رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مصر منورة ضد الانقلاب" يفاقم أزمة انقطاع الكهرباء

مصر منورة ضد الانقلاب يفاقم أزمة انقطاع الكهرباء

تقارير

أزمة الكهرباء - أرشيف

"مصر منورة ضد الانقلاب" يفاقم أزمة انقطاع الكهرباء

أشرف محمد 23 سبتمبر 2013 14:19

طالت أزمة انقطاع التيار الكهربي عددًا من المؤسسات الحكومية والمخابز والشركات بالحضر بعد أن كانت المشكلة تقتصر على الريف.

 

ويقول محمد رفعت طالب: انقطاع التيار الكهربي  يتكرر لأكثر من عشر مرات في اليوم الواحد في الوقت الذي ترتفع فيه قوة التيار وتضعف عن معدلاتها الطبيعية مما يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية على مرأى ومسمع من المسؤولين .


وأشار إلى أن دعاوى تخفيف الأحمال لم تعد تشفع للمسؤولين لأن عملية انقطاع التيار الكهربي تتم بشكل مفاجئ ومتقطع في ظل ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، مطالبا بحل جذري لأزمة انقطاع التيار الكهربي.


ويأتي هذا في الوقت قام فيه تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي بتوزيع منشور يطالب بالامتناع عن دفع فواتير المياه والكهرباء وإضاءة المنازل لفترات طويلة وتشغيل الأجهزة الكهربية للضغط على المولدات.


من جانبها ناشدت مديرية الكهرباء ببني سويف من المواطنين تخفيف الأحمال الذي وصل إلى 10 ميجا وات فقط بعد أن كان العام السابق 50 ميجا.
وقال المهندس رأفت شمعة وكيل وزارة الكهرباء ببني سويف إنه لا يوجد تراجع في نسبة تحصيل الفواتير خلال شهري أغسطس وسبتمبر نافيا وجود شكاوى من المحصلين بامتناع أى مواطن عن سداد الفواتير.


وناشد شمعة المواطنين بأن يرشدوا الاستهلاك ويرحلوا الاحمال إلى وقت الذرة حتى لا يحدث أى انقطاع للكهرباء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان