رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| الإرهاب يحرم أهالي سيناء من الاحتفال بشم النسيم

بالصور| الإرهاب يحرم أهالي سيناء من الاحتفال بشم النسيم

تقارير

شواطئ العريش فى شم النسيم خاوية

بالصور| الإرهاب يحرم أهالي سيناء من الاحتفال بشم النسيم

إياد الشريف 02 مايو 2016 13:53

إجراءات أمنية مشددة بشوارع العريش، تحسبًا لأي عمليات إرهابية، اليوم الاثنين، تزامنًا مع احتفالات شم النسيم، كلها أسباب كافية لتراجع مظاهر الفرحة والبهجة عن مدينة العريش، خشية وقوع حوادث إرهابية وسط التجمعات سواء على شواطئ البحر أو بحدائق المدينة.

 

حالة من الهدوء التام تسود شواطئ شمال سيناء في العريش، وخلا كورنيش العريش من المواطنين تمامًا، باستثناء عدد قليل جدًا من المواطنين ممن ذهبوا إلى شاطئ البحر لوقت قصير، ومن ثم غادروا الشاطئ دون أي مظهر من مظاهر الاحتفالات.

 


فيما تأثرت الكافيتريات والمحلات التي عادة ما تستقبل المواطنين في المناسبات وخاصة شم النسيم ورصدت كاميرا "مصر العربية " الكافيتريات خالية من المواطنين تمامًا، ما يمثل ضربة شديدة لأصحاب الكافيتريات الذين كانوا ينتظرون عودة الرواج خلال مناسبة شم النسيم.


وقال أشرف حبيبة، صاحب كافيتريا شهيرة على شاطئ البحر بالعريش، لـ "مصر العربية " على أنه يشعر بالصدمة بعد مرور غالبية يوم شم النسيم دون وجود زبائن، "العوض على الله في التجهيزات اللي عملناها على أمل قدوم زبائن للجلوس بالكافيتريا اليوم بمناسبة شم النسيم، لأننا كنا منتظرين قدوم الناس حتى لو بنسبة قليلة، لكن للأسف مفيش ولا زبون دخل عندنا من الصبح ".


ولم تكن الشاليهات السياحية الموجودة على شاطئ البحر أحسن حالاً من الكافيتريات حسب "أحمد جلبانه"، مدير شركة بساطة لتأجير الشاليهات: "كل سنة وفي مثل هذا الوقت يتم حجز الشاليهات قبلها بأسبوع، لكن لغاية النهارده مفيش شاليه واحد تم حجزه ".


ويرى جلبانه أن "الحوادث اللي بتحصل في البلد، أجبرت الناس على التزام بيوتهم، من الخوف وعملاً بالمثل القائل "الباب اللي يجيلك منه الريح ".


المواطن احمد عبد الحميد يقول ان :" الأوضاع الأمنية في العريش صعبة والناس خايفة بصراحة ، خاصة ان العبوات الناسفة منتشرة بكل مكان وخاصة على الطريق الساحلي ، وأنا شخصيا نزلت اشتريت فسيخ ورنجه وهقضي اليوم مع عيالي في البيت".


يضيف :" الناس تعبانه والأوضاع الاقتصادية للناس صعبة جدا .. يعني جبت كيلو فسيخ ب50 جنيه وكيلو رنجة ب35 جنيه وشوية مقبلات بسيطة .. مقابل 100 جنيه في يوم واحد وده كتير كمصروف أسرة مكونه من 5 افراد في يوم واحد".


ولكن في المقابل، خرجت عائلات قليلة لتناول طعام الغذاء في مطاعم خاصة وفرت لهم وجبات الفسيخ والبيض كنوع من الجذب بمناسبة شم النسيم ، لكنها لم تشهد ازدحاما ملحوظا.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان