رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسماعيلية في أسبوع.. "جمعة الأرض" و"مهرجان" وحبس ضابط

الإسماعيلية في أسبوع.. جمعة الأرض ومهرجان وحبس ضابط

تقارير

جانب من فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

الإسماعيلية في أسبوع.. "جمعة الأرض" و"مهرجان" وحبس ضابط

نهال عبد الرءوف 22 أبريل 2016 14:11

أحداث عديدة شهدتها الإسماعيلية خلال الأسبوع، الماضي  بدأت بالقبض على 6 متظاهرين في "جمعة الأراض"، ثم الإفراج عنهم، ثم انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية بعد أن تم الغاؤه العام الماضي، فيما تم حبس ضابط وأمين شرطة لتسببهما في هروب متهمة.

 

واحتفلت الإسماعيلية يوم الأربعاء الماضى بإنطلاق فعاليات مهرجان الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة فى دورته الـ 18، بحضور وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية ورئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المركز القومى للسينما وصناع السينما والنقاد والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم.

 




وبدأت أمس الخميس أولى عروض الأفلام المشاركة بالمهرجان، كما أفتتح الوزير أولى الورش المقامة على هامش المهرجان بقصر ثقافة الإسماعيلية وهى ورشة الرسوم المتحركة.

لمزيد من التفاصيل..



ومن أهم الأحداث التي شهدتها الإسماعيلية كانت قرار نيابة استئناف الإسماعيلية بحبس نقيب شرطة وأمين شرطة وخفير، من قوة مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات بسبب هروب متهمة بالنصب والسرقة من القوة  أثناء العرض على النيابة بمجمع محاكم الإسماعيلية.

لمزيد من التفاصيل..

 

فيما لقي طفل في الصف الأول الابتدائي، بمعهد عمر بن عبد العزيز الأزهري بالإسماعيلية، مصرعه يوم الثلاثاء الماضى، إثر إصابته بجروح خطيرة لسقوط عرضة ملعب كرة القدم على رأسه أثناء حصة التربية الرياضية في المعهد.

لمزيد من التفاصيل..


حادث مروع شهده طريق الإسماعيلية/ القاهرة الصحراوى وهو إنقلاب ميكروباص تابع لهيئة قناة السويس أسفر عن مصرع عاملين بالهيئة وإصابة 6 آخرون.

لمزيد من التفاصيل..


 

نظم عمال الأمن والسائقون بهيئة قناة السويس وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف العلاوة ال15% أسوة بجميع العاملين بقطاعات الدولة.

لمزيد من التفاصيل..

 

ويوم الجمعة الماضي، ألقت أجهزة الأمن بالإسماعيلية القبض على 6 نشطاء فتاة لمشاركتهم في وقفة احتجاجية بميدان الممر قاموا خلالها برفع لافتات تندد بتنازل السلطات المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، حيث تم إطلاق سراحهم بعد احتجازهم لعدة ساعات.

لمزيد من التفاصيل..

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان