رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الفراشة" .. مظاهرات لمواجهة الأمن بالإسماعيلية

الفراشة .. مظاهرات لمواجهة الأمن بالإسماعيلية

تقارير

مظاهرات بالإسماعيلية - أرشيف

"الفراشة" .. مظاهرات لمواجهة الأمن بالإسماعيلية

ولاء وحيد 23 سبتمبر 2013 19:09

استحدث مؤيدو الشرعية بمحافظة الإسماعيلية، آلية جديدة لتنظيم المظاهرات والمسيرات اليومية، تضمن استمرار الفعاليات دون توقف ومواجهة حملات المداهمة المستمرة التي تقودها أجهزة الأمن ضد المتظاهرين منذ يوم الجمعة الماضية.


يقوم المتظاهرون بتنظيم مظاهرات - الفراشة- بالظهور المفاجئ في مكان يتم تحديده قبل الموعد بدقائق معدودة، ويتجمع المشاركون في وقت واحد للتظاهر لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم إنهاء الفعاليات وبدئها في مكان آخر بعد فترة زمنية قصيرة.


وقال عضو باتحاد القوى الشبابية الرافضة للانقلاب، إنه بعد التعنت الأمنى مع المظاهرات في الإسماعيلية، ومحاولات فضها قبل حدوثها واعتقالات المشاركين فيها بشكل عشوائي، فإنه تقرر تنظيم مظاهرات الفراشة، والهدف من هذه الآلية في تنظيم الفعاليا

ت التواجد في أماكن مختلفة في نفس اليوم دون الإعلان عنها، ضمانا لاستمرارها، وبعيدا عن الحملات الأمنية .
وأكد أن مظاهرات الفراشة أشبه بالضوء المنتشر في مكان ما وإنهائه قبل وصول قوات الشرطة ولضمان توصيل الرسالة للجماهير .


وأضاف: "كل شلة تجمع بعضها في مكان وفي لحظة واحدة كلنا نتجمع مرة واحدة نهتف مع بعض ونمشي مسيرة في وقت قصير قد لا يتعدى النصف ساعة، وعقبال ما المخبرين يبلغوا عننا وتيجي المدرعات عشان تفركشنا أو تعتقلنا، كل واحد يهرب مع نفسه".


وتابع: في نفس توقيت انتهاء المسيرة تنظم مجموعة أخرى في مكان آخر مظاهرة أخرى وقبل انتهاء فعالية المجموعة الثانية تجتمع مجموعة ثالثة في مكان جديد، وهكذا حتى يتم تنظيم عدة فعاليات في أماكن مختلفة في نفس اليوم دون التعرض لمواجهات مع الأمن .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان