رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بـ"جسر جوي وخط طيران".. هل تخرج السياحة من غرفة الإنعاش؟

بـجسر جوي وخط طيران.. هل تخرج السياحة من غرفة الإنعاش؟

تقارير

يحيى راشد وزير السياحة

في ختام ملتقى دبي..

بـ"جسر جوي وخط طيران".. هل تخرج السياحة من غرفة الإنعاش؟

شيرين خليفة 28 أبريل 2016 17:58

جدَّد ملتقى دبي السياحي العربي "ATM" الذي يعقد منذ يومين، والذي تنتهي فعالياته اليوم، آمال السياحة المصرية لتعويض الخسائر التي تعرَّضت لها على مدار الخمس سنوات الأخيرة.

 

الآمال والطموحات التي أنعشها المؤتمر، تأتي بعد سنوات من تدهور السياحة في البلاد، في ظل تحديات أمنية صعبة وملابسات اقتصادية ليست بالهينة.

 

آخر الضربات الموجعة التي تلقتها "السياحة"، حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء، أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا، في حادث تبنَّاه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

عقب الحادث، أعلنت عدة دول، وقف رحلاتها الجوية إلى مصر، وهو ما حمل معه بالغ الأثر في وفود السياح إلى مصر، لا سيَّما الروس".

 

رصدت "مصر العربية" تصريحات يحيى راشد وزير السياحة التي أدلى بها، تزامنًا مع المؤتمر، وحصاد المشاركة في هذا المتلقى لكسر احتكار بعض الأسواق للسياحة المصرية والاعتماد على السوق العربي.

 

موقع إلكتروني واستهداف 10 مليون سائح

 

قال الوزير يحيى راشد إنَّ خطة الوزارة لتنشيط السياحة تستهدف جذب عشرة ملايين سائح ورفع متوسط الانفاق، لافتًا إلى أنَّ خطة الوزارة لا تقتصر على جذب الأعداد فقط ولكن الاهتمام بجذب شرائح ذات مستوى إنفاق أعلى، معربًا عن تفاؤله بالتواجد والمشاركة في معرض السياحة والسفر الدولي بدبي.

 

وأضاف أنَّ الموقع الإلكتروني لمصر سيتم إطلاقه خلال شهر لدعم تحسين الصورة الذهنية، موضِّحًا أنَّ الوزارة تستهدف مخاطبة 65% من القوى الشرائية، وأن هناك تنسيقًا قائمًا للارتقاء بالبنية التحتية والاهتمام بالمنتج والخدمة.

للإطلاع على التفاصيل.. اضغط هنا

 

تسهيل تسيير خطوط الطيران لزيادة التدفق السياحي 

بحث الوزير راشد مع ممثلي شركة الاتحاد للطيران خطط الموسم السياحي الصيفي وما تمَّ إنجازه لزيادة التدفق من خلال الشركة إلى مصر.

 

وأكد مسؤولو الشركة أنَّ مهمتهم تسهيل تسيير خطوط الطيران من الإمارات، وخلق شراكة لإعداد حزم للسفر، واستهداف أسواق أخرى تصل عن طريق أبو ظبي مثل الهند وماليزيا والصين بهدف دفع الحركة السياحية إلى الأمام.

للإطلاع على التفاصيل.. اضغط هنا

 

خطط تدريبية لتطوير الكوادر البشرية وتشجيع المستثمرين

قال راشد إنَّ الوزارة مهتمة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفاءتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسي، مشيرًا إلى الاهتمام بالتحول الأخضر في قطاع الفنادق واستخدامات الطاقة النظيفة.

وأعلن راشد أنَّ هناك جهودًا تبذل لتشجيع المستثمرين والاستثمار المباشر في السياحة، مؤكِّدًا أنَّ أعداد السائحين وصلت إلى تسعة ملايين سائح عام 2015، ومن المنتظر الوصول إلى عشرة ملايين في نهاية ٢٠١٧.

للإطلاع على التفاصيل.. اضغط هنا

 

تشغيل خط طيران العقبة لتعزيز الحركة السياحية

بحث وزير السياحة ونظيره الأردني نايف الفايز، سبل التعاون السياحي بين البلدين.

وأكَّد راشد أهمية تشغيل خط طيران العقبة - طابا؛ لتعزيز الحركة السياحية، معلنًا أنَّ السياحة الوافدة من الأردن شهدت تناميًّا بنسبة 25% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي.

للإطلاع على التفاصيل.. اضغط هنا

 

حملة سعودية لتشجيع السياحة بمصر قبل رمضان

قال راشد إنَّ الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار والتراث بالمملكة العربية السعودية أكَّد أنَّ الوزارة بصدد إطلاق حملة مباشرة في السعودية وتشجيع السياحة والسفر إلى جميع المقاصد السياحية المصرية.

 

ونقل الوزير عن "سلطان" تأكيده أنَّه من المتوقع بدء هذه الحملة قبل حلول شهر رمضان، مشيرًا إلى عمق العلاقات المصرية السعودية وتميزها ودعم السعودية حكومة وشعبًا الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

للإطلاع على التفاصيل.. اضغط هنا

 

جسر جوي بين مصر والسعودية لتنشيط السياحة

أعلن راشد أنَّ وزارة السياحة اتفقت مع شركة إير ليجر "Air Leisure" للطيران لإقامة جسر جوي يتم من خلاله تسيير ثلاث رحلات يوميًّا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بسعة 260 كرسيًّا للرحلة الواحدة من خلال الوكلاء السياحيين المصريين والسعوديين.

 

وأضاف راشد أنَّ الاتفاقية تعتمد على إعداد حزم محددة مع الفنادق المصرية لقضاء السائحين "عشرة أيام" في كل من المدن المستهدفة، وأنَّ الخطة تستهدف 150 ألف من السائحين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة، لافتًا إلى أنَّه سوف يتم تطوير الخطة لاحقًا لتشمل منطقة القصيم بالمنطقة الشرقية ويعتمد الجسر الجوي على طائرات بأسعار جيدة من أجل دعم السياحة العربية.

للإطلاع على التفاصيل.. اضغط هنا

 

شاركت مصر بجناحٍ بلغ مساحته 415 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى مشاركة محافظة البحر الأحمر وغرفة شركات السياحة، و16 شركة من شركات السياحة المصرية، منها "مصر للطيران"، و"إيركاير"، وشركة خاصة بالسياحة العلاجية، و15 فندقًا سياحيًّا، لا سيَّما أنَّ الملتقى فرصة للقائمين على صناعة السياحة العربية ومناقشة السبل التي يمكن من خلالها استعادة حركة السياحة العربية إلى مصر في الموسم السياحى الصيفي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان