رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سياسيون: يجب ألا نضع الأمن بمواجهة طلاب الإخوان

سياسيون: يجب ألا نضع الأمن بمواجهة طلاب الإخوان

تقارير

مظاهرات الطلاب

سياسيون: يجب ألا نضع الأمن بمواجهة طلاب الإخوان

إبراهيم حسن 23 سبتمبر 2013 20:02

منذ اللحظة الأولى لبدء العام الجامعى الجديد، انطلقت مظاهرات فى كافة الجامعات معلنين عن تدشين فعاليات على مدار الأسبوع لرفض الانقلاب العسكرى، والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين.


 فطلاب الجماعة أعلنوا عن عدم تراجعهم عن التظاهر والتصعيد من أجل تحقيق مطالبهم بعودة المعزول، فيما وصف عدد من طلاب الحركات والقوى الطلابية ما يفعله طلاب الإخوان هو بمثابة رقصة الوداع.


وتباينت آراء خبراء وأساتذة السياسة فى كيفية التعامل مع مخطط الإخوان لإشاعة الفوضى فى الجامعات، فيرى الدكتور حسن أبو طالب أستاذ العلوم السياسية، ومدير معهد الأهرام الإقليمى للصحافة، أن ما يفعله طلاب الإخوان داخل الجامعات هو امتداد لانهيار حكمهم، وأنهم مازالوا يتخيلون أنهم قادرون على الوقوف ضد إرادة الشعب المصرى فدخلوا فى معركة ضد الشعب وليس مؤسسات الدولة وحدها.


وأضاف، أن المظاهرات العبثية التى أطلقها طلاب الإخوان فى الجامعات تأتى ضمن سلوكياتهم التى تتناقض مع المصالح العامة للناس فهم ضد الشعور بالأمان فى الشارع وضد انتظام العملية التعليمية وضد كل ما فيه الصالح العام، وكلما أصروا على الاستمرار فى هذا النهج ستزيد عزلتهم داخل المجتمع.


 مشيرا إلى أن إدارة الجامعات مطالبة بتوجيه إنذار للطلاب الذين يقودون مثل هذه الأعمال العبثية وتطبيق اللوائح بحزم ومعاقبة كل طالب مشاغب يخالف الأعراف الجامعية ويتسبب فى الإضرار بالعملية التعليمية.


وأكد أبو طالب على ضرورة أن يعلن طلاب الجامعات رفضهم لعبث طلاب الإخوان الذين يحاولون اتخاذ القضايا الطلابية ذريعة لتنفيذ مخططهم بإشاعة الفوضى فى الجامعات.

العملية الدراسية

من جانبه، قال الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه رغم صعوبة الموقف على الجامعات إلا أنها مطالبة بمواصلة عملها رغم محاولات إعاقة العملية الدراسية، والتى يفتعلها طلاب الإخوان المسلمين.


وأضاف، أن الجامعات لابد ألا تحاول إيقاف هذه المظاهرات طالما كانت سلمية، ولا تؤدى إلى تعطيل العملية التعليمية، خاصة وأن الأغلبية الساحقة من طلاب الجامعات لا تؤيد ما يفعله طلاب الإخوان.


ورفض كامل، وضع الأمن فى مواجهة مع طلاب الإخوان، مشيرا إلى أن هذا ما يحاولون الوصول إليه، مطالبا بعدم الإسراع إلى المواجهة والتعامل بحكمة، حتى لا يتعقد الموقف، وقال إن الصورة التى ظهر بها طلاب الإخوان فى الجامعات خلال اليومين الماضيين صورة غير مشرفة، لكنه طالب فى الوقت نفسه بعدم اللجوء إلى عزل طلاب الإخوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان