رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| في حديقة الطفل بطنطا.. احتفال "النسيم" بنصف جنيه

بالصور| في حديقة الطفل بطنطا.. احتفال النسيم بنصف جنيه

تقارير

إقبال الأهالى على حديقة الطفل بطنطا والفسحة بنص جنيه

وإقبال متوسط لقرب الامتحانات

بالصور| في حديقة الطفل بطنطا.. احتفال "النسيم" بنصف جنيه

هبة الله أسامة 02 مايو 2016 11:45

توافد عدد أهالى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، على الحدائق والمتنزهات العامة للاحتفال بعيد"شم النسيم".

 

وشهدت حديقة الطفل بمنطقة الإستاد، إقبالًا متوسطًا، بسبب حرارة الجو، وقرب موسم الامتحانات، إلا أن عدد من الأهالي أقبلوا على الاحتفال بشم النسيم وتناول الأسماك المملحة والبيض الملون فى الهواء الطلق، خاصة مع انخفاض سعر تذكرة دخولها التي يبلغ "نصف جنيه فقط".

 


وأوضح عدد من زوار الحديقة أن الإقبال أقل نوعًا ما عن العام الماضي بسبب ارتفاع درجة الحرارة وقرب موعد امتحانات النقل.


ورصدت "مصر العربية " قيام الأهالى بنصب خيام من الملاءات، ليستظلوا تحتها ويحتمون من حرارة الشمس وبدأوا فى تناول"الفسيخ والرنجة والبصل والبيض الملون".


وعلى بعد خطوات، تجمع عدد من الأطفال، يتبادلون لعب الكرة تارة ويلهون داخل ألعاب الأطفال تارة أخرى.


يقول محمد السعيد، زائر، إنهم اعتادوا للخروج والاحتفال بشم النسيم كل عام فى حديقة الطفل حيث إنها تتميز بعدة مميزات أهمها أن تذكرتها رخيصة الثمن، وهو ما يجعل الفرجة والاحتفال بهذا اليوم لا يقتصر على الأغنياء فقط بل المواطن البسيط أيضا يستطيع أن يأتى بأولاده ليستمتعون بيوم كامل فى الهواء الطفل بالإضافة إلى أنها تحتوى على جزء خاص بالأطفال به ملاهى تجعلهم يسعدون بيومهم .


وأضافت، رجاء محمد "ربة منزل" أن هذا اليوم هو عادة مصرية توارثها الأبناء عن الأجداد ولابد لهم من يقضون هذا اليوم فى الهواء الطلق لافتة إلى أن تراجع الإقبال هذا العام على حديقة الطفل بطنطا يرجع إلى إرتفاع درجة الحرارة من جانب وقرب موعد امتحانات النقل من جانب آخر فالمراحل الإبتدائية تبدأ امتحاناتها بعد غد وهو ماجعل كثير من الأسر يلتزمون منازلهم لمراجعة الدروس لأبنائهم.


وأكد رامى محمد، أن الإقبال الأكبر يكون على حديقة الطفل ومنطقة الإستاد بأكملها حيث أنها المنطقة الوحيدة فى طنطا التى بها مكان للتنزه بعد غلق حديقة الأندلس بالإضافة إلى أنها رخيصة فى ثمن تذكرتها، لافتا إلى أن جميع أهالى القرى المجاورة لطنطا يأتون للإحتفال بهذا اليوم فيها.


وأوضحت صفاء ماهر "ربة منزل" أنهم بدأوا يومهم منذ الصباح الباكر بإحضار وجبات الإفطار الغذاء وترمس الشاي وملاءة ليحتموا بها من حرارة الشمس ليبدئون إحتفالاتهم بعيد شم النسيم مبينة أن كثير من الأسر تستغل كون هذا اليوم أجازة ليكسرون روتين الحياة الممل ويقضون يوما مختلفا يعطيهم دفعة لإستكمال عملهم ودراستهم مرة أخرى.
 


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان