرحتهم ، ولا يوجد مكان اخري للتنزه سوى الكورنيش ، والذى لا يصلح الجلوس فيه خلال ساعات النهار نظرا لدرجات الحرارة الشديدة فى تلك الاوقات ، لافتة الى أنهم سيتوجون للجلوس فى احد الكافيهات الخاصة رغم ارتفاع أسعارها، حتى تشرق الشمس ويتوجهون للكورنيش .

 

وطالب مجموعة من الشباب ، محافظ قنا ، بإعادة فتح السينما التى انشأت فى وقت سابق داخل كورنيش النيل وتم اهمالها ، او تجديد سينما قنا ، والتى تبعد عن مبنى ديوان عام المحافظة بخطوات .

 

وخلال ساعات النهار غابت الأسر عن كورنيش النيل ومعبد دندرة غرب النيل بقنا ، وفضل بعضهم الخروج للتنزه مع قرب غروب الشمس نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة ، لكن الأطفال كسروا ذلك الحاجز منتشرين منهم من فضل ركوب الخيل ، وآخرين فضلوا ركوب المراكب النيلية .

 

فى المقابل تفقد اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، الخدمات الأمنية المعينة على المتنزهات والحدائق، وكورنيش النيل والمرسى السياحى والمسطحات المائية وأماكن تجمع المواطنين.

 

وشدد على جميع القيادات الأمنية بالتواجد المستمر لتوفير الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنين كما حث جميع القوات بالظهور بالمظهر اللائق والمشرف وحسن التعامل مع المواطنين والعمل على ضبط جرائم العنف ضد المرأة بكافة صورها وخاصة حالات التعرض الجماعى لهن وضبط مرتكبيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان