رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| سلالم "دائري ناهيا" صناديق قمامة

بالصور| سلالم دائري ناهيا صناديق قمامة

تقارير

القمامة على سلالم مشاة الطريق الدائري بناهيا تخنق سير المارة أثناء العبور

بالصور| سلالم "دائري ناهيا" صناديق قمامة

محمد جودة 29 أبريل 2016 08:39

"عيشتنا قمامة" هكذا عبر عدد من أهالي حي بولاق الدكرور بالجيزة عن استيائهم الشديد من انتشار القمامة بمنطقة ناهيا، بعد أن غطت نفايات المنازل والمحلات سلالم الطريق الدائري، فضلا عن الحشرات والروائح الكريهة.

 

محمد عبد المحسن أحد أهالي منطقة بولاق يروي لـ"مصر العربية"، أن تلك المشكلة أصبحت أمرًا طبيعيًا بالنسبة للأهالي، مشيرين إلى أنهم يضطرون أثناء عبورهم من السُلم عند الصعود دهس القمامة بأقدامهم وأوقات أخري لن يستطيعوا العبور من الأساس.
 

وأوضح عبد المحسن، نتحمل الروائح الكريهة والحشرات الزاحفة والطائرة لعبور السُلم، مؤكدًا أنه أحيانًا تنتشر القمامة بمحيط السلم بشكل مفزع ما يجعل الأهالي إحراق القمامة للتخلص منها.

 

وقال مايكل منير إنَّ الأهالي طلبوا كثيرًا من رئيس الحي توفير صناديق قمامة لتفادي تلك الأزمة، موضحًا أن رئيس الحي يعدهم ولا ينفذ أيًا من وعوده.
 

وأشار منير إلى أن هذه المشكلة انتشرت منذ فترة طويلة وذلك بعد عدم مرور عمال النظافة بشارع جمال عبد الناصر لرفع القمامة كما كان يحدث في السابق، لافتًا إلى أن الأهالي يلجئون لرمي القمامة في هذه المنطقة لعدم وجود صناديق قمامة.


من جهتها، عبرت الحاجة سنية عن غضبها إزاء تلك الظاهرة، مؤكدة أنها أحيانًا لن تتمكن من العبور بالسلم بسبب وجود كميات هائلة من أتلال القمامة التي تتسبب في إغلاق سلم العبور.

 

وناشدت الحاجة سنية محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة وانتشار أكوام القمامة في أكثر من منطقة مشيرة إلى أن رئيس الحي لن يراه أحد من الأهالي ولا يعرفون اسمه.

 

من جانبه، قال أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور في تصريحات لـ"مصر العربية"، ردًا على انتشار القمامة بشكل عام في المنطقة، سينتهي بمجرد تطبيق المنظومة الجديدة للقمامة في الحي، مشيرًا إلى أن المحافظة حاليًا تدرس الأوضاع لتطبيق المنظومة لاحتواء الأزمة والقضاء نهائيًا على تلك المشكلة.

 

وأوضح أن حي بولاق الدكرور يعد أحد الأحياء المكتظة بالسكان، بالإضافة إلى تواجد عشوائيات وأزمات عديدة يعاني منها المواطنين، مؤكدًا أنها تم وضع خطة للعلاج تلك المشاكل تدريجيًا خلال الفترة القادمة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان