رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحافة اليوم: عودة الحرس الجامعي..والانتهاء من نصف مواد الدستور

صحافة اليوم: عودة الحرس الجامعي..والانتهاء من نصف مواد الدستور

مصر العربية - متابعات: 25 سبتمبر 2013 03:37

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات المهمة فيما يخص الشؤون الاقتصادية والسياسية بمصر، وأيضًا فيما يخص الساحة العربية.

 

أكد محمد سلماوى المتحدث الرسمى للجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن اللجان النوعية انتهت من نصف مواد الدستور، مشيرًا إلى أن الجلسة العامة للجنة اليوم الأربعاء، ستختص لعرض نتائج اللجان النوعية.

 

وقال سلماوي، فى تصريحات لجريدة "اليوم السابع" إن أبرز المواد التى حدث بها تغيير، هى المادة 119 الخاصة بأداء الرئيس اليمين، حيث اشترطت أن يكون أداء الرئيس القسم شرطًا لمباشرة مهام منصبه.

 

قال الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستطبق القانون بحزم، خاصة المادة 56 من المرسوم بقانون 95 لسنة 1945، الذى نص على توقيع عقوبات بالحبس من سنة إلى خمس سنوات، والغرامة من ألف إلى 5 آلاف جنيه، فى حالة عدم الالتزام بالتسعيرة الجبرية.

 

وأضاف "أبو شادى" فى تصريحات صحفية أمس، لجريدة "المصرى اليوم" أن الحكومة جادة فى تطبيق التسعيرة الجبرية على أسعار الخضر والفاكهة، ما لم تنخفض أسعارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالى عن مساع لإعادة الحرس الجامعى إلى الجامعات مرة أخرى، بإصدار قانون جديد لتنظيم عمل الحرس، عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة، ووضع ضوابط محدودة لمنعة من العودة إلى الأدوار التى لعبها قبل ثورة 25 يناير.

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات لجريدة" الشروق" أن احتمالات وقوع أعمال عنف بين طلاب الإخوان والقوى السياسية الأخرى واردة إلى حد كبير، فى ظل حالة الانفلات الأمنى الحالية داخل الجامعات، ومن المتوقع حدوث اشتباكات دامية بين الطلاب، مما يسهل عودة الحرس الجامعى مرة أخرى، من خلال إصدار قانون جديد لعودته بشروط معينة، وتأمين الطلاب وفض أى اشتباكات بينهما، بالإضافة لعدم افتتاح مكاتب له داخل الجامعات كما حدث فى السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان